Monday, October 24, 2016

إكس برايز تتطرق إلى ندرة المياه وسلامة النساء من خلال مسابقتين جديدتَين

إطلاق جائزة "إكس برايز" لوفرة المياه وجائزة "أنو ونافين جاين إكس برايز" لسلامة النساء في الهند

 

نيو دلهي - يوم الإثنين 24 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) – أعلن اليوم كلّ من ماركوس شينجلز، الرئيس التنفيذي لمنظمة "إكس برايز"، وزينيا تاتا، المديرة التنفيذية للتوسّع العالمي لدى "إكس برايز"، عن إطلاق مسابقتين جديدَتَين خلال حفل أقيم في نيو دلهي لمناسبة "يوم الأمم المتحدة" وهما: جائزة "إكس برايز" لوفرة المياه وجائزة "أنو ونافين جاين إكس برايز" لسلامة النساء.
تهدف جائزة "إكس برايز" لوفرة المياه بقيمة 1,75 مليون دولار أمريكي التي تحظى برعاية كلّ من "مجموعة تاتا" ومنظمة "أوستراليين إيد" إلى تحفيز الإنجازات الثوريّة في مجال معالجة تحديّين كبيرَين وطارئَين، وتهدف أيضاً إلى تخفيف وطأة أزمة المياه العالميّة من خلال تقنيّات موفّرة للطاقة لاستخلاص المياه العذبة من الهواء فحسب. وتتحدى جائزة "إكس برايز" لوفرة المياه الفرق المشاركة من كافة أنحاء العالم لتغيير الوصول بشكل إلى المياه العذبة بشكل ثوري وجذري عن طريق ابتكار جهاز يستخلص ألفَي لتر على الأقلّ من المياه من الهواء في اليوم، باستخدام طاقة متجددة بنسبة 100 في المائة وبكلفة لا تتعدى اثنين سنت بالليّتر. وتتضمن المسابقة التي تمتد على عامَين اثنَين خمسة أشهر لتسجيل الفرق، وسبعة أشهر لتطوير الحلّ المبدئي، و12 شهراً لاستكمال دورات الاختبار والتحكيم من قِبل لجان من الخبراء.
وستقوم جائزة "إكس برايز" لسلامة النساء بقيمة مليون دولار أمريكي، والتي تحظى برعاية أنو ونافين جاين، باستغلال التكنولوجيا من أجل تمكين المجتمعات باستخدام حلّ تحويلي يضمن سلامة النساء. وسيساهم  الحلّ المقدّم من الفريق الرابح بإطلاق  إنذار مستقلّ بذاته وبشكل غير ملحوظ ونقل المعلومات إلى شبكة من المستجيبين الاجتماعيّين، كلّ ذلك خلال 90 ثانية وبكلفة سنويّة تبلغ 40 دولاراً أمريكياً أو أقلّ. وتتضمّن المسابقة التي تمتد على 20 شهراً أربعة أشهر لتسجيل الفرق، وستّة أشهر لتطوير الحلّ المبدئي، وعشرة أشهر لتطوير واختبار الحلول النهائيّة ليتمّ الحكم عليها من قِبل لجان مختصّة من الخبراء.
وسيتمّ الحكم على عمل الفرق في المسابقتين بناء على عدد من المعايير التي يضعونها في خططهم، بالإضافة إلى أداء حلولهم وقابليتها للتطوير.
يمكنكم الاطلاع في ما يلي على تصريحات منظمة "إكس برايز" ورعاة المسابقتين:
قالت زينيا تاتا، المديرة التنفيذيّة للتوسّع العالمي لدى "إكس برايز"، في هذا السياق: "إنّ إطلاق مسابقتي ’إكس برايز‘ الجديدتين في الهند يضعنا على مسار لا يُمكن وقفه لتحقيق أثر هام وكبير. تتحول الهند الى مركز عالميّ رائد للابتكار، وهذا بحد ذاته يدلّ على الكثير حول مكانة المبتكرين ورواد الأعمال الذين تضمهم هذه الدولة ونوعيتهم العالية. نريد أن ننمّي هذه الروحيّة وأن نشجع الإنجازات الثوريّة الأستثنائية التي ستغيّر حياة مليارات الأشخاص بشكلٍ إيجابي".
وقالت أنو جاين، راعي جائزة "إكس برايز" لسلامة النساء: "يُشكّل التأكّد من سلامة النساء أساس الرخاء الاقتصادي والمجتمعات الأكثر أماناً. وعندما تفشل الحكومات في الحفاظ على سلامة مواطنيها، يتشارك أعضاء المجتمع ورواد الأعمال مسؤولية جماعيّة للاستجابة السريعة إلى هذه المخاطر. وبفضل قدرة التكنولوجيا، ستساعد جائزة ’إكس برايز‘ لسلامة النساء في تسليح  المجتمعات بطريقة ليس لها مثيل".
وأضاف الدكتور غوبيشان كاتراغادا، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنيّة لدى "مجموعة تاتا" والراعي المشارك لجائزة "إكس برايز" لوفرة المياه، قائلاً:"تشكّل المياه أحد الموارد الثمينة.  نحتاج أن نذكّر أنفسنا أنّ 2,5 في المائة من كافة مياه الأرض هي مياه عذبة. وعلى الصعيد العالمي، نتعامل مع المشكلة المزدوجة المتمثلة بندرة المياه القابلة للاستخدام وتوزيعها. إنّنا متحمسون لحشد ألمع العقول من أجل المساعدة على إيجاد حلول من خلال جائزة ’إكس برايز‘ لوفرة المياه. إنّنا واثقون بأنّ النتائج التي ستتحقق بفضل ’إكس برايز‘ ستقدّم خيارات ابتكاريّة للحصول على المياه العذبة".
وقال كريس إلستوفت من الحكومة الأستراليّة، وهو راعي مشارك لجائزة "إكس برايز" لوفرة المياه: "إنّ ما يزيد عن 70 في المائة من سطح الأرض مغطى بالمياه، لذها تتحوّل مسألة ندرة المياه إلى مسألة ملحّة على نحو  متزايد. ويشكّل تحويل الندرة إلى وفرة تحدياً كبيراً. ونحن نؤمن أنّ الجواب متوفر بين الجمهور. ستقوم جائزة ’إكس برايز‘ لوفرة المياه بالاستفادة من التكنولوجيا والتعهيد الجماعي لتحفيز التأثير العالمي".
قامت "إكس برايز"، وهي منظمة غير ربحية، رائدةً عالمياً في تصميم وإدارة مسابقات الجوائز التحفيزية لفائدة الإنساني،  بإطلاق هاتَين المسابقتين في الهند لتطوير منظومة ابتكاريّة أكثر شمولاً  وتنوعاً مع تشجيع الأشخاص الذين يملكون الحلول للمشاكل على معالجة المشاكل الملحة القريبة من المنزل بشكلٍ مباشر.
للاطلاع على المزيد من المعلومات حول جائزة "إكس برايز" لوفرة المياه، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: water.xprize.org.
وللاطلاع على المزيد من المعلومات حول جائزة "أنو ونافين جاين إكس برايز" لسلامة النساء، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: safety.xprize.org.
لمحة عن منظمة "إكس برايز"
تعدّ "إكس برايز" منظمة ربحية رائدة عالميّاً في مجال تصميم وتطبيق نماذج تنافسية مبتكرة من أجل حلّ أهم التحديات التي تواجه العالم. تستخدم "إكس برايز" مزيجاً فريداً من التلعيب، والتعهيد الجماعي، ونظريّة الجوائز التحفيزيّة، والتقنيّات الأسيّة، كتركيبة لتوليد تأثير مضاعف عشر مرّات (مقابل 10 في المائة) في مجالات التحدّي الكبير التي تواجه العالم. وتنصّ فلسفة "إكس برايز" أنّه – في ظلّ الظروف المناسبة – يشكّل إطلاق التجارب السريعة من مجموعة من العدسات المتنوّعة الطريقة الأكثر فعاليّة لتحفيز التأثير والحلول الأسيّة للتحديات الكبرى. وتضمّ المسابقات النشطة جائزة "جوجل لونار إكس برايز" بقيمة 30 مليون دولار أمريكي، وجائزة "إن آر جي كوسيا كاربون إكس برايز" بقيمة 20 مليون دولارٍ أمريكي، وجائزة "جلوبال ليرنينج إكس برايز" بقيمة 15 مليون دولار أمريكي، وجائزة "كوالكوم تريكوردر إكس برايز" بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "شيل أوشن ديسكفري إكس برايز" بقيمة سبعة ملايين دولار أمريكي، وجائزة منظمة باربرا بوش لمحو أمية الكبار والتي تبلغ قيمتها 7 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "آي بي إم واتسون إيه آي إكس برايس" التي تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار أمريكي. للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.xprize.org.
لمحة عن "مجموعة تاتا"
تعدّ مجموعة "تاتا" التي تأسست في عام 1868 من قِبل جامسيتي تاتا، مؤسّسة عالميّة تتّخذ من الهند مقرّاً لها وتضمّ ما يزيد عن 100 شركة مستقلّة. تعمل المجموعة في أكثر من 100 دولة في ستّ قارات، وتتمحور مهمّتها حول "تحسين نوعية حياة المجتمعات التي تعمل فيها على الصعيد العالمي، وذلك من خلال ابتكار قيمة طويلة الأمد للمساهمين تقوم على القيادة بثقة". توجد 29 مؤسّسة مدرجة علنياً ضمن مجموعة "تاتا" ويبلغ رأسمالها المشترك في السوق حوالي 116 مليار دولار أمريكي (ابتداءاً من 31 مارس 2016). تتألّف شركات "تاتا" ذات نطاق واسع من "تاتا ستيل"، و"تاتا موتورز"، و"تاتا كونسالتنسي سورفيسيز"، و"تاتا باور"، و"تاتا كيميكالز"، و"تاتا جلوبال بيفريجز"، و"تاتا تيليسورفيسيز"، و"تايتان"، و"تاتا كومونيكيشن"، و"إنديين هوتلز".
لمحة عن "أوستراليين إيد"
لقد تغيّر العالم – وبالتالي، فإنّ برنامج المساعدات خاصّتنا يتغيّر أيضاً. يشهد اليوم  الكثير من البلدان النامية نمواً متسارعاً، وتشكّل المساعدات جزءاً صغيراً على نحو متزايد من الاهتمامات الماليّة المرتبطة بالتطوير.  ومن أجل أن يكون برنامج المساعدة "أوستراليين إيد" فعالاً في هذا السياق الجديد، فهو يزداد ابتكاراً وتحفيزاً يستفيد من محفزات تطوير أخرى مثل الاستثمار في القطاع الخاصّ والتمويل  المحليّ. وإنّنا نعيد صياغة برنامج المساعدات خاصّتنا في ضوء نموذج التطوير الجديد هذا. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني: http://dfat.gov.au/aid/pages/australias-aid-program.aspx.
لمحة عن "أنو جاين"
إنّ أنو جين رائدة أعمال تتمتّع بالتزام عميق في مجال الأعمال الخيريّة. وهي ترأس حالياً قسم العلاقات المجتمعية لدى "آي نوم"، وتشكّل المحرّك الرئيسي لإشراك الموظفين في العطاء الخيري بالمجتمع. تلعب أنو دوراً فاعلاً في مجال المبادرات الاجتماعيّة ضمن مجتمعها المحلّي أيضاً، بصفتها عضو مجلس منظمة "بيلفيو لايف سبرينج" المخصّصة لخدمة العائلات المحرومة في منطقة بيلفيو في واشنطن. وتعمل بالإضافة إلى ذلك ضمن المجلس الاستشاري لدى "براثام"، وهي كيان غير ربحي مخصّص لتحسين جودة التعليم وإمكانيّة الوصول إليه في الهند، الأمر الذي أثّر على حياة ما يفوق عن 5,7 مليون طفل منذ إطلاقه.
لمحة عن "نافين جاين"
إنّ "نافين جين" رائد أعمال وفاعل خير ينكبّ على حلّ أكبر التحديات في العالم عن طريق الابتكار. إنّه مؤسس "مون إكسبريس"، و"ورلد إنوفيشن إنستيتيوت"، و"آي نوم"، و"تالنت وايز"، و"إنتاليوس"، و"إنفوسبيس"، بالإضافة إلى عمله كمستشار لصالح جوائز "لونجتيتيود برايز" في المملكة المتحدة وعضو في نادي "إكسبلورور". إنّه أيضاً مساهم منتظم في مجلات مثل "فوربز"، و"وال ستريت جورنال ("دبليو إس جي")، ومجلة إنك" الأمريكية، وصحيفة "هافنغتون بوست". وباعتباره عضواً في مجلس "إكس برايز" وعضو ضمن دائرتها الرؤيويّة، يركّز على إيجاد حلول في مجال ريادة الأعمال تساهم بمعالجة التحديات العالميّة في مجال الصحة، والتعليم، والفقر، والزراعة، والوصول إلى مياه نظيفة.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصليّة عبر الموقع الإلكتروني "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط: http://www.businesswire.com/news/home/20161024005318/en/.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إكس برايز"
إريك ديساتنيك
310-741-4892
البريد الإلكتروني: eric@xprize.org

جاكي واي
310-741-4918
البريد الإلكتروني: jackie.wei@xprize.org

"ذي براكتيسس"
آنتشال أجاروال
هاتف: 9717440834
البريد الإلكتروني: aanchal@the-practice.net

سوزان جوزيف
هاتف: 9900029191
البريد الإلكتروني: susan@the-practice.net


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18902/ar

 

1 comment:

  1. افضل شركة تنظيف خزانات بمكة
    للحصول على عزل خزانات بمكة بأفضل صورة واقل تكلفة عليك الاتصال على ارقامنا حيث اننا افضل شركة تنظيف خزانات بمكة و افضل شركة عزل خزانات بمكة لا يوجد منافس لنا فى تقديم هذه الخدمات نحن اكثر من يستطيع مساعدتك فى الحصول على مياه نظيفة خالية من الجراثيم والميكروبات
    عزل خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ReplyDelete