Wednesday, October 26, 2016

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تقدم برنامج تدريب معتمد حول أساسيات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 26 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

ستنظم الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات برنامجاً تدريبياً معتمداً حول أساسيات المسؤولية الاجتماعية والاستدامة خلال الفترة ما بين 6-9 نوفمبر المقبل في دبي. ويضمن هذا البرنامج التدريبي، وهو الأول في سلسلة من البرامج التدريبية المعتمدة، تزويد مجموعة واسعة من المشاركين بالمعرفة المؤسسية لتطوير ممارسات فعالة للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة بالشكل الأمثل. وسيساعدهم ذلك في سعيهم لتحسين معرفتهم وفهمهم لهذا المجال، وسيشمل التدريب أفراد فرق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الموكلين بالمسؤوليات البيئية والاجتماعية والحوكمة، بالإضافة إلى المستشارين والأفراد العاملين لحسابهم الخاص والباحثين.

ويرمي هذا البرنامج التدريبي إلى فهم كيفية مساهمة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في أداء المؤسسة الشامل والتعمق في الفرص والفوائد التي تقدمها المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات من خلال توسيع معنى المسؤولية المؤسسية بالنسبة لشركاتهم. وصُمِّم البرنامج التدريبي ليقدم محتوى تعليمي وأمثلة من الواقع باستخدام مزيج من المحاضرات والنقاشات والتمارين.

ويتميز هذا البرنامج التدريبي عن غيره من البرامج بمنح المشاركين الفرصة للحصول على شهادة مؤهل بعد خضوعهم لتمرين تقييمي عند نهاية البرنامج. وستمثل هذه الشهادة اعترافاً بحصول المشاركين على المعرفة بناءً على نموذج البرنامج التدريبي.

وتحصلت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، كونها مؤسسة من المنطقة ذاتها، على فهم عميق للفوائد والتحديات التي تواجه المؤسسات في جهودها لتحقيق المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ضمن الحدود والإمكانيات الفريدة في المنطقة. ولهذا السبب، خططت الشبكة لعقد سلسلة من الدورات التدريبية المتفردة، والتي تساهم ببناء إمكانيات المؤسسات والشركات في المنطقة. ويعتبر برنامج أساسيات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة التدريبي هو المستوى الأول، ويعقبه برنامج تدريبي معتمد متقدم حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات (المستوى الثاني) وبرنامج تدريبي معتمد حول استراتيجية وقيادة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ( المستوى الثالث) بالإضافة إلى ورش عمل تدريبية أخرى مثل التدريب على تطبيقات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وتقييم التأثير الاجتماعي، وبرنامج تدريبي معتمد حول إعداد تقارير الاستدامة باستخدام إطار المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI).

ملاحظة للمحررين:

لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منصة متخصصة موجهة لأصحاب المصلحة المتعددين، تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، وتعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة في الوطن العربي. وتعدّ الشبكة منصة للعديد من الأطراف لتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بينهم، وتشجيع تعلّم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعرفة حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتعتبر الشبكة أيضاً أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، إضافة إلى إطلاق مبادرة إقليمية رائدة للجوائز على مستوى الوطن العربي، تعرف باسم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com . ولمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com

Contacts

السيدة ماري تو سك

هاتف: 8120-344-9714+

البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com

الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18924/ar

No comments:

Post a Comment