Monday, August 7, 2017

يوكوجاوا تحدد أهداف الاستدامة للعام 2050

 تتناول الأهداف القضايا العالمية عبر الابتكار المشترك لإيجاد قيمةٍ جديدة



طوكيو -يوم الإثنين 7 أغسطس 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6841) أنها قامت بوضع أهداف الاستدامة للعام 2050 والتي ستوجه الجهود التي تبذلها والرامية لجعل العالم مكاناً أفضل للأجيال المقبلة.

وتتوافق الجهود التي تبذلها "يوكوجاوا" لتحقيق مجتمع مستدام مع اتفاق باريس بشأن المناخ، الذي تم اعتماده في عام 2015 خلال المؤتمر الحادي والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (أو "مؤتمر الأطراف")  ("سي أو بيه 21") لتوفير أساس للجهود العالمية لمعالجة القضايا المتعلقة بتغير المناخ. ويدعو الاتفاق لتحقيق صافي انبعاثات معدوم للغازات الدفيئة بحلول النصف الثاني من هذا القرن. كما اعتمدت الأمم المتحدة في عام 2015 خطة التنمية المستدامة للعام 2030 التي تركز على أهداف التنمية المستدامة ("إس دي جي إس"). ومن خلال هذه المبادرات، يتم العمل على التوصل إلى إجماع عالمي حول كيفية معالجة هذه القضايا،. و التوجه الذي يجب أن تتبعه الشركات بات واضحاً.

وتستند الجهود التي تبذلها "يوكوجاوا" لتحقيق الاستدامة وبناء مستقبل أكثر إشراقاً للجميع على فلسفة الشركة التي تنص على ما يلي: "كشركة، يتمثل هدفنا في المساهمة في المجتمع من خلال أنشطةٍ واسعة النطاق في مجالات القياس، والرقابة والمعلومات. ونهدف على الصعيد الفردي إلى الجمع بين المواطنة الصالحة والشجاعة على الابتكار." ولضمان استجابةٍ مرنة للتغيرات البيئية والتكنولوجية وتوجيه جهودها طويلة الأمد لمعالجة القضايا الاجتماعية، تُلزِم "يوكوجاوا" نفسها بتحقيق الأهداف القائمة على تصور المكان الذي ينبغي أن يصل إليه المجتمع بحلول عام 2050. ومن خلال اختيار المنتجات والحلول ووضع خطط تجارية متوسطة الأجل وما يماثلها، والتي تقوم على الاعتبارات البيئية، والاقتصادية، والاجتماعية، ستقوم "يوكوجاوا" بتنفيذ المهام التفصيلية اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

وقال تاكاشي نيشيجيما، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "يوكوجاوا" في سياق تعليقه على هذه المبادرة: "تضطلع الشركات بمسؤولية متزايدة تجاه مواجهة قضايا مثل النمو السكاني والاستخدام المتزايد للوقود الأحفوري التي تم تناولها في اتفاق باريس وأهداف الأمم المتحدة التنمية المستدامة. وتوفر ’يوكوجاوا‘ الحلول التي تحسّن استقرار، كفاءة وسلامة العمليات في المنشآت الصناعية ومرافق البنى التحتية الأخرى من خلال ، تسريع العمليات، وتخفيض أعباء العمل، وتوفير الطاقة، ومن الضروري أن تعمل ’يوكوجاوا‘ بجد لتوسيع نطاق حلولها لكي تتمكن من تناول قضايا أخرى تؤثر على مجتمعنا. وستحدد ’يوكوجاوا‘ مؤشرات أداء رئيسية ’كيه بيه آي إس‘ لكي تقيّم على المدى المتوسط عملية تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها، وستواصل إيجاد قيمة جديدة من خلال الابتكار المشترك مع عملائها وشركائها."

بيان حول تطلعات "يوكوجاوا" لتحقيق الاستدامة

ستعمل "يوكوجاوا" على تحقيق صافي انبعاثات معدوم، وعلى الانتقال للاقتصاد الدائري، وضمان رفاه الجميع بحلول العام 2050، لتجعل العالم بالتالي مكاناً أفضل للأجيال المقبلة.

سنمرّ بعمليات التحول اللازمة لتحقيق هذه الأهداف من خلال ما يلي: 1. أن نصبح أكثر قدرةً على التكيف وأكثر مرونة 2. تطوير أعمالنا للمشاركة في خلق قيمةٍ تجددية، و3. تشجيع الابتكار المشترك مع أصحاب المصالح.

أهداف "يوكوجاوا" للاستدامة: "ثلاثة أهداف"

بيئية:
   

تحقيق صافي انبعاثاتٍ معدوم

اجتماعية:
   

ضمان الرفاه

 اقتصادية :
   

 الانتقال للاقتصاد الدائري


   




تحقيق صافي انبعاثاتٍ معدوم؛ إيقاف التغير المناخي

يُعتبر التغير المناخي مسألةً ملحة تتطلب استجابةً عالمية. ونحن نهدف لتحقيق صافي انبعاثات معدوم، الأمر الذي يعني عدم ارتفاع تركيز غازات الدفيئة في الغلاف الجوي نتيجةً لتوازن الانبعاثات وامتصاص غازات الدفيئة، والذي يمكن تحقيقه من خلال اعتماد الطاقة المتجددة والاستخدام الفعال للطاقة. كما أننا نعمل أيضاً على الحد من آثار الكوارث الطبيعية والاستجابة لقضايا التنوع البيولوجي.

الانتقال للاقتصاد الدائري؛ تداول الموارد والكفاءة

يجري حالياً التحوّل من ا اقتصاد الأحادي الاتجاه الذي يقوم على الأخذ، والصنع والتصريف إلى اقتصاد يتم فيه تداول الموارد من دون نفايات، والانتقال للأعمال التي تركز على الخدمات. ونحن نهدف لتحقيق إطار ونظام اجتماعي يتم فيه تداول موارد مختلفة من دون نفايات والاستفادة من الأصول بشكل فعال. كما أننا نساهم أيضاً بالاستخدام الفعال للموارد المائية وتوفير المياه الصالحة للشرب.

ضمان الرفاه؛ وجودة الحياة للجميع

من أجل تحقيق هدف تحقيق الرفاه المادي، النفسي والاجتماعي الوارد في خطة التنمية المستدامة المعتمدة من قبل الأمم المتحدة في عام 2015، نحن ندعم صحة الناس وازدهارهم من خلال تحقيق أماكن عمل آمنةٍ ومريحة، وإنجاز مساعينا في هذا الصدد في مجالات معينة مثل علوم الحياة واكتشاف الأدوية. كما نشجع تنمية الموارد البشرية وخلق فرص العمل في المجتمعات المحلية، والتنوع والإندماج.

بإمكانكم الاطلاع على سياسات "يوكوجاوا" لتحقيق الاستدامة على الموقع الإلكتروني التالي: www.yokogawa.com/csr/policy

لمحة عن "يوكوجاوا"

تتألف شبكة "يوكوجاوا" العالمية من 113 شركة تمتد عبر 60 دولة. وتشارك شركة "يوكوجاوا"، التي تأسست عام 1915 وتبلغ قيمتها 3.5 مليار دولار أمريكي، في أحدث الأبحاث والابتكارات. وتنشط "يوكوجاوا" في مجالات الأتمتة والتحكم الصناعي، والإختبار والقياس. ويلعب قسم الأتمتة والتحكم الصناعي دوراً حيوياً في مجموعة واسعة من القطاعات بما فيها النفط، المواد الكيميائية، الغاز الطبيعي، الطاقة، الحديد والصلب، لب الخشب والورق، الصناعات الصيدلانية والمواد الغذائية. ومن خلال استهدافها لهذا القطاع، تساعد "يوكوجاوا" الشركات على تعظيم أرباحها من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات الموثوق بها للغاية والعمل مع شركة "كيه بي سي أدفانسد تكنولوجيز" التابعة لها لتوفير حلولٍ وخدمات متميزة. للمزيد من المعلومات حول "يوكوجاوا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.yokogawa.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية

قسم العلاقات  العامة، مركز الاتصالات المتكاملة

البريد الإلكتروني: Yokogawa-pr@cs.jp.yokogawa.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4364/ar 

No comments:

Post a Comment