Tuesday, August 22, 2017

دراسة تبحث في أداء ماسيمو بيه في آي كجزء من العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف أثناء جراحة علاج البدانة بالمنظار


نوشاتيل، سويسرا-يوم الإثنين 21 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمزNASDAQ: MASI) عن نتائج الدراسة التي نُشرت مؤخراً والتي قام في إطارها باحثون من جامعة الفرات في تركيا بتقييم أداء "ماسيمو بيه في آي"، وهو القياس المستمر غير الباضع للتغيرات الديناميكية في مؤشر التروية التي تحدث خلال دورة التنفّس، كأساس لبروتوكول العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف أثناء جراحة علاج البدانة بالمنظار لدى المرضى الذين يستخدمون التهوية الميكانيكية.1

في هذه الدراسة، سعى الدكتور ديميريل وزملاؤه إلى تقييم ما إذا كان استخدام العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف من قبل مؤشر بليث للتقلب، على المرضى الذين يعانون من البدانة المفرطة ويخضعون لجراحة تحويل مجرى المعدة (الجراحة الالتفافية) بالمنظار، قد يؤدي إلى استخدام السوائل بشكل أقل في الوريد من دون المساومة على النتائج. وقاموا بتسجيل 60 مريضاً وتقسيمهم بشكل عشوائي الى مجموعتين، مجموعة المراقبة ومجموعة العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف. وتمت إدارة مستويات السوائل في مجموعة المراقبة بواسطة علاج السوائل القياسي، باستخدام الضغط الشرياني الوسطي ("إم إيه بيه") والضغط الوريدي المركزي ("سي في بيه") الذي يتم قياسه عن طريق القسطرة الوريدية المركزية، كمؤشرات لاستجابة السوائل. وتمت مراقبة حالة السوائل في مجموعة العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف باستخدام بروتوكول العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف القائم على مؤشر بليث للتقلب كمؤشر ديناميكي غير باضع لاستجابة السوائل.

في البداية، تم إعطاء كلتا المجموعتين جرعة من 500 مليلتر من السائل الغرواني في بداية الجراحة، تبعها تسريب متواصل للسائل البلوري (4-8 مليلتر/ كلغ/الساعة في مجموعة المراقبة، أو 2 مليلتر/كلغ/الساعة في مجموعة العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف بموجب البروتوكول). وفي مجموعة المراقبة، إذا كان الضغط الوريدي المركزي يبلغ أقل من 6 ميليمتر زئبقي أو الضغط الشرياني الوسطي يبلغ أقل من 65 ميليمتر زئبقي، يتم إعطاء جرعة إضافية من 250 مليلتر من السائل الغرواني. أما في مجموعة العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف، إذا كان مؤشر بليث للتقلب يبلغ أكثر من 14 في المائة لمدة خمس دقائق، يتم إعطاء 250 مليلتر من السائل الغرواني.

ووجد الباحثون أنه يتم إعطاء متوسط كمية أعلى من السائل البلوري في مجموعة المراقبة (1499 مليلتر ± 516.87 مليلتر) مقارنة مع مجموعة العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف (1126 مليلتر ± 234.98 مليلتر) (0.001=p). هذا ولم تظهر أي اختلافات كبيرة في مستويات اللاكتات في الدم (p> 0.05) أو مستويات الكرياتينين قبل وبعد الجراحة (p> 0.05) بين المجموعتين.

وخلص الباحثون إلى أن "استخدام بروتوكولات العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف القائمة على مؤشر بليث للتقلب قد يمنع التسريب المفرط للسوائل أثناء العملية في جراحة علاج البدانة بالمنظار. ويبدو أن هذه الوسيلة، عندما تعتزم منع تحميل السوائل المفرطة أثناء العملية في جراحة تحويل مجرى المعدة (الجراحة الالتفافية)، ليس لها أي تأثير على وظائف الكلى أو مستويات اللاكتات. وفي حين أن هذه الدراسة تبين مدى قدرة مؤشر بليث للتقلب لعلاج السوائل لدى المرضى الذين يستخدمون التهوية الميكانيكية ويخضعون لجراحة علاج البدانة، هناك ما يبرر إجراء المزيد من البحوث لتقييم القدرة الأمثل لمؤشر بليث للتقلب".

@MasimoInnovates | #Masimo

المرجع

1. ديميريل آي، بولات إي، ألتون إيه واي، أوزديمير إم، وبشتاش إيه. فعالية العلاج بالسوائل الموجه نحو الهدف عن طريق مؤشر بليث للتقلب أثناء جراحة تحويل مجرى المعدة (الجراحة الالتفافية)بالمنظار لدى المرضى الذين يعانون من البدانة المفرطة. مجلة جراحة البدانة ("أوبيزيتي سيرجيري"). 31 يوليو 2017. معرف الوثيقة الرقمي: 10.1007/s11695-017-2840-1.

لمحة عن شركة "ماسيمو"

شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MASI) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المريض وخفض تكلفة الرعاية عن طريق نقل المراقبة غير الباضعة إلى مواقع وتطبيقات جديدة. وأطلقت الشركة لأول مرة في عام 1995 تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي، بحسب العديد من الدراسات، يخفض الإنذارات الكاذبة إلى حدٍّ كبير ويتيح مراقبة الإنذارات الصحيحة بدقة. كما تبين أيضاً أن "ماسيمو إس إي تي" من شأنه مساعدة الأطباء على الحد من اعتلال الشبكية الشديد للأطفال حديثي الولادة1، وتحسين سبل الكشف عن أمراض القلب الخلقية الحرجة لدى الأطفال حديثي الولادة2، وتنشيط الاستجابة السريعة والحد من التكاليف، عند استخدامه للمراقبة المستمرة في أجنحة المستشفى بعد الجراحة مع "ماسيمو بيشنت سيفتي نت"3،4،5*. وتشير الإحصاءات إلى استخدام نظام "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في المستشفيات الرائدة ومواقع الرعاية الصحية الأخرى في جميع أنحاء العالم6، بما في ذلك 16 من أفضل 20 مستشفى مدرجة في قائمة الشرف لأفضل المستشفيات لعام 2016-2017 وفق موقع "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت"7. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبةً مستمرة غير باضعة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموجلوبين الكامل (إس بيه إتش بي)، ومحتوى الأكسجين (إس بيه أو سي)، وقياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين (إس بيه سي أو)، والميثيموجلوبين (إس بي ميت)، ومؤشر بليث للتقلب (بي في آي) ومؤخراً مؤشر احتياطي الأكسجين بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين خلال الحركة (إس بي أو 2) وسرعة النبضات ومؤشر التروية (بي آي). وفي عام 2014، أطلقت "روت"، وهي منصة لمراقبة المرضى والربط، واجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" (إم أو سي-9) من خلال تمكين الشركات الأخرى من زيادة ميزات جديدة وقدرات القياس على منصة "روت" لربط ومراقبة المرضى. كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض للهواتف الذكية "آي إس بي أو 2" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع "مايتي سات". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها عبر الموقع الإلكتروني: www.masimo.com كما يمكنكم الإطلاع على كافة الدراسات السريرية المنشورة حول منتجات "ماسيمو" على الموقع الإلكتروني: http://www.masimo.com/cpub/clinical-evidence.htm.

لم يحصل مؤشر "أو آر آي" على ترخيص 510(كيه) من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو غير متوفر للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

*تمّ استخدام علامة "بيشنت سيفتي نت" المسجلة بموجب ترخيص من اتحاد "يونيفرسيتي هيلث سيستم".

المراجع

1. كاستيلو إيه وآخرون. الوقاية من اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج من خلال التغييرات في الممارسة السريرية وتقنية "إس بي أو 2". "أكتا بيدياتريكا". 2011 فبراير. 100(2): 188-92.

2. دي فاهل جرانيلي إيه وآخرون. تأثير فحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على الكشف عن أمراض القلب الخلقية المرتبطة بالقناة: دراسة فحص مستقبلية سويدية على 39,821 مولود جديد. المجلة الطبية البريطانية "بي إم جاي".2009؛ 338.

3. تانزر إيه إتش وآخرون. تأثير قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على أحداث الإنقاذ وعمليات النقل إلى وحدة العناية المركزة: مرحلة ما قبل وبعد دراسة التزامن. مجلة التخدير (""أنيسثيولوجي"). 2010؛ 112(2):282-287.

4. تانزر إيه إتش وآخرون. المراقبة بعد العمليات الجراحية - تجربة دارتموث. "أنيسثيزيا بيشنت سايفتي فاوندايشن نيوزليتر". ربيع- صيف 2012.

5.  ماكغراث إس بي وآخرون. إدارة المراقبة لوحدات العناية العامة: الاستراتيجية، والتصميم، والتنفيذ. مجلة اللجنة المشتركة حول الجودة وسلامة المرضى "ذي جوينت كوميشن جورنال أون كواليتي أند بيشنت سايفتي". يوليو 2016. 42(7):293-302.

6. تقدير: بيانات "ماسيمو" محفوظة في الملف.

7. http://health.usnews.com/health-care/best-hospitals/articles/best-hospitals-honor-roll-and-overview.

بيانات تطلّعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية، من بين أمور أخرى، بيانات بخصوص الفعالية المحتملة لـ"ماسيمو بيه في آي". وتستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، بما في ذلك "ماسيمو بيه في آي"، تساهم في الحصول على نتائج سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ والمخاطر المتعلقة بإيماننا بأن اختراقات "ماسيمو" الطبية غير الباضعة توفر حلول فعالة من حيث التكلفة وفوائد فريدة من نوعها، فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم "عوامل الخطر" في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. إن البيانات التطلعية كافة الورادة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "ماسيمو"

إيفان لامب

هاتف: 9493963376

البريد الإلكتروني: elamb@masimo.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4407/ar 

No comments:

Post a Comment