Wednesday, October 19, 2016

ستاربكس ترقي بيليندا وونج إلى منصب الرئيس التنفيذي في ستاربكس الصين؛ وتسعى إلى فتح خمسة آلاف متجر في برّ الصين الرئيسي بحلول عام 2021

تعزّز التزامها الطويل نحو الصين من خلال تعيين ليو تسوي في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى "ستاربكس الصين"

شنجهاي - يوم الأَرْبعاء 19 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ستاربكس كوفي كومباني" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: SBUX)، عن ترقية بيليندا وونج من منصب الرئيس إلى الرئيس التنفيذي لدى "ستاربكس الصين". وكان لوونج دور هام في معدلات النمو غير المسبوقة التي شهدتها "ستاربكس" في الصين- من 400 متجراً في عام 2011 إلى أكثر من 2300 متجراً اليوم- من خلال التزامها بالقيم الأساسية لمهمة "ستاربكس" وتعزيز الابتكار الهادف لشركاء "ستاربكس" (الموظفين) والعملاء المحليين في الصين. ستتولّى وونج، في هذا المنصب، الإشراف على خطط "ستاربكس" الرامية إلى مضاعفة نطاقها لتشغيل خمسة آلاف متجر في الصين بحلول عام 2021. وسوف تواصل رفع التقارير إلى جون كولفر، رئيس مجموعة "ستاربكس جلوبال ريتايل".

وقال جون كولفر، رئيس مجموعة "ستاربكس جلوبال ريتايل": "تمكنت بيليندا، على مدى الأعوام الخمسة الماضية، من خلال رؤيتها وخبرتها واندفاعها نحو الابتكار من تعزيز مكانة ’ستاربكس‘ في لدى الصينيين، ووضع أساسات قوية لنمو ’ستاربكس‘ في الصين. وتجسّد بيليندا مهمتنا وقيمنا كشركة، وسوف تساعد ترقيتها في تحفيز جهود ’ستاربكس‘لبناء تجربة الشركاء والعملاء في سوق الصين على المدى الطويل".

من جهتها، قالت وونج: "إنّه لامتياز وشرف لي أن أقود أعمال ’ستاربكس‘ في الصين خلال هذه الفترة المهمة. ما زالت ’ستاربكس‘ تملك فرصاً هائلةً في الصين، وأتطلع قدماً إلى مواصلة الارتقاء بمهمة وقيم شركتنا من خلال النمو والابتكار لشركائنا وعملائنا الصينيين".

انضمّت وونج إلى "ستاربكس" في يناير 2000، وتقلّدت عدداً من المناصب القيادية في مختلف أنحاء "ستاربكس" في الصين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. وسوف تركّز وونج في منصبها الجديد على استراتيجية النمو الشاملة طويلة الأمد وستقود خط الابتكارات في "ستارباكس" الصين. كما ستكون وونج مسؤولة عن المجالات الرئيسية التي تشمل فرص التجارة الرقمية والإلكترونية الواسعة في السوق والإشراف على افتتاح أول محمصة دولية لـ"ستاربكس ريزيرف" في شنجهاي في عام 2017.

وقادت وونج، طوال المدة التي شغلت فيها منصب الرئيس لدى "ستاربكس الصين"، تطور "تجربة ستاربكس" في الصين مع افتتاح أربعة متاجر رئيسية فريدة، التي وضعت شغف وبراعة صانعي القهوة في طليعة تجربة العملاء. وعلى مدى الأعوام الخمسة الماضية، أطلقت "ستاربكس" أيضاً عدة مبادرات للارتقاء بتجربة شركاء "ستاربكس"، ما يعكس إيمان الشركة الأساسي بأهمية الاستثمار في مستقبل الشركاء لدعم نموهم وتطلعاتهم المهنية. وتشمل مبادرات الشركاء تقديم دعم بدل السكن لصانعي القهوة والمشرفين على المناوبات العاملين بدوام كامل، والتدريب المستمر، وفرص التطور من خلال برنامج جامعة "ستاربكس الصين" بالإضافة إلى منتديات أسر الشركاء التي تعقدها الشركة لأول مرة على الإطلاق والتي عرضت عمق ثقافة "ستاربكس" وقيمها لأولياء أمور شركاء "ستاربكس" حتى يتمكنوا من معرفة المزيد عن الشركة.

في سبتمبر 2016، كانت وونج من بين 50 فائزاً بجائزة "ماجنوليا" التي تمنحها حكومة شانجهاي البلدية تقديراً لمساهماتها المميزة ودعمها للتنمية في شانجهاي. وأُدرجت وونج أيضاً كواحدة من بين 50 شخصاً يرسمون ملامح مستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة والصين من قبل "فورين بوليسي"، وبين أفضل 100 سيدة أعمال صينية من قبل مجلة "فوربس الصين" لعام 2015. ومنذ عام 2012، تمّ تصنيف وونج كواحدة من بين أبرز 25 سيدة أعمال نافذة على قائمة "فورتشن الصين" السنوية المرموقة.

وكما تمت ترقية ليو تسوي، الذي شغل مؤخراً منصب نائب الرئيس لشؤون تطوير وتصميم المتاجر لدى "ستاربكس الصين"، إلى منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى "ستاربكس الصين". وسيستمر تسوي، بصفته الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات، في تحسين وترسيخ تواجد متاجر "ستاربكس"، وتحويل البنية التحتية في السوق، وتطبيق الأنظمة التشغيلية الرئيسية، وتطوير قطاع الأغذية للارتقاء بتجربة العملاء في الصين. وعمل تسوي، في منصب نائب الرئيس لشؤون تطوير وتصميم المتاجر، وفريقه على تسريع نمو متاجر "ستاربكس" إلى 550 متجراً جديداً، بما في ذلك المتاجر الرئيسية، والمقاهي الفاخرة، و75 مقهى "ستاربكس ريزيرف" وأكثر من 380 مقهى "بور أوفر" لعملاء "ستاربكس".

وقام تسوي منذ انضمامه إلى الشركة عام 2012 بقيادة عدة مجالات رئيسية من الأعمال كرئيس تنفيذي لشؤون التسويق ونائب الرئيس في شمال الصين، لترسيخ الموقع الريادي لقهوة "ستاربكس" في السوق.

والجدير بالذكر أنّ تعيين وونج وتسوي في هذه المناصب سيدخل فوراً حيز التنفيذ.

لمحة عن "ستاربكس"

منذ 1971، تخصصت "ستاربكس كوفي كومباني" في توفير وتحميص أجود أنواع البن العربي مع مراعاة الاعتبارات الأخلاقية التي تراعي مصلحة الموردين. واليوم ومع متاجرها المنتشرة في كل أنحاء العالم، أصبحت الشركة من أهم المختصين بتحميص وبيع أنواع القهوة المتخصصة في العالم. وبفضل إصرارنا على التميز والتزامنا بمبادئنا التوجيهية، أصبح بمقدورنا إسعاد كل عميل بكل كوب من قهوة "ستاربكس" الفريدة. للمشاركة في هذه التجربة، الرجاء زيارتنا في متاجرنا أو على شبكة الإنترنت على الموقع الإلكتروني التالي: www.starbucks.com.

يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51442014&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"ستاربكس كوفي كومباني"

ماريان دونغ

البريد الإلكتروني: mduong@starbucks.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18890/ar

No comments:

Post a Comment