Thursday, October 20, 2016

دراسة جديدة لرابطة جي إس إم إيه حول مسار المخططات البيانية لإعادة ضبط سياسة المنافسة على المنظومات الرقمية


يطرح تقرير رابطة "جي إس إم إيه" طريقة تفكير جديدة في كيفية تطبيق سياسة المنافسة في الاقتصاد الرقمي

بروكسل - يوم الخَمِيس 20 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أطلقت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم تقريراً بعنوان "إعادة ضبط أطر سياسة المنافسة على المنظومات الرقمية". وتزود هذه الدراسة التي أعدتها مجموعة "كومبتيشن إكونوميست" لصالح رابطة "جي إس إم إيه" تحليلات تفصيلية تتناول المبادئ والإجراءات الحالية التي تنظم الأسواق الرقمية في يومنا هذا، وتبحث الدراسة بأنه يتوجب على واضعي السياسات مراجعة وتحديث منافسيهم وأطر عملهم التنظيمية لخلق بيئة تسهل المنافسة المستدامة وتشجع الابتكار على المدى البعيد.
وقال ماتس جرانرايد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه": "يشهد الاقتصاد العالمي تحولا كبيراً، كما أن الاعتماد السريع للتقنيات بما في ذلك الاتصالات الجوالة والمنصات الرقمية والبيانات الكبيرة والحوسبة السحابية ووسائل الإعلام الاجتماعية، يؤثر في تغيير طبيعة المنتجات والخدمات والطرق التي يتفاعل من خلالها الناس. ويعد هذا التحول مسؤولاً عن إحداث تحول جذري في نماذج الأعمال والصناعات القائمة، بينما يقدم إمكانات كبيرة لإثراء ورفع مستويات معيشة المواطنين في جميع أنحاء العالم".
وفي تسليطه الضوء على تنوع قانون المنافسة، يحدد التقرير عدداً من التوصيات لواضعي السياسات:
  • يمكن أن يضفي التحكم في البيانات ميزة تنافسية، ويجب أخذه بعين الاعتبار عند تقييم التنافسية.
  • السعر ليس العامل المهم الوحيد في الأسواق الرقمية، وبالتالي يجب أخذ نظرة أوسع لتقديرات السوق.
  • يجب أن تأخذ تقييمات السوق بما في ذلك مراجعة عمليات الاندماج، بعين الاعتبار وبشكل كامل التأثيرات والكفاءات الديناميكية التي تؤثر بشكل إيجابي على الاستثمار وجودة الخدمة والأداء.
  • يتطلب وجود توازن أفضل بين تنظيم القطاع وقانون المنافسة، دمج الأخير ضمن إجراءات أفضل واتخاذ أسرع للقرارات.
وتصدر هذه الدراسة في وقت ينتقل فيه النقاش حول مستقبل الإطار التنظيمي في أوروبا من المبادئ إلى المقاربات الملموسة وأدوات السياسة. وتوصي بمقاربات محددة من شأنها تشجيع الاستثمارات والابتكار وتحقيق نتائج أفضل للمستهلكين في جميع أنحاء المنطقة. وقُدم التقرير إلى مارجريت فيستايجر المفوضة الأوروبية لشؤون المنافسة خلال اجتماع مع رابطة "جي إس إم إيه" وقادة شركات من مختلف أنحاء قطاع الجوال في أوروبا.
وتابع جرانرايد قائلاً: "تقوم سياسة المنافسة في أوروبا على مبادئ سليمة أثبتت فاعليتها لسنوات عديدة، ومع ذلك، فقد خلق تطور الاقتصاد الرقمي قوى محركة جديدة تتطلب إعادة ضبط بعض العناصر. سيضمن العمل في هذه المجالات أساساً سليماً للمنافسة والاستثمار والابتكار المستمر الذي يصب في مصلحة المستهلكين الأوروبيين".
يتوافر التقرير على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.gsma.com/publicpolicy/resetting-competition-policy-frameworks-for-the-digital-ecosystem
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com.
كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: @GSMA و@GSMAPolicy.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام:
أوليفير لوشين
مدير العلاقات العامة، أوروبا
رابطة "جي إس إم إيه"، بروكسل
هاتف: 63 01 99 479 (0) 32+
البريد الإلكتروني: olechien@gsma.com

أو
المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18897/ar