Sunday, October 23, 2016

يوني كريدت بنك النمسا، ورايفيسين بنك إنترناشونال، ويوني كريدت بولبانك يوفرون تسهيلاً مصرفياً موسعاً من الدرجة الأولى بقيمة 112.9 مليون يورو إلى مجمع الأعمال بزنيس بارك صوفيا

فيينا، النمسا وصوفيا، بلغاريا - يوم السَّبْت 22 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): قام كل من مصرف "يوني كريدت بنك النمسا إيه جي" ومصرف "يوني كريدت بولبانك إيه دي" بزيادة وتعديل التسهيل المصرفي الحالي من الدرجة الأولى الخاص بمجمع الأعمال في صوفيا "بزنيس بارك صوفيا" ("بي بيه إس")، أكبر مجمّع مبان مكتبية في أوروبا الوسطى والشرقية، من أجل استيعاب الشريك الجديد، "رايفيسين بنك إنترناشونال إيه جي" (المدرج في بورصة فيينا تحت الرمز WBAG:RBI) بحيث تصل القيمة الكلية للتسهيل المصرفي حالياً إلى 112.9 مليون يورو. تم إقفال الصفقة في سبتمبر 2016.
هذا ويتشارك كلّ من مصرف "يوني كريدت بنك النمسا إيه جي" ومصرف "رايفيسين بنك إنترناشونال إيه جي" ومصرف "يوني كريدت بولبانك إيه دي" بتوفير التسهيل المشترك الجديد. ويعمل مصرفي "يوني كريدت بنك النمسا إيه جي" و"يوني كريدت بولبانك إيه دي" كمنظمين وضامنين مفوضين ووكيلي القروض المشتركة. في حين يضطلع مصرف "يوني كريدت بولبانك إيه دي" بدور أمين تسهيلات وضمانات، ومصرف حسابات، وموفّر التحوط لهذه الصفقة. كما قامت "أركو كابيتال" بتفويض مصرف "يوني كريدت بنك النمسا إيه جي" و"رايفيسين بنك إنترناشونال إيه جي" و"يوني كريدت بولبانك إيه دي" لتوفير تسهيل لبناء مشروع جديد قيد التطوير.
ويتألف مجمّع المباني المكتبية في "بزنيس بارك صوفيا" من أربعة عشر مبنى حديثاً من الدرجة الأولى، ويقع في منطقة الأعمال الرئيسية في صوفيا. تبلغ إجمالي المساحة المبنية 187 ألف متر مربع، مؤجرة بالكامل لأكثر من 150 مستأجراً عالمياً، ويعمل فيه أكثر من 11 ألف موظف. يستوعب مجّمع المباني أكثر من خمسين في المائة من المساحات المكتبية من الدرجة الأولى المؤجرة لقطاع الأعمال المركزي في صوفيا. ويعتبر "بي بيه إس" مركز المكاتب الأرقى في صوفيا. ويوفر تصميماً معمارياً فريداً ومواصفات فنية عالية للمباني. والجدير بالذكر أنه يتم النظر حالياً في إمكانية تطوير المزيد من المباني والبنى التحتية داخل المجمّع.
ويشكل نمو وتطوير "بي بيه إس" جزءاً من استراتيجية "أركو كابيتال" الرامية إلى مواصلة تطوير الأصول من أجل تلبية الطلب الحالي المرتفع من المستأجرين في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية وتحديداً في منطقة الأعمال المركزية بصوفيا.
وقال مايكل ويتيرسبيرجر، رئيس قسم التمويل العقاري الدولي في "رايفيسين بنك إنترناشونال إيه جي" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نحن مسرورون جداً لتقديم الدعم المالي ل‘أركو كابيتال’ كجزء من مجموعة الإقراض الخاصة بمجمّع الأعمال الحيوي والناجح في صوفيا بهدف تنمية ومواصلة تطوير مجمّع المكاتب في المنطقة. وتتمتع ‘أركو كابيتال’ بسجل حافل في إدارة مجمع الأعمال في صوفيا بنجاح وجذب الكثير من المستأجرين الدوليين الكبار في سوق المكاتب في صوفيا". ومن جهته، قال لوكاش موتيل، رئيس قسم العقارات في أوروبا الوسطى والشرقية لدى مصرف "يوني كريدت بنك النمسا إيه جي": "نحن سعداء جداً بالعمل مجدداً مع شريكنا لدعم عملية تمويل ما يعتبر أول مجمّع مبان مكتبية في أوروبا الوسطى والشرقية. كما نحن سعداء لأنه تسنّت لنا الفرصة للتعاون مع ‘رايفيسين بنك إنترناشونال’ في هذا المشروع الهام من أجل توسيع علاقة الإقراض طويلة الأمد مع ’بي بيه إس‘، وراعي صندوقها شركة ’أركو كابيتال‘. كما تشكّل إعادة تمويل ’بي بيه إس‘ خير مثال على مناخ الإقراض الإيجابي في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية".
وأضاف توماس رادوانسكي، المدير العام ورئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة "أركو كابيتال": "نحن سعداء للغاية بأن مصرفي ‘رايفيسين’ و‘يوني كريدت’ يقومان معاً بإعادة تمويل مجمّع الأعمال في صوفيا ‘بزنيس بارك صوفيا’، ويوفران لنا القدرات المالية اللازمة لتوسيع عملياتنا. وإننا نلاحظ استمرار ارتفاع الطلب على المساحات المكتبية لدينا. ويسرنا جداً أن نتمكن من جذب تمويل التوسع من ‘يوني كريدت’ و‘رايفيسين’. وهذا الأمر يساهم في تمديد شراكة ناجحة طويلة الأمد مع البنوك الإقليمية الرائدة. كانت تجمع بين ‘أركو كابيتال’ و‘بزنيس بارك صوفيا’ و‘يوني كريدت’ علاقة طويلة الأمد؛ وتساهم إضافة ‘رايفيسين بنك’ الآن في إكمال هذه العلاقة. ولن تساعد صفقة إعادة التمويل هذه على رفع مكانتنا الرائدة في سوق المكاتب المؤسسية في صوفيا فحسب، إنما ستمكّننا أيضاً من توسيعها. وكنا نعتبر من أوائل المستثمرين المؤسساتيين الدوليين في صوفيا قبل عشر سنوات. ويستمر  مجمّع ‘بزنيس بارك صوفيا’ في كونه مجمع المكاتب الأبرز في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية".
ملاحظات إلى المحررين
"يوني كريدت بنك النمسا" (www.bankaustria.at) (المدرج في بورصة ميلانو تحت الرمز: MIL: UCG) هو عضو في "يوني كريدت"، واحدة من أكبر المجموعات المصرفية الأوروبية، منذ عام 2005. يحتفظ المصرف بشبكة واسعة النطاق في النمسا، مع حوالى 9600 موظفاً يخدمون العملاء في نحو 260 فرعاً. يضطلع "بنك النمسا" بدور مركز "يوني كريدت" للشبكة المصرفية في أوروبا الوسطى وأوروبا الشرقية. والجدير بالذكر أن المجموعة تحتل مركز الريادة في هذه المنطقة بفضل حوالي 402, 2 فرعاً ومنفذ بيع (اعتبارا من 4 أغسطس 2016). وتعمل شعبة أوروبا الوسطى والشرقية من خلال "بنك النمسا" الذي تتخذه المجموعة كشركة قابضة فرعية لها وهو مسؤول عن الإشراف على أنشطة المجموعة المصرفية في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية، باستثناء بولندا التي تخضع لإدارة "يوني "كريدت".
"يوني كريدت بولبانك" ((www.unicreditbulbank.bg) هو المصرف البلغاري الأكبر من حيث الأصول، التي تتجاوز قيمتها 18 مليار ليف بلغاري اعتباراً من يونيو 2016. يقدم البنك خدماته لما يزيد على مليون عميل من الأفراد والأسر، والعملاء الخاصين البارزين، والشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، والشركات المحلية الأكبر والشركات متعددة الجنسيات، والبلديات ومؤسسات الميزانية.
يعتبر "رايفيسين بنك إنترناشونال إيه جي" ("آر بي آي") (المدرج في بورصة فيينا تحت الرمز WBAG:RBI) (www.rbinternational.com) النمسا بمثابة السوق المحلية الخاصة به، حيث يعد من البنوك التجارية والاستثمارية الرائدة، وكذلك أوروبا الوسطى والشرقية. وتغطي البنوك الفرعية التابعة للمصرف 14 سوقاً في المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، تضمّ المجموعة عدداً من مزودي الخدمات المالية الآخرين، على سبيل المثال، العاملين في مجالات التأجير وإدارة الأصول، وعمليات الدمج والاستحواذ.  وبشكل إجمالي، يقدم حوالي 51 ألف موظفاً خدماتهم لما مجموعه 14.2 مليون من العملاء من خلال حوالي 2600 منفذاً تجارياً. كما يعتبر "آر بي آي" شركة تابعة مدمجة بالكامل  في " رايفيسين زينترال بنك النمسا" ("آر زد بي"). ويملك "آر زد بي" بشكل غير مباشر حوالي 60.7 في المائة من الأسهم، فيما الجزء المتبقي متداول في سوق الأسهم. ويتم تداول أسهم "آر بي آي" في بورصة فيينا. ويعد "آر زد بي" المؤسسة المركزية لمجموعة "رايفيسين" المصرفية النمساوية، وهي المجموعة المصرفية الأكبر في البلاد وتعد بمثابة المركز الرئيسي لمجموعة "آر زد بي" بأكملها، ، بما في ذلك "آر بي آي".
يعدّ "بزنيس بارك صوفيا" (www.businesspark-sofia.com ) أول مجمّع مبان مكتبية في بلغاريا وأكبرها في جنوب شرق أوروبا. يضمّ المرفق بعض الشركات الأكثر نجاحاً في صناعات متنوعة. ويهدف المجمّع إلى توفير الكفاءة والمرونة والراحة للمستأجرين من الشركات على اختلاف أحجامها ونطاقها. هو مجمّع مبان مكتبية حقيقي متعدد الوظائف ذي تقنية عالية، يجمع بين عناصر العمل الأساسية والقطاعات ذات الصلة في مجتمع نابض بالحياة.
تعتبر "أركو كابيتال ليمتد" (www.arcocapital.com) شركة تمويل دولية ضليعة في الأنشطة التمويلية العقارية، والتجارية والبنية التحتية والعقارات في السوق المتوسطة لأسواق ناشئة مختارة. تُدار "أركو كابيتال" من قبل "بوند ستريت مانجمنت" (بي إس إم). والجدير بالذكر أن "بي إس أم" هي منصة استثمار ائتماني تخدم الأسواق العالمية، مستفيدة من سنوات خبرتها في السوق وعلاقاتها المتينة، وفطنتها المثبتة في مجال الاستثمار.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.
Contacts
عن شركة "أركو كابيتال"
علاقات الإعلام
+1 787-993-9650
البريد الإلكتروني: arcoinfo@arcocapital.com

عن "يوني كريدت"
العلاقات الإعلامية الدولية ل"يوني كريدت بنك النمسا"
أوروبا الوسطى والشرقية
تيمون كيزنهوفر
+43 (0) 50505 – 56036
البريد الإلكتروني: tiemon.kiesenhofer@unicreditgroup.at

عن "رايفيسين بنك إنترناشونال"
كريستوف دانز
رئيس العلاقات العامة الدولية، المتحدث الرسمي
+43-1-71707-1930
البريد الإلكتروني: christof.danz@rbinternational.com


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18904/ar

No comments:

Post a Comment