Tuesday, August 1, 2017

دراسة تقارن أداء مقياس ماسيمو لمعدل التنفس السمعي ومقياس نيلكور لمعدل التنفس من خلال تخطيط التّحجّم لدى متطوعين

طوكيو-يوم الثُّلَاثاء 1 أغسطس 2017 [ إم إي نيوز واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI أن باحثين من قسم التخدير في جامعة طوكيو النسائية للطب باليابان نشروا دراسة تناولت قياس معدل التنفس لدى متطوعين. تم دراسة مقياس "ماسيمو" لمعدل التنفس السمعي ("آر آر إيه") ("ماسيمو") باستخدام جهاز "راديكال–7 بالس سي أو أوكسيميتر" من "ماسيمو" إلى جانب مقياس "نيلكور" لمعدل التنفس من خلال تخطيط التّحجّم ("نيلكور") باستخدام جهاز "نيلكور بيه إم 1000 إن".1

وأشرك الدكتور كيتسيريبانت وزملاؤه 50 متطوعاً من البالغين الأصحاء في الدراسة. وتم قياس معدلات التنفس ومعدل النبض ومستوى تشبع الدم بالأكسجين ("إس بيه أو 2") باستخدام التقنيتين: تم قياس معدل التنفس ومعدل النبض ومستوى تشبع الدم بالأكسجين لتقنية "نيلكور" من خلال جهاز "بيه إم 1000 إن" (الإصدار 2.0.20.0) باستخدام مستشعر لاصق لقياس مستوى تشبع الدم بالأكسجين يوضع على السبابة اليسرى؛ وتم قياس معدل التنفس لتقنية "ماسيمو" بواسطة جهاز "راديكال–7" (V.7910، ومعالج V1.3.06i) باستخدام المستشعر الصوتي "آر إيه إس-125 سي" ("ريف دي") لرصد معدل التنفس على الجهة اليسرى من الرقبة، مع مستشعر لاصق "آر 1-25 إل" يوضع على السبابة اليمنى لقياس معدل النبض ونسبة تشبع الدم بالأكسجين لتقنية "ماسيمو".

وتم تهيئة الجهازين للتنبيه في حالة توقف التنفس ("ماسيمو") أو معدل تنفس منخفض ("نيلكور") لمدة 30 ثانية، ومعدل التنفس تحت 10 أنفاس في الدقيقة، ومستوى تشبع الدم بالأكسجين تبلغ 90 في المائة أو أقل. وطُلب من المتطوعين التنفس بمعدل 12 نفساً في الدقيقة لمدة 3 دقائق، ومن ثم حبس أنفاسهم إلى أن ينطلق الإنذار في واحد من الأجهزة بحيث ينذر بتوقف التنفس أو معدل تنفس منخفض، ومعاودة التنفس بعدها. ونظراً لصعوبة إيقاف التنفس تماماً لمدة 30 ثانية بالنسبة لبعض المتطوعين، تم تعيين مجموعة أصغر تتألف من 10 متطوعين لإجراء نفس العملية ولكن مع إعداد إنذارات توقف التنفس أو معدل التنفس المنخفض لتنطلق بعد 15 ثانية.

ومن بين 143 عملية تم خلالها وقف التنفس بنجاح لأكثر من 30 ثانية، انطلق إنذار تقنية "ماسيمو" 114 مرة مقارنةً بـ15 مرة لتقنية "نيلكور". وكان متوسط الوقت اللازم لانطلاق الإنذار بالنسبة لـ"ماسيمو" 35 ثانية وبالنسبة لـ"نيلكور" 59 ثانية. ونتجت معظم إنذارات تقنية "نيلكور" عن بلوغ مستوى تشبع الدم بالأكسجين أقل من 90 في المائة، في حين نتجت معظم إنذارات تقنية "ماسيمو" عن تدني معدل التنفس إلى أقل من 10 أنفاس في الدقيقة (والتي كانت تحدث قبل انخفاض مستوى تشبع الدم بالأكسجين). ومن بين 29 عملية تم فيها حبس التنفس لمدة 15 ثانية، أصدرت تقنية "ماسيمو" 29 إنذاراً، حيث بلغ متوسط وقت انطلاق الإنذار 21 ثانية، ولم تصدر تقنية "نيلكور" أي إنذار على الإطلاق.

وخلص الباحثون إلى أن قياس معدل التنفس السمعي من "ماسيمو" قدم كشفاً أسرع لوقف التنفس بالمقارنة بتقنية "نيلكور"، ولكن ينبغي الإشارة إلى محدودية هذه الدراسة من حيث إجراء القياسات بواسطة متطوعين مشاركين حافظوا على معدل تنفس ثابت ومن ثم حبسوا أنفاسهم فجأة.

وتستعمل مستشعرات وكابلات المراقبة الصوتية "راينبو" للمراقبة المستمرة وغير الباضعة لمعدل التنفس. ويستعمل مستشعر "آر إيه إس-125 سي" للمرضى من البالغين والأطفال، في المستشفيات والمرافق المشابهة للمستشفيات والبيئات المتنقلة والمنازل.

@MasimoInnovates | #Masimo

المرجع:
  1. كيتسيريبانت سي وآخرون. مقارنة بين جهاز "نيلكور بيه إم 1000 إن" و "ماسيمو راديكال–7" للكشف عن انقطاع النفس لدى المتطوعين. مجلة طب التخدير. 9 يوليو 2017. معرف الوثيقة الرقمي: 10.1007/s00540-017-2385-4.

لمحة عن شركة "ماسيمو"
شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI) هي شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المريض وخفض تكلفة الرعاية. وأطلقت الشركة لأول مرة في عام 1995 تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي، بحسب العديد من الدراسات، يخفض الإنذارات الكاذبة إلى حدٍّ كبير ويتيح مراقبة الإنذارات الصحيحة بدقة. كما تبين أيضاً أن "ماسيمو إس إي تي" من شأنه مساعدة الأطباء على الحد من اعتلال الشبكية الشديد للأطفال حديثي الولادة1، وتحسين سبل الكشف عن أمراض القلب الخلقية الحرجة لدى الأطفال حديثي الولادة2، وتنشيط الاستجابة السريعة والحد من التكاليف، عند استخدامه للمراقبة المستمرة في أجنحة المستشفى بعد الجراحة مع "ماسيمو بيشنت سيفتي نت"3،4،5. وتشير الإحصاءات إلى استخدام نظام "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في المستشفيات الرائدة ومواقع الرعاية الصحية الأخرى في جميع أنحاء العالم6، وهو النظام الرئيسي لفحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض في 16 من أفضل 20 مستشفى مدرجة في قائمة الشرف لأفضل المستشفيات لعام 2016-2017 وفق موقع "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت"7. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبةً مستمرة غير باضعة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموجلوبين الكامل (إس بيه إتش بي)، ومحتوى الأكسجين (إس بيه أو سي)، وقياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين (إس بيه سي أو)، والميتهيموجلوبين (إس بيه ميت)، ومؤشر بليث للتقلب (بيه في آي)، ومؤشر الأكسجين العكسي (أو آر آي)، بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين (إس بيه أو 2) ومعدل النبضات، ومؤشر التروية (بيه آي). وفي عام 2014، أطلقت "روت"، وهي منصة لمراقبة المرضى والربط، واجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" (إم أو سي-9) من خلال تمكين الشركات الأخرى من زيادة ميزات جديدة وقدرات القياس على "روت". كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض للهواتف الذكية "آي إس بيه أو 2" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع "مايتي سات". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها عبر الموقع الإلكتروني: www.masimo.com. بإمكانكم الاطلاع على جميع الدراسات السريرية المنشورة حول منتجات "ماسيمو" على الموقع الإلكتروني:  http://www.masimo.com/cpub/clinical-evidence.htm.

لم يحصل مؤشر الأكسجين العكسي (أو آر آي) على ترخيص "510 كي" من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو غير متوفر للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

*تمّ استخدام علامة "بيشنت سيفتي نت" المسجلة بموجب ترخيص من اتحاد "يونيفرسيتي هيلث سيستم".

المراجع
  1. كاستيلو وآخرون. الوقاية من اعتلال الشبكية لدى الأطفال الخدّج من خلال التغييرات في الممارسة السريرية وتقنية "إس بيه أو 2". أكتا بيدياتريكا. 2011 فبراير. 100(2): 188-92.
  2. دي فاهل جرانيلي إيه وآخرون. تأثير فحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على الكشف عن أمراض القلب الخلقية المرتبطة بالقناة: دراسة فحص مستقبلية سويدية على 39,821 مولود جديد. المجلة الطبية البريطانية "بي إم جاي".2009؛ 338.
  3. تانزر إيه إتش وآخرون. تأثير قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على أحداث الإنقاذ وعمليات النقل إلى وحدة العناية المركزة: مرحلة ما قبل وبعد دراسة التزامن. ""أنيسثيولوجي". 2010؛ 112(2):282-287.
  4. تانزر إيه إتش وآخرون. المراقبة بعد العمليات الجراحية - تجربة دارتموث. "أنيسثيزيا بيشنت سايفتي فاوندايشن نيوزليتر". ربيع- صيف 2012.
  5. ماكغراث إس بيه وآخرون. إدارة المراقبة لوحدات العناية العامة: الاستراتيجية، والتصميم، والتنفيذ. مجلة اللجنة المشتركة حول الجودة وسلامة المرضى "ذي جوينت كوميشن جورنال أون كواليتي أند بيشنت سايفتي". يوليو 2016. 42(7):293-302.
  6. تقدير: بيانات "ماسيمو" محفوظة في الملف.
  7. http://health.usnews.com/health-care/best-hospitals/articles/best-hospitals-honor-roll-and-overview


بيانات تطلّعية
يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية، من بين أمور أخرى، بيانات تتعلق بالفعالية المحتملة لجهاز "ماسيمو آر آر إيه". تستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، والتي تشمل جهاز "ماسيمو آر آر إيه"، تساهم في الحصول على نتائج سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ والمخاطر المرتبطة بإيماننا بأن اكتشافات "ماسيمو" الطبّية غير الباضعة تقدّم حلولاً فعالة من حيث التكلفة ومزايا فريدة؛ فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم "عوامل الخطر" في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. إن البيانات التطلعية كافة الورادة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
"ماسيمو"
إيفان لامب
هاتف: 9493963376
البريد الإلكتروني: elamb@masimo.com

No comments:

Post a Comment