Friday, August 18, 2017

لينوفو تواصل زخمها في الربع الأول من السنة المالية 2017/2018

● حافظت مجموعة أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية على الربحية الرائدة في القطاع، إذ سجلّ متوسط سعر مبيع الوحدة في مجموعة أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية زيادة بنسبة 7.8 في المائة بالمقارنة مع الفترة عينها من العام السابق.

● طرح قسم أعمال مركز البيانات حافظة منتجاته الجديدة الأكثر شمولاً من أي وقت مضى والتي تتضمن خطي منتجات "ثينك سيستيم" و"ثينك أجايل"؛ كما شهدت العائدات نمواً بنسبة 14.2 في المائة من ربع إلى ربع، مسجلة تقدماً في كلّ من أوروبا وأمريكا الشمالية.

● طرح قطاع الجوّال هواتف جديدة متطورة بما في ذلك "زد 2 فورس" المتوفرة عبر جميع شركات تشغيل الاتصالات المتنقلة الرئيسية في الولايات المتحدة؛ وسجلت العائدات زيادة بنسبة 2.4 بالمائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي؛ في حين تحسّن هامش الدخل قبل اقتطاع الضريبة بـ2.2 نقطة.

● بلغت العائدات 10 مليار دولار أمريكي، أي بقيت مستقرة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي محققة نمواً بنسبة 4.5 في المائة من ربع إلى ربع.

● تحسنت الأرباح التشغيلية من ربع إلى ربع مسجلة 110 مليون دولار أمريكي، في حين بلغ صافي الخسائر 72 مليون دولار أمريكي.

● بلغت الخسائر الأساسية للسهم الواحد على مدار العام 0.66 سنتاً أمريكياً، أو ما يعادل 5.15 سنت هونج كونج. 

 

هونج كونج-يوم الجُمْعَة 18 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): واصلت عملية تحوّل الأعمال التي تضطلع بها شركة "لينوفو" اكتساب زخم وقوة دافعة خلال الربع الأول من السنة وذلك بفضل قوة استراتيجيتها ثلاثية المراحل، ما أدى إلى تحقيق ربحية قوية في قطاع أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية. هذا وشهدت العائدات والأرباح تحسناً في مجالات النمو المستهدفة، بما في ذلك أعمال مركز البيانات وقطاع الجوّال.
طرحت مجموعة أعمال مركز البيانات من "لينوفو" تشكيلة المنتجات الأكثر شمولاً في تاريخها، مدفوعة باستثمارات جديدة في الأفراد والمنتجات، وذلك مع حافظة منتجات "ثينك سيستيم" و"ثينك أجايل" الجديدة، كما واصلت توسيع  تنظيم قطاع مبيعات نهاية إلى نهاية الخاصة بها. وعلى النحو ذاته، أطلقت مجموعة أعمال قطاع الجوّال من "لينوفو" منتجات جديدة بارزة أبرزها مجموعة هواتف "موتو زد 2 فورس"، الذي بات متاحاً عبر شركات تشغيل الاتصالات النقالة الرئيسية في الولايات المتحدة؛ وعززت من جهودها التسويقية في جميع أنحاء العالم.
وقال يانج يوانكينج، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى شركة "ليوفو" في معرض تعليقه على هذه النتائج: "سجلنا خلال الربع الأول من هذا العام المالي أداء مستقراً نظراً لألتزامنا بتنفيذ استراتيجيتنا ثلاثية المراحل. كما حافظنا على ريادتنا في السوق من حيث الربحية في قطاع أعمال الحواسيب الشخصية، وأرسينا الأسس اللازمة لنجاح قطاع الجوال ومركز البيانات وعززنا استثماراتنا في قسمي أعمال "الأجهزة + السحابة" و"البنية التحتية+ السحابة" المدفوعة من قبل الذكاء الاصطناعي." وأردف قائلاً: "لقد أحرزنا تقدماً كبيراً في كل جانب من جوانب استراتيجيتنا. واستمر قطاع أعمال الجوّال بالتحسن، وهو يمضي قدماً نحو تحقيق التعادل بحلول النصف الثاني من العام المالي الحالي. اكتسبت مجموعة أعمال مركز البياات زخماً جيداً أيضاً. ومع اكتساب محركي النمو الجديدين مزيداً من السرعة، نحن نؤمن أن النتائج المستدامة آتية لا محال".
بقيت عائدات "ليوفو" الفصلية خلال الربع الأول من السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2017 والبالغة نحو 10 ملايين دولار أمريكي مستقرة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، غير أنها سجلت زيادة بنسبة 4.5 في المائة بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي. بلغت خسائر الربع الأول قبل اقتطاع الضريبة 69 مليون دولار أمريكي، مع تسجيل صافي خسائر تقارب الـ72 مليون دولار أمريكي.
ارتفعت الأرباح التشغيلية 110 مليون دولار أمريكي بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي. شهدت أرباح الشركة الإجمالية للربع الأول من السنة المالية تراجعاً بنسبة 11 في المائة  بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي مسجلة 1.4 مليار دولار أمريكي، لكنها ظلت مستقرة بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي ، مع هامش إجمالي نسبته 13.6 في المائة. بلغت  الخسائر الأساسية للسهم الواحد خلال هذا الربع 0.66 سنتاً أمريكياً، أو ما يعادل 5.15 سنت هونج كونج.
طرحت "لينوفو" استراتيجيتها ثلاثية المراحل والتي تقوم على الموازنة ما بين نمو قطاع أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية والأرباح، من خلال تسريع محرك نمو مجموعة أعمال مركز البيانات ومجموعة قطاع الجوّال، والاستثمار في مجالات غير الأجهزة، وذلك بهدف تلبية ديناميات التغيير الحالية في السوق والتمكن في الوقت عينه من وضع الشركة في موقع يتيح لها تحقيق نمو مربح على المدى الطويل. تجدر الإشارة إلى أن "لينوفو" تستثمر في التكنولوجيا الأساسية ومنصات الجيل القادم التي من شأنها أن تساعد العملاء على الانتقال إلى عصر شبكة الإنترنت الذكية حيث ستكون جميع الأجهزة الذكية متصلة بالسحابة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي.
وفي حين تركّز "لينوفو" على التكنولوجيات الجديدة في إطار استراتيجية "السحابة + الجهاز" الخاصة بنا، غير أن مجموعة رأس المال والاستثمار لدى "لينوفو"، الي توفر حلول إنترنت الأشياء للشركة، قد حققت إنجازاً خلال الربع الأول مع جذب ما يزيد على ثلاثة ملايين مستخدم إلى منصة بوابة واجهة برمجة التطبيقات "إيه بيه آي" العالمية الخاصة بها.
علاوة على ذلك، ومع استمرار "لينوفو" توسيع نطاق نظامها الإيكولوجي، بلغت قاعدة مستخدمي "لينوفو آي دي" (وهو تعريف فريد من نوعه للمستخدمين الذين يمكن الوصول إليهم مباشرة عبر أجهزة "لينوفو") 225 مليون مستخدم خلال الربع الأول. كما أن التقدم الذي تحرزه "ليوفو" في قطاع أعمال غير الأجهزة، مثل البرمجيات والخدمات والبيانات الكبيرة، بدأ يكتسب زخماً كبيراً ويجذب زبائن جدداً.
خلال النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض "تيك وورلد" السوي الذي احتضنته مدينة شانغهاي الشهر الماضي، عرضت "لينوفو" مجموعة من المنتجات الاستهلاكية والمنتجات التجارية الجديدة، مثل تكنولوجيا "سمارت فيست" القابلة للإرتداء ونظارات "دايز تي آر" التي تساعد في الصيانة الصناعية. كما كشفت "لينوفو" عن تخصيصها مبلغ 1.2 مليار دولار أمريكي للاستثمار في بحوث وتطوير الذكاء الاصطناعي، وتسعى إلى إبتكار حلول ذكية وإقامة شراكات في قطاعات التصنيع والرعاية الصحية والنقل.
لمحة عن مجموعة الأعمال
في مجموعة أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية ("بي سي إس دي") والتي تشمل الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية والأجهزة الذكية، ارتفع متوسط أسعار بيع منتجات الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية بنسبة 7.8 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، مما يشير إلى انجذاب العملاء إلى منتجات "لينوفو" عالية الجودة والأكثر ابتكاراً. وعلى الرغم من النقص في المكونات على صعيد القطاع والضغوط اللاحقة الناجمة عن الزيادة الحادة للتكاليف، حافظت "لينوفو" على ربحيتها الرائدة في القطاع.
وبلغت إيرادات الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية 7 مليار دولار أمريكي، مع نمو ثابت بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. ومع ذلك،ارتفعت الإيرادات بنسبة 4.8 في المائة بالمقارنة مع الربع نفسه من العام السابق. وبلغ الدخل قبل احتساب الضرائب 291 مليون دولار أمريكي وانخفض هامش الدخل قبل احتساب الضرائب إلى 4.2 في المائة، ويرجع ذلك أساساً إلى زيادة تكاليف المكونات على صعيد القطاع.
وفي الربع الأول، حققت مجموعة أعمال الحواسيب الشخصية لدى "لينوفو" أرباحاً في مجال الأسهم في آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا وأمريكا اللاتينية، وشحنت 12.4 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.  وفي الصين، حيث لا تزال شركة "لينوفو" تتمتع بحصة سوقية تبلغ 36 في المائة تقريباً، عيّنت الشركة قائداً جديداً قوياً يركز على متطلبات المستهلك لإدارة أعمالها في مجال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية. ويتمّ حالياً تعيين قيادات جديدة في أمريكا الشمالية أيضاً، حيث كانت أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية مستقرة، بهدف المساعدة في تعزيز المبيعات.
وحققت "لينوفو" في مجموعة أعمال الجوال ("إم بي جي")، التي تشمل العلامات التجارية للهواتف الذكية "موتو" و"لينوفو"، نمواً مشجعاً في العائدات خارج الصين حيث بلغت 1.7 مليار دولار أمريكي، مسجّلة زيادة بنسبة 7.6 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وكمثال على استمرار زخم الشركة في هذه الأعمال، حققت "لينوفو" هدفها المعلن ببيع ثلاثة ملايين من الهواتف الذكية التي تحمل العلامة التجارية "موتو زد" خلال الأشهر الـ 12 الأولى.
وبالنسبة للربع الثاني على التوالي، استمرّت مجموعة أعمال الجوال في زيادة الإيرادات وتحسين الربحية، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 2 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتبلغ 1.7 مليار دولار أمريكي، كما ارتفع هامش الربح قبل اقتطاع الضرائب 2.2 نقطة خلال الفترة نفسها.
ومع شحن 11 مليون هاتف ذكي فى الربع الاول، شهدت "لينوفو" نمواً بنسبة 12.3 فى المائة خارج الصين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بأرباح كبيرة فى غرب أوروبا وأمريكا اللاتينية، محققةً زيادة بنسبة 137 في المائة و56 فى المائة على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وواصلت "لينوفو" تركيزها في مجموعة أعمال مركز البيانات ("دي سي جي")، والتي تضم الخوادم والتخزين والبرمجيات والخدمات، على الإجراءات التحويلية التي ستساعد على تعزيز القدرة التنافسية على المدى الطويل  لأعمال مركز البيانات، مثل تعزيز فرق المبيعات لدينا، والاستثمار في قناة التوزيع، وتجديد خطوط منتجاتنا، وبناء استراتيجية علامتنا التجارية، وإضافة شراكات جديدة.
وساعدت هذه الإجراءات على استقرار الأعمال خارج الصين في الربع الأول مع نمو الإيرادات بنسبة 14 في المائة مقارنةً بالربع السابق. ويُعتبر نمو الإيرادات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي في غرب أوروبا وأمريكا الشمالية مشجعاً بشكل خاص حيث بلغت نسبة 11 في المائة و8 في المائة على التواليً، بما في ذلك نمو الإيرادات بين ربع وآخر بنسبة 22 و19 في المائة على التوالي. وفي هاتين المنطقتين الجغرافيتين، بدأت القيادة الجديدة وتنظيم المبيعات المعاد تشكيله والمنتجات الجديدة تساهم في تحقيق الأرباح المتوقعة، ونتوقع أن يمتدّ هذا الاتجاه إلى مناطق جغرافية أخرى، بما في ذلك الصين، فيما نعمل على إجراء التحول في مجموعة أعمال مركز البيانات في جميع أنحاء العالم.
وتُعدّ الزيادة البالغة 1.7 نقطة في هامش الدخل قبل احتساب الضرائب مقارنةً بالربع السابق مؤشراً إيجابياً آخراً في مجموعة أعمال مركز البيانات. وبالإضافة إلى هذه المؤشرات المالية، حققت مجموعة أعمال مركز البيانات 42 رقماً قياسياً عالمياً في منصة "إنتل" الجديدة، متفوقة على جميع منافسينا. وبقيت "لينوفو" مزود الحواسيب الأسرع نمواً في العالم، والرقم الأول في الصين وأنجزت، بفضل القيادة الجديدة هناك مؤخراً، خطوة كبيرة مع جامعة بكين.
لمحة عن شركة "لينوفو"
تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز:PINK SHEETS: LNVGY)، شركة رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها بـ 43 مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا عالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسيب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوغا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات ومنتجات التخزين وأجهزة التلفاز الذكي ومجموعة من المنتجات الجوالة، مثل الهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتو" التجارية) والحواسيب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكد إن"، أو "فيسبوك"، أو "تويتر" عبر الوسم (@Lenovo) أو زيارة موقعنا الإلكتروني: www.lenovo.com.


الربع الأول
17/18
 
الربع الأول
16/17
 
التغيير من عام
إلى عام
العائدات

10.012
 
10.056
 
-
الربح الإجمالي

1.365
 
1.534
 
-11 بالمائة
هامش الربح الإجمالي

13.6 بالمائة
 
15.3 بالمائة
 
-1.7 نقطة
النفقات التشغيلية

(1.371)

(1.289)
 
6 بالمائة
 معدل النفقات بالنسبة للواردات

13.7 بالمائة
 
12.8 بالمائة
 
0.9 نقطة
 (الخسائر)/ الأرباح التشغيلية

(6)
 
245
 
غير متوفر
 نفقات غير تشغيلية أخرى

(63)

(39)
 
60 بالمائة
 (الخسائر) الدخل قبل احتساب الضرائب

(69)
 
206
 
غير متوفر
 الضرائب

15
 
(38)
 
غير متوفر
 (الخسائر)/الأرباح خلال الفترة

(54)
 
168
 
غير متوفر
 الفوائد غير المسيطرة

(18)
 
5
 
غير متوفر
 (الخسائر)/الأرباح المخصصة للمساهمين

(72)
 
173
 
غير متوفر
الربح الأساسي للسهم الواحد (سنت أمريكي)
أساسي
مخفف

(0.66)
(0.66)

1.57
1.56

غير متوفر
غير متوفر
 
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"لينوفو"
هونج كونج
أنجيلا لي
هاتف: 85225164810+
البريد الإلكتروني:angelalee@lenovo.com 
أو
الولايات المتحدة
راي جورمان
هاتف: 19192576325+
البريد الإلكتروني:rgorman@lenovo.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4399/ar


 

No comments:

Post a Comment