Thursday, October 27, 2016

SUNCNIM قامت بجمع 60 مليون يورو لتمويل أول محطة توليد للطاقة الحرارية المتجددة باستخدام مرايا فرينيل تتمتع بقدرة على تخزين الطاقة


باريس - يوم الخَمِيس 27 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – تعتبر شركة SUNCNIM، التابعة لمجموعة CNIM، مشروعاً مشتركاً أنشأته مجموعة CNIM ومؤسسة Société de Projets Industriels الحكومية التابعة لشركة Bpifrance. وقد أنجزت الشركة عملية "الإغلاق المالي" لشركة المشاريع "إيللو"، التي تم إيجادها بهدف بناء وتشغيل محطة توليد الطاقة الشمسية المركّزة في منطقة "إيل لو" في جبال البيرينيه (بفرنسا). وستكون هذه المحطة الأولى في العالم لتوليد الطاقة الحرارية الشمسية باستخدام مرايا "فرينيل" وتتمتع بقدرة على تخزين عدة ساعات من الطاقة.

وتعتبر محطة توليد الطاقة "إيل لو"، والتي سيتم بناؤها وإدارتها من قبل شركة SUNCNIM ، تتويجاً لعملية المناقصة التي أطلقها مجلس تنظيم الطاقة لعقد حصلت عليه مجموعة CNIM في عام 2012.

ويشرح Roger Pujol، رئيس مجلس إدارة شركة SUNCNIM الموضوع بقوله: "ستكون المحطة الأولى في العالم من حيث التكنولوجيا. وستقوم المحطة، المُصَمّمة لتكون صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير بالكامل، باستخدام التكنولوجيا الخاصة بشركة  SUNCNIM القائمة على ’مرايا فريسنل‘. وسيتم تخزين الطاقة الحرارية المنتَجَة وتحويلها إلى كهرباء عبر عملية توليد للبخار."

وستساهم المحطة القادرة على توليد ما يزيد عن 9 ميجاواط كهربائي، وتتمتع بقدرة على تخزين الطاقة الحرارية لمدة أربع ساعات ومساحة للمرايا تبلغ 153 ألف متر مربع، بتوليد الكهرباء المتجددة ليتم تصديرها عبر شبكة كهرباء فرنسا EDF .

ووفقاً للسيد Stanislas Ancel، أحد أعضاء مجلس إدارة مجموعة CNIM:  "تجسّد محطة ’إيل لو‘ لتوليد الطاقة نجاح استراتيجية الأبحاث والاستثمار الحرارية الشمسية الخاصة بمجموعة  CNIM ، والتي تشمل مراحلها الرئيسية تصميم وتصنيع نموذج أولي في موقع ’سين سور مير‘ الخاص بها في عام 2010، والمصادقة على تصميمها من قبل الوكالة الفرنسية للبيئة وإدارة الطاقة (ADEME) في عام 2012 وإنشاء الشركة التابعة SUNCNIM باستخدام صندوق شركة المشاريع الصناعية SPI ، الممولة من قبل استثمار Bpifrance للبرنامج المستقبلي. وتثبت هذه المبادرة الأولية قدرتنا كمنشىء للمشاريع التكنولوجية واسعة النطاق ومشغل لها."

وقالت Magali Joessel، مديرة صندوق SPI  لدى Bpifrance في معرض تعليقها على الموضوع: "كانت SUNCNIM أول استثمار لصندوق SPI، وقد تم إيجادها بهدف "تسريع تصنيع تكنولوجيا قادرة على أن تكون رائدة عالمياً في السوق التي لا تزال ناشئة  بهدف إنتاج الطاقة الحرارية الشمسية."

وتوفر التكنولوجيا الخاصة بشركة SUNCNIM أيضاً حلاً فعالاً من حيث التكلفة للاستخلاص المعزز للنفط الحراري "إي أو آر" لقطاع النفط الثقيل. كما تضمن، من خلال حلّ تقني بسيط ومتين يتكيف مع البيئة الصحراوية الصعبة، أدنى النفقات الرأسمالية والتشغيلية وأعلى نسبة من المحتوى المصنّع محلياً.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

"جوتينبيرج"

Frederique Vigezzi

هاتف:84 29 59 43 01 33+

البريد الإلكتروني:frederique.vigezzi@gootenberg.fr









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/suncnim-18940/ar