Wednesday, September 4, 2013

وين كونسورتيوم تتلقى ثلاثة ملايين يورو منحة من برنامج الاتحاد الأوروبي الإطاري السابع لإجراء تجربة وينذر لعلاج السرطان


باريس - يوم الثُّلَاثاء 3 سبتمبر
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت رابطة التواصل العالمي المبتكر "وين كونسورتيوم" (www.winconsortium.org) الرائدة في طب السرطان المخصص اليوم أنها تلقت ثلاثة ملايين يورو منحةً من قبل برنامج الاتحاد الأوروبي الإطاري السابع لإجراء "وينذر"، وهي أول تجربة سريرية طبية مخصصة تشرف عليها "وين". واستناداً إلى مفهوم بيولوجيا الأجهزة، تعد "وينذر" أول تجربة سريرية تقدم خياراً للعلاج بحسب بيولوجيا كل مريض لصالح جميع المرضى في الدراسة.
وقال الدكتور فلاديمير لازار، المؤسس والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في "وين كونسورتيوم": "قدمت مديرية الصحة في الاتحاد الاوروبي المنحة لـ‘وينذر’ بفضل الجدارة العلمية وتصميم التجارب التي تتمتع بهما". وقد التزمت كل من شركات "فايزر" و"نوفارتس" و"ميلينيوم" بتمويل إضافي كبير لصالح "وينذر".
وتمثل "وينذر" مفهوماً جديداً بالمقارنة مع الممارسات الحالية المتعلقة بالأورام والتي في أفضل الحالات تقدم علاجاً مخصصاً موجهاً عبر البيولوجيا إلى 30-40 بالمائة من المرضى من الذين يظهرون انحرافات معروفة في الحمض النووي "دي إن إيه" للورم، وللذين يعتبر العلاج الهدف متوفراً لهم. وتهدف مقاربة "وينذر" الجديدة البحث بصورة شاملة عن الحمض النووي "دي إن إيه" والحمض النووي الريبي "آر إن إيه" من الخزعات المزدوجة المأخوذة من الورم والأنسجة الطبيعية ذات الهيستولوجيا المتطابقة لكل مريض. ويتم فحص هذه البيانات عن طريق أداة المعلوماتية الحيوية القائمة على الخوارزميات من أجل توفير درجة فعالية تنبؤية لجميع الأدوية الموجودة لكل مريض على حدة.
من جهته قال جان شارل سوريا، الباحث الأول العالمي في "وينذر": "في ‘وينذر’، وبالنسبة لجميع المرضى الذين لا يحملون مكونات معروفة من ‘دي إن إيه’ الورم (يمثلون حوالى 60 بالمائة من السكان)، سيتم توجيه الخيار العلاجي بواسطة تحليلات ‘آر إن إيه’ الورم مقابل ‘آر إن إيه’ الأنسجة المتطابقة الطبيعية. وسيتم البحث عن نتائج ‘دي إن إيه’ وتحاليل ‘آر إن إيه’ باستخدام برنامج المعلوماتية الحيوية القادر على تحديد الدرجة التنبؤية لفعالية العلاجات المضادة للسرطان المستخدمة (قياسية أم مستهدفة، مكلفة أم لا) لصالح مريض معين".
"وينذر" هي دراسة أكاديمية ودولية أجريت في ستة مراكز أعضاء في "وين كونسورتيوم" ومتخصصة في علاج السرطان، وتمثل خمس دول وهي: معهد "جوستاف روسي" (فرنسا)، و"فال دي هيبرون" (إسبانيا)، ومركز "شايم شيبا" الطبي (إسرائيل)، ومركز سيجال لعلاج السرطان (كندا)، ومركز علاج السرطان التابع لجامعة كاليفورنيا، سان دييجو (الولايات المتحدة الأمريكية)، ومركز "إم دي أندرسون" للسرطان (الولايات المتحدة الأمريكية). وتشمل قائمة شركاء "وينذر" في مجال التكنولوجيا والمعلوماتية الحيوية كل من: "أجيلنت تكنولوجيز" و"فاونديشن ميديسين" و"أريانا فارما" وجامعة "بن جوريون". هذا ويجري تسجيل المريض في ثلاثة بلدان، حيث من المقرر الانتهاء من الدراسة عام 2015.
وقالت كاثرين بريسون، مدير فريق العمليات: "تظهر تجربة‘وينذر’ هدف ‘وين كونسورتيوم’ الذي يتمثل بتحفيز التعاون العالمي عبر قطاعات متعددة للمضي قدماً في الابتكارات الواعدة في مجال علاج السرطان". وبعد إطلاقها عام 2010 بقيادة معهد "جوستاف روسي" (فرنسا) ومركز "إم دي أندرسون" للسرطان (الولايات المتحدة الأمريكية)، تمثل "وين" التعاون العالمي لأبرز المنظمات الرائدة في الطقاعات الأكاديمي والصناعي والمنظمات غير الربحية. "وين" هي منظمة غير ربحية وغير حكومية تتخذ من باريس مقراً رئيسياً لها.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


كاثرين بريسون
مدير فريق العمليات
+33(0)142114020
البريد الإلكتروني: Catherine.bresson@winconsortium.org
الموقع الإلكتروني: www.winconsortium.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8396/ar

No comments:

Post a Comment