Tuesday, October 25, 2016

رابطة جي إس إم إيه تعلن عن التزامات إضافية من مشغلي اتصالات هنود لتقليص الهوة بين الجنسين في مجال ملكية الهواتف الجوّالة بحلول عام 2020


تنضم كل من شركة "إيرسيل"، و"بهارتي إيرتل"، و"فودافون" إلى مبادرة الالتزام بالمرأة المتصلة

نيودلهي - يوم الثُّلَاثاء 25 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" خلال سلسلة مؤتمرات "موبايل 360" التي عقدت في الهند اليوم عن انضمام ثلاثة مشغلي اتصالات إضافيين إلى مبادرة الالتزام بالمرأة المتصلة، التي تركّز على تقليص الهوة بين الجنسين في مجال خدمات الإنترنت عبر الجوال وخدمات دفع الأموال عبر الجوال. انضمت "إيرسيل"، و"بهارتي إيرتل"، و"فودافون" إلى قائمة أعضاء مشغلي الاتصالات التابعين لرابطة "جي إس إم إيه" ممن التزموا بتأمين قدرة الإتصال الى ملايين إضافية من النساء في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل بحلول العام 2020. كما قدم كل من "إيرسيل"، و"بهارتي إيرتل"، و"فودافون" التزامات إضافية لتوسيع قاعدة عملائها من النساء اللواتي يستخدمن خدمات دفع الأموال عبر الجوال. والجدير بالذكر أن مشغلي الاتصالات يخدمون أكثر من 100 مليون من عملاء الإنترنت الجوال وتحويل الأموال عبر الجوال في هذه المناطق.
وأظهرت البحوث التي اضطلعت بها رابطة "جي إس إم إيه" وجود هوة كبيرة في الهند بين الجنسين في مجال خدمات الإنترنت عبر الجوال وخدمات دفع الأموال عبر الجوال، ما يحول دون جني المرأة الفوائد الكاملة لامتلاك الهواتف الجوالة. وعلاوة على ذلك، أشارت قاعدة بيانات التضمين المالي للبنك الدولي (فيندكس)1 لعام  2014، إلى أن نسبة احتمال أن تكون المرأة في الهند قد استخدمت واستفادت من خدمات دفع الأموال عبر الجوال هي أقل بـ66 في المائة خلال الأشهر الـ12 الماضية.
وقال ماتس غرانريد، المدير العام لدى "جي إس إم إيه" في سياق تعليقه على هذا الأمر: "يشكل تقليص الهوة بين الجنسين في مجال ملكية الهواتف الجوّالة مسألة بالغة الأهمية سيقوم كبار رجال الأعمال والحكومات بمناقشتها خلال سلسلة مؤتمرات ‘موبايل 360 – الهند’". وتابع قائلاً: "تبين البحوث2 التي اضطلعت بها رابطة ‘جي إس إم أيه’ أن الهوة بين الجنسين في مجال ملكية الهواتف الجوالة تتجلى في أعلى مستوياتها في جنوب آسيا، حيث تقدر نسبة احتمال عدم امتلاك النساء للهواتف الجوالة أقل بـ36 في المائة مقارنة بالرجال، ما يترجم بـ114 مليون امرأة يستفدن أقل من الخدمات الجوالة. لذا فإن ضمان الاندماج الرقمي والمالي للنساء أمرٌ في غاية الأهمية؛ فعندما تزدهر النساء، تزدهر المجتمعات والاقتصادات".
وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للنجاح الذي تحقق في توفير الاتصال إلى 15 مليون امرأة تستفيد بالفعل من الخدمات التي تركز على الإناث والتي يقدمها شركاء مشغّلي مبادرة المرأة المتصلة من "جي إس إم إيه". يسعى هؤلاء المشغّلين إلى زيادة نسبة عملائهم من الإناث لدعم أهداف برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ولا سيما الهدف الخامس منها الرامي إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.
يطبق المشغلون المشاركون في مبادرة التزام المرأة المتصلة طيفاً واسعاً من البرامج لمعالجة الفجوة بين الجنسين، بما في ذلك: زيادة عدد العملاء الإناث؛ وتحسين عملية ترقية البيانات لتكون أكثر أماناً وأكثر جاذبية للمرأة؛ وتحسين محو الأمية الرقمية للمرأة من خلال البرامج التعليمية والمحتوى التفاعلي. كما يمكن لسد الفجوة بين الجنسين في مجال ملكية الهواتف الجوّالة واستخدامها في العالم النامي أن يوفّر فرصاً في السوق بقيمة نحو 170 مليار دولار أمريكي في قطاع الاتصالات المتنقّلة خلال الفترة الممتدة ما بين 2015-2020.
وتم إطلاق مبادرة الالتزام بالمرأة المتصلة في فبراير عام 2016، وتلقت حتى تاريخه 30 التزاماً من 22 مشغلاً. وتضم قائمة المشغلين ممّن التزموا بهذه المبادرة بالإضافة إلى "إيرسيل" و"بهارتي إيرتل"، و"فودافون"، كلاً من "ديالوغ أكسياتا بي إل سي" في سريلانكا؛ و"ديجي تيليكوميونيكيشن" المتحدة (ديجي) في ماليزيا؛ و"إندوسات أوريدو" في إندونيسيا؛ و"أوريدو" في جزر المالديف؛ و"أوريدو" في ميانمار؛ و"روبي أكسياتا ليمتد" في بنغلاديش، و"سمارت" في بوروندي، و"سمارت" في تنزانيا و"سمار" في أوغندا الذكية، و"تيجو" في تشاد، و"تيجو" في غانا، و"تيجو" في رواندا"، وتيجو" في السنغال، و"تيجو" في تنزانيا، و"تركسل" و"زانتيل". يخدم  مشغلو الاتصالات هؤلاء أكثر من 200 مليون من عملاء الإنترنت الجوال وتحويل الأموال عبر الجوال في البلدان حيث قام مشغل الاتصالات بالتزام (الإنترنت الجوال وتحويل الأموال عبر الجوال). لمعرفة المزيد من المعلومات حول مبادرة الالتزام بالمراة المتصلة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://gsma.com/mobilefordevelopment/the-commitment.
-انتهى-
ملاحظات للمحرّرين:
لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد على: www.gsma.com، كما يمكن متابعة رابطة جي إس إم إيه على "تويتر" على: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
تشارلي ميريدث-هاردي
هاتف: 298428 7917 44+
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com  
أو
أيانيكا سري
هاتف: 9873058742 91+
البريد الإلكتروني: ASree@webershandwick.com
أو
المكتب الصحافي لرابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18921/ar

 

No comments:

Post a Comment