Monday, October 24, 2016

28 معلّماً بمنطقة رأس الخيمة يتدربون في أمريكية رأس الخيمة

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 24 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
أنهى 28 معلما  من منطقة راس الخيمة التعليمية برنامجا تدريبيا نظمه  مركزالتعليم المستمر وخدمة المجتمع  (CCE & CS) التابع للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة خلال حفل التخرج الذي استضافته الجامعة وحصل بموجبه المتدربون في نهايته على دبلوم مهني في التربية.
و يتضمن البرنامج الذي استغرق عاما كاملا جوانب من التدريب التربوي العام وكذلك دورات تخص مواضيع محددة تهدف إلى تعزيزالفعالية في الفصول الدراسية. جدير بالذكر أن البرنامج كان برعاية  برنامج صقر للتميزالحكومي الشيخ (SSPGE)، وبالتنسيق وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنطقة رأس الخيمة التعليمية.
و بهذه المناسبة قال البروفيسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ان الجامعة على أهبة الاستعداد والحرص للتعاون مع المؤسسات التعليمية لتنفيذ برامج تمكن المعلم من أداء رسالته الحضارية الانسانية على أكل وجه من خلال مدارس المستقبل التي لا تعتمد على التقنيات الحديثة فحسب بل على معلم يتمتع بالقدرة الفائقة ويتملك وسائل التدريس وادواته العصرية المتطورة التي تجعل من التعليم دافعا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية،قائلا :"  يسعدني أن أرى جامعتنا تساهم بفعالية في تنمية مجتمع رأس الخيمة على نطاق واسع."
وتحدثت السيدة سمية حارب مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية ، مشيدة بدور جامعة رأس الخيمة الأمريكية في تأهيل الكفاءات البشرية  لدعم سوق العمل مشيرة الى أهمية الدورات التخصصية التربوية  باعتبارها عاملا مساعدا قويا لتطوير مهارات المدرسين وتحفيزهم على تجويد الاداء والمخرجات التعلميمة بالنحو الذي يساعد  الطلبة على التحصيل الدراسي .
أما السيد هشام المزغني، مدير مركز التعليم المستمر وخدمات المجتمع فقد أعرب عن تقديره للدعم الذي يقدمه  برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي كما أكد عزم المركز على تنظيم البرامج المستقبلية التي ستسهم في تطويرالتعليم في إمارة رأس الخيمة.
جدير بالذكر أن مركز التعليم المستمر و خدمة المجتمع التابع للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة يهدف إلى تعزيز المهارات المهنية والتقنية للمتعلمين لتلبية الاحتياجات المهنية والتعليمية لمتطلبات سوق العمل، كما يقدم عددا من الدورات التدريبية و دورات التطويرالمهني على مدارالسنة.

Contacts

هيلين أمهاني
قسم التسويق و العلاقات العامة
0097172221888
00971567104888






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/-18908/ar

No comments:

Post a Comment