Friday, October 28, 2016

هيئة رأس الخيمة للاستثمار تعلن عن إقامة دعوى ضدّ فرهاد أزيما لدى المحكمة العليا في لندن


لندن - يوم الجُمْعَة 28 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): التصريح التالي هو بيان من هيئة رأس الخيمة للاستثمار، وهي الذراع الاستثماريّة في إمارة رأس الخيمة:
قامت هيئة رأس الخيمة للاستثمار، وهي الذراع الاستثماريّة في إمارة رأس الخيمة، برفع دعوى ضدّ فرهاد أزيما الأمريكي-الإيراني لدى المحكمة العليا في لندن.
تمّ رفع الدعوى من قبل مراكز هيئة رأس الخيمة للاستثمار حول شكويَين منفصلتَين لإساءة التصرّف. وتتمحور الشكوى الأولى حول بيع فندق "شيراتون ميتيشي بالاس" في تبليسي من قِبل هيئة رأس الخيمة للاستثمار في جورجيا إلى "يوريزيا هوتيل هولدينجز"، وهي شركة يملكها السيّد هوشانج هوسينبور. وتدّعي هيئة رأس الخيمة للاستثمار أنّ السيّد أزيما حصل على ’عمولة سريّة‘ تخطّت نسبة 5 في المائة المتّفق عليها بكثير من سعر بيع الفندف، وبأنّه بالفعل حصل على ربح بنسبة 10 في المائة من سعر الفندق الذي يبلغ 6.25 مليون دولار أمريكي.
وتقترح ادعاءات أخرى قدّمتها هيئة رأس الخيمة للاستثمار أنّ السيّد أزيما دفع إلى خاطر مسعد، الرئيس التنفيذي في ذلك الوقت لدى هيئة رأس الخيمة للاستثمار في جورجيا، مبلغ 500 ألف دولار أمريكي لتسهيله حصول الصفقة. تمّ توقيف مسعد حديثاً في المملكة العربية السعودية، ويتمّ انتظار تسليمه.
ويتمحور الجانب الثاني من الدعوى التي قدمتها هيئة رأس الخيمة للاستثمار ضدّ أزيما حول المشروع المشترك الذي اقترحه في أواخر عام 2015 لشراء طيارة حربية بقيمة 52 مليون دولار أمريكي. وتدعي هيئة رأس الخيمة للاستثمار أنّ الاقتراح لم يكن سوى محاولة احتيال لسلب ملايين الدولارات من هيئة رأس الخيمة للاستثمار.
وتنصّ استمارة الشكوى إلى المحكمة العليا في لندن أنّ "السيّد أزيما كان على علم بأنّ مجموعة قيمة المشروع المشترك المطروح ... تخطّت بكثير قيمة الطائرة"، وبأنّ "السيّد أزيما [من دون وجه حق] قدّم ... لكون المشروع المشترك المقترح حاصل على ’دعم‘ الحكومة الأمريكيّة، وبأنّ الحكومة الأمريكيّة سترعى وتدعم المشروع المشترك المقترح وستشكّل أهمّ عميل له".
تسعى هيئة رأس الخيمة للاستثمار في الوقت الحالي إلى الحصول على مبلغ 2.6 مليون دولار أمريكي عن الأضرار اللاحقة بها. ولم يتمّ بعد تحديد تاريخ المحكمة.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

المكتب الإعلامي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار
البريد الإلكتروني:RAK@bellpottinger.com
هاتف: +44 20 3772 2460





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18945/ar

No comments:

Post a Comment