Sunday, October 30, 2016

مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز تطلق حملة للقضاء على فيروس نقص المناعة البشرية لدى الشابات والفتيات

كامبالا، أوغندا - يوم الأحد 30 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أطلق اليوم برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ("إيه إتش إف")، حملة للقضاء على فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز لدى الشابات والفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 12 و24 عاماً.

وتتبع الحملة التي تحمل شعار "جيرلز آكت" (جولة حملة توعية) حقائق مؤكدة أن الشابات والفتيات يشكّلن خمس الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية في أفريقيا وهو احتمال أكبر بثلاث مرات من أقرانهن من الذكور للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وفي أوغندا وحدها، يقدّر انتشار فيروس نقص المناعة البشرية لدى الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و24 عاماً بنسبة 4.2 في المائة مقارنة بنسبة 2.4 في المائة لدى الشباب في العام 2013! وتعليقاً على هذه الأرقام، قالت فلافيا كيرينجوبا، وهي مستشارة شابة في برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة "إيه إتش إف": "تشير هذه الإحصائيات إلى أن الشابات والفتيات يتأثرن بفيروس نقص المناعة البشرية بشكل غير متناسب بالمقارنة مع أقرانهن من الذكور. وهذا يعني بالتالي أننا بحاجة للوصول إلى الشابات بطريقة أكثر جرأة من ذي قبل".

وتعدّ "جيرلز آكت" (التي يترجمها المحليون "جيرلز كيسوبوكا") حملة تحرّكها مؤسسات متعددة وتهدف إلى: أولاً) رفع مستوى خدمات الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز للقضاء على إصابات جديدة ضمن هذه المجموعة الفرعية من السكان، وثانياً) ضمان وضع وإبقاء الشباب المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في مراكز خاصة بالرعاية الصحية بالمرضى المصابين بهذا الفيروس للحصول على نتائج صحية محسّنة. وفي هذا السياق، قال هنري ماجالا، مدير البرنامج في الدولة، في برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة "إيه إتش إف": "نحن نؤمن بأننا سنتمكّن، من خلال قيامنا بهذه الحملة، من ترويج الحياة بكرامة للشابات والفتيات المصابات بالفيروس. حيث أشارت الملاحظات من العيادات عبر البلاد إلى أن العديد من الشباب لا يتقيّدون بالعلاج كما يجب. ومن خلال هذه الحملة، نأمل أن نمكّن ونشجع العديد من الشباب المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية على الحصول على الأدوية والمشورة الطبية والالتزام بها".

وستتخذ هذه الحملة شكل حفل موسيقي ضمن قافلة من المتوقع أن تنتقل من مقاطعة إلى أخرى بهدف تقريب الخدمات من المجتمعات، وستستهدف الشابات والفتيات من جميع مناحي الحياة ومن مختلف المناطق والمجموعات الاجتماعية والاقتصادية. ولكن سيستفيد في الوقت عينه أقرانهن من الذكور والمجتمع العام باعتبارهم حماة الشابات عبر الحصول على معلومات وخدمات متعلقة بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز.

وقالت أليس كايونغو، المدير الإقليمي للسياسة والدعم الحقوقي في أفريقيا الشرقية والغربية: "بعد التشاور مع مجموعات شبابية وشباب، استنتجنا أننا بحاجة إلى إيصال الخدمات والمعلومات حول فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز إلى أماكن تواجد الشابات والفتيات، باستخدام مقاربات جذابة ومحمّسة وتثير مشاركتهن. فمعظم الفتيات لا تزرن المنشآت الصحية لأسباب مختلفة وتستمر معاناتهن مع مشاكل الثقة بالنفس ووصمة العار، ما يؤثر سلباً على صحتهنّ. لذلك، إذا أردنا الحصول على نتائج مختلفة، علينا أن نتحرك بطريقة جديدة وهذا هو بالتحديد ما نفعله من خلال حملة ’جيرلز آكت‘".

من خلال العمل مع أصحاب المصلحة الآخرين، نثق بأن الحملة ستمكّن الشابات والفتيات من الحصول على معلومات وخدمات مختلفة حول فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، والصحة المتعلقة بالعادة الشهرية، والدعم النفسي الاجتماعي، والصحة الإنجابية الجنسية والمساعدة القانونية وغير ذلك. وقالت الدكتورة الدكتور بينينا يوتونج، مدير المكتب الأفريقي لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز: "من الرائع أن نرى الدعم الذي تلقيناه من الشباب والحكومة والشركاء لحملة ’جيرلز آكت‘، حيث أن الحماس الذي أظهرته الفتيات بدأ ينتشر ليدلنا أننا نقوم بعمل صائب. ونحن نخطط إلى توسيع حملة ’جيرلز آكت‘إلى مناطق أخرى في البلاد وخارج إطار الحملة ذاتها، كما نعمل بشكل وثيق مع شركاء للمساهمة في توفير الدعم الطبي والنفسي الاجتماعي اللازم لهذه المجموعة لتمكينها من التمتع بحياة أكثر إنتاجية".

لمحة عن برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ("إيه إتش إف"):

يعدّ برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ("إيه إتش إف")، تعاوناً بين وزارة الصحة الأوغندية ومؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ("إيه إتش إف") التي تتخذ من ولاية لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها. وهو برنامج تابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ("إيه إتش إف") في الدولة، وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية تعنى بتوفير خدمات ودعم للمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

يضمّ هذا البيان الصحافي الذكي وسائط متعددة. ويمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20161029005008/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

برنامج "أوغندا كيرز"، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز "إيه إتش إف"

هنري ماجالا

مدير البرنامج في الدولة

البريد الإلكتروني: Henry.Magala@aidshealth.org



أليس كايونجو

المدير الإقليمي للسياسة والدعم الحقوقي في أفريقيا الشرقية والغربية

البريد الإلكتروني: Alice.Kayongo@aidshealth.org



المسؤول الإعلامي في مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا

أولواكيمي جباداموسي

المدير الأول للعلاقات العامة والاتصالات في مكتب مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز في أفريقيا

البريد الإلكتروني: Oluwakemi.gbadamosi@aidshealth.org





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18950/ar


No comments:

Post a Comment