Friday, August 11, 2017

الطلاب من 18 بلداً يقدمون اقتراحاتهم ‘من أجل مستقبلٍ أفضل’ في قمة كي دبليو إن العالمية لعام 2017 من باناسونيك في طوكيو




جمعت النسخة الافتتاحية من قمة "كي دبليو إن" ممثلين عن 26 مدرسة من 18 بلداً ومنطقة في طوكيو 

أوساكا، اليابان -يوم الخَمِيس 10 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) – عقدت شركة "باناسونيك" قمة "كي دبليو إن" العالمية لعام 2017، قدم خلالها الأطفال المشاركون من 18 بلداً ومنطقة أفكارهم تحت عنوان "اقتراحنا لمستقبلٍ أفضل". وتضمنت أفكار الأطفال مجتمعاً يساعد فيه الناس بعضهم البعض ويعترفون بالتنوع، ومجتمعاً يمكن للأشخاص أن يعيشوا فيه بالطريقة التي تحلو لهم، ومجتمعاً يخلو من انعدام المساواة، ويُطَوِّر التقنيات التي تتيح للأشخاص العيش بسعادة. وفي ظل بيئةٍ عالمية تدعو كافة الجهات في العالم الى العمل معاً بشكل وثيق، قام الأطفال بابتكار أفكار لمجتمعاتٍ شاملة من منظورهم الخاص للمشاكل العالمية التي تواجه المجتمع.
وقد انعقدت قمة "كي دبليو إن" العالمية لعام 2017 كجزء من برنامج "كي دبليو إن"، وهو برنامج تربوي تم تصميمه لدعم طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية حول العالم لإنتاج مقاطع فيديو. وتمتد القمة من الأول وحتى الخامس من أغسطس في طوكيو، وهي تجمع نحو 100 ممثل من 26 مدرسة من 18 بلداً ومنطقة ممن فازوا  بمسابقة "كيد ويتنس نيوز" ("كي دبليو إم") لعام 2017 في بلادهم. ويشكّل البرنامج الجيل المقبل من البرامج التنموية التي تمنح الأطفال والشباب الذين ينتمون لخلفيات ثقافية متنوعة ويواجهون شتى المشاكل الاجتماعية، الفرصة للتعريف ببلادهم واكتشاف المزيد حول البلدان الأخرى، كما يتيح  لهم إمكانية اختبار ماهية المجتمع الشامل وتكوين أفكار حول المجتمعات المستقبلية. وكانت هذه المرة الأولى التي تنعقد فيها قمة "كي دبليو إن" العالمية من "باناسونيك" كجزء من برنامج "كي دبليو إن".
وتحت شعار "حياة أفضل، لمستقبل أفضل"، وهي رؤية للمجتمع تسعى "باناسونيك" لتحقيقها، قام المشتركون الـبالغ عددهم 100 مشترك (من بينهم 52 طفلاً صحفياً) من 18 بلداً ومنطقة من كافة أنحاء العالم بجمع الأخبار واختبار الحياة في مدينة ومجتمع طوكيو، الى جانب قيامهم بإجراء نقاشات تتجاوز الحدود الوطنية. كما قدموا عروضاً تضمنت عدداً من الأفكار لرسم معالم المستقبل معاً حول موضوع "اقتراحنا لمستقبلٍ أفضل" .
وتضمن الضيوف الذين حضروا جلسة العروض التي عُقدت في الرابع من أغسطس كلاً من كاورو نيموتو، مدير مركز الأمم المتحدة الإعلامي في طوكيو، وماساكي كوميا، نائب المدير العام للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، ودوين كايل، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية "آي بيه سي"، وأعضاء سفارات مختلف البلدان. وألقى المدير التنفيذي، ساتوشي تاكياسو خطاباً بالنيابة عن شركة "باناسونيك" باعتبارها الجهة المنظمة للقمة قال فيه: "سيكون لأصوات الأطفال، باعتبارهم من أعضاءالجيل القادم، تأثيرنا على المجتمع، لتحفيز الابتكار. أنا أعتزم الاستماع الى رسائلهم واستيعابها بالكامل، من أجل إدراك الإمكانات الخفية التي يتمتع بها هؤلاء الأطفال." وكانت عروض الأطفال حول اقتراحاتهم لمستقبل أفضل على مستوى هذه التوقعات. حيث أعطى الضيوف الحاضرون ملاحظاتهم على العروض وأثنوا على الأطفال باعتبارهم قادةً عالميين في المستقبل، مشجعين إياهم على القيام معاً ببناء المستقبل من منظورٍ عالمي. وقال كاورو نيموتو: "يُعتبر تفاعل الشباب أمراً مهماً بالنسبة لنا. فأنتم صُنّاع التغيير. ويتمتع كلّ منكم بالقدرة على صنع مستقبل أفضل.".
وتأمل "باناسونيك" أن تساعد الأطفال على تطوير المزايا والمهارات اللازمة للعيش في المجتمع المستقبلي ولرعاية المواهب العالمية. ومن هذا المنظور، ستقدم "باناسونيك" دعمها الكامل للأطفال والشباب عبر هذا البرنامج، لتمكينهم من عرض جميع مواهبهم وقدراتهم في السعي نحو تحقيق أحلامهم ومستقبلهم.
]لمحة عامة عن قمة "كي دبليو إن" العالمية من "باناسونيك" لعام 2017[
التواريخ:
الثلاثاء الموافق لـ 1 أغسطس وحتى السبت الموافق لـ 5 أغسطس 2017
المكان الرئيسي:
مركز "باناسونيك" في طوكيو
المواعيد الرئيسية:

الأربعاء 2 أغسطس:
قام الأطفال بجمع الأخبار في الميدان وعاشوا تجارب عملية.
الخميس 3 أغسطس:
عقد الأطفال نقاشات جماعية بين بعضهم البعض.
الجمعة 4 أغسطس:
قدم الأطفال اقتراحاتهم لتحقيق مستقبل أفضل، وأقيم حفل توزيع جوائز مسابقة "كي دبليو إن" العالمية لعام 2017
 
]البلدان والمناطق التي ينتمي إليها الأطفال المشاركون[
أمريكا الشمالية
كندا، الولايات المتحدة الأمريكية
أمريكا اللاتينية
البرازيل، باناما
أوروبا
أستراليا، جمهورية التشيك، ألمانيا، سلوفاكيا
الشرق الأوسط/ أفريقيا
عُمان، تانزانيا، الإمارات العربية المتحدة
آسيا
الصين، هونج كونج، إندونيسيا، اليابان، ماليزيا، تايلندا، وفييتنام
 
 [المواضيع والمواقع التي قامت بتغطيتها أخبار الأطفال]
الموضوع
موقع جمع الأخبار
الطعام والنظافة
مطعم ياباني في تسوكيجي (روح "موتاناي" اليابانية، " تعني "عدم هدر الأشياء")، معمل معالجة النفايات (التكنولوجيا الحضرية)
الرياضة
"أرياكي" (طوكيو 2020، برنامج المشاركة على الصعيد الوطني للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020: فهم التنوع [مثلاً: الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة]، تجربة لعبة الـ"بوكا")، "روبونجي" (تعاون خاص مع شركة "باسكول" لتجربة برنامج رياضات الواقع الافتراضي)
التوسع العمراني، البيئة
"نيهونباشي" (تعاون خاص مع شركة "ميتسوي فودوسان" محدودة المسؤولية: خطة تنشيط نيهونباشي)، معمل معالجة مياه المجاري في "أرياكي" (تنقية المياه، التدابير المضادة للكوارث)
التقليد والابتكار، فهم الثقافات الأخرى
المتحف الوطني للعلوم الناشئة والابتكار ("ميرايكان") في "أرياكي" (الروبوتات، الإمكانيات التكنولوجية اليابانية)، "أساكوسا" (تجربة قيادة عربة بثلاثة دواليب، فنان "أوكييو-إه" غير ياباني، إلخ.).
فهم التنوع
"شيبويا" (فهم التنوع مع سياح أجانب أو مقيمين)
"هاراجوكو" (ثقافة كاواي)
اليابان الرائعة
المتحف الوطني للعلوم الناشئة والابتكار ("ميرايكان") في "أرياكي" (الروبوتات)، "أكيهابارا" (ثقافة شعبية)
 
المدرسة الثانوية: "اقتراحنا لمستقبل أفضل"
الفريق
الاقتراح
الطريقة
ألمانيا، تنزانيا، تايلاند
المجتمع في نظامنا الاجتماعي المتين المستمر للبيئة العالمية
  • من خلال دعم الأبحاث بشأن التكنولوجيا البيئية الأفضل
  • اختيارنا المنتجات الصديقة للبيئة كمستهلكين
جمهورية التشيك، اليابان، ماليزيا، باناما
المجتمع الذي يتجاوز الحدود بين أشخاص من مختلف الجنسيات والأعراق والاحتياجات الخاصة والأعمار المختلفة
  • من خلال الرياضات بهدف مشاركة الشغف لتوحيد العالم
  • من خلال معرفة الآخر ومسامحة بعضنا البعض والنقاش قبل القتال
البرازيل، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية
المجتمع الذي يتمتع بـ"التنوع لتمكين الضعفاء" لجميع الأشخاص الذين يمكنهم الشعور بالفخر
  • من خلال التعليم، الذي يستطيع تشجيع جميع الأشخاص بشكل متساوٍ في المجتمع وقياداتهم لتغيير العالم كمواطن عالمي
عمان، سلوفاكيا، فييتنام
المجتمع الذي يتمتع بالمساواة من دون فجوة اجتماعية وثقافية لتحقيق الوحدة في العالم
  • من خلال التعليم، لتقليص الفجوة الاجتماعية وفهم التنوع في المجتمع، ولتأسيس المجتمع الاجتماعي والاتحاد كما يجري عند إقامة مهرجان
النمسا، أندونيسيا، الولايات المتحدة الأمريكية
المجتمع الذي يتمتع بنظام أمني اجتماعي متين وتنوع الثقافات وحرية التعبير
  • من دون عدم التسامح من خلال تعليم الدراسات الاجتماعية والانفتاح على العالم الخارجي
 
لمحة عن "كيد ويتنس نيوز" ("كي دبليو إن")
انطلقت مسابقة "كيد ويتنس نيوز" ("كي دبليو إن") في العام 1989 في الولايات المتحدة الأمريكية ومدعومة من برنامج فيديو تدريب عملي تعليمي بدعم من "باناسونيك" في أمريكا الشماليّة التي توّفر كاميرات الفيديو والمعدات اللازمة للمدارس الأساسية والثانوية لإعداد برامج إخبارية من وجهة نظر الأطفال. ثم انتشر البرنامج لاحقاً واتسع نطاقه على صعيد العالم أجمع. وحالياً، تشترك في البرنامج 18 دولة ومنطقة. وتهدف مسابقة "كيد ويتنس نيوز" إلى تشجيع الإبداع ومهارات العرض لدى الطلاب. كما يذكر الأساتذة المشرفون أنّ لهذه المسابقة مزايا أخرى مثل زيادة الوعي تجاه البيئة والمجتمع بالإضافة إلى تطوير مهارات المشاركين ضمن الفريق من خلال عملية تصوير الأفلام القصيرة. وتوفّر شبكة المدارس المنتشرة  والمشتركة في مسابقة "كيد ويتنس نيوز" مساحة للتبادل الدولي فيما بين الطلاب المشتركين في المسابقة.
وتنظم هذه الأنشطة تحت عنوان "العالم من خلال عيونهم". وسيساعد البرنامج على تثقيف العيون التي من خلالها ينظر الصحفيون الأطفال إلى مجتمعهم، مع احترام وجهات نظر الأطفال وطريقة رؤيتهم للعالم.
[رابط]
  • "كي دبليو إن" العالمية (باللغة الإنجليزية)
  • "اقتراحنا لمستقبل أفضل"، بواسطة "كيدز جورناليست" – قمة "كي دبليو إن" العالمية للعام 2017
  • فيلم حول حفل قمة "كي دبليو إن" العالمية
  • البثّ المباشر لمسابقة "كي دبليو إن"
  • صفحة "كي دبليو إن" على موقع فيسبوك
  • مسابقة "كي دبليو إن"  العالمية للعام 2017
لمحة عن "باناسونيك"
تعد "باناسونيك" شركة رائدة عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات. وقد توسّعت الشركة، التي تحتفل  بالذكرى السنوية المائة على تأسيسها في عام 2018، على الصعيد العالمي، وهي تقوم حالياً بتشغيل 495 شركة فرعية و91 شركة تابعة في كافة أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.343 تريليون ين في العام المنتهي في 31 مارس 2017. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global.
إنّ الصور والوسائط المتعددة متوفرة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51666599&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
Media Contact:
Global Communications Department
Panasonic Corporation
Tel: +81-(0)3-3574-5664


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4382/ar


 

No comments:

Post a Comment