Thursday, September 5, 2013

شركة كوكا كولا ومنظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية تطلقان شراكة


شراكة جديدة لدعم إيصال خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة المستدامة في أفريقيا لصالح 270 ألف شخصٍ على الأقل

ستوكهولم - يوم الخَمِيس 5 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت كل من شركة "كوكا كولا" و"منظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية" ("دبليو إس يو بي")، اليوم خلال فعاليات أسبوع المياه العالمي في ستوكهولم، عن دعم الشركة لبرامج جديدة في أربعة بلدان أفريقية هي كينيا وزامبيا ومدغشقر وموزمبيق. وسيدعم التمويل البالغة قيمته 4.6 مليون دولار أمريكي والمقدم من قبل "مؤسسة كوكا كولا أفريقيا"، الحلولَ المستدامةَ لتنظيف المياه وتقديم خدمات الصرف الصحي لصالح 270000 شخصٍ على الأقل في المناطق الحضرية وشبه الحضرية. وتشمل الأنشطة التي سيتم دعمها تطوير أكشاك المياه وصهاريج التخزين للمجتمعات المحلية، وخدمات إمدادات المياه المستدامة وبناء قدرات مزودي الخدمات المحليين. كما سيقوم كل من شركاء "منظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية"  والمجتمعات المحلية والحكومات بتقديم مبالغ تبلغ في مجملها ما قدمته "كوكا كولا". وهذه البرامج ستكون جزءاً من مبادرة "ريبلينيش أفريكا" ("رين") التي تهدف الشركة من خلالها إلى توفير المياه النظيفة لمليوني شخص على الأقل بحلول نهاية عام 2015.
هذا وتعد "منظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية" شراكة غير ربحية بين القطاع الخاص والنظمات غير الحكومية والمؤسسات البحثية، وهي تركّز على حل المشكلات العالمية المتمثلة بعدم كفاية المياه والصرف الصحي في المجتمعات الحضرية ذات الدخل المنخفض. وتتضمن أبرز الأعمال التي سيتم دعمها مجموعةً من المناهج التي توفر مياه نظيفة دائمة وخدمات الصرف الصحي بالتعاون مع مرافق المياه والشركات والسلطات والمجتمعات المحلية التي تخدمها وذلك لدعم الأهداف الحكومية بما في ذلك: 
  • كينيا – سيستفيد 45000 شخصاً على الأقل من تدخل "رين"-"دبليو إس يو بي" في كل من كيو وميريرا وكاراجيتا وكاميري وكواموهيا ومستوطنات كاسارانيبيري الحضرية التابعة لبلدية نايفاشا، بجانب بحيرة نايفاشا المعروفة عالمياً في محافظة ريفت فالي. هذه الجهود ستؤدي إلى إنشاء شبكات معالجة وتخزين وتوزيع المياه لتوفير مياهٍ صالحةٍ للشرب إلى المجتمعات المحلية المتضررة حيث تنتشر حالات تسمم الأسنان والعظام بالفلور نتيجة المستويات العالية من الفلوريد في المياه الجوفية. كما سيتم بناء أكشاك المياه وصهاريج التخزين مع نظام لتكرير الفلوريد. وسيقوم المشروع أيضاً بإعادة تأهيل الآبار ودعم سبل الحصول على مياه نظيفة بأسعار معقولة للسكان من ذوي الدخل المنخفض. وستشمل أنشطة تحسين الصرف الصحي إعادة تأهيل وحدات المراحيض الخارجية، وتطوير إستراتيجية تسويق الصرف الصحي وتنفيذها، وتدريب الحرفيين والشركات القائمة على المجتمعات في مجال إنتاج منتجات الصرف الصحي. كما ستقوم النساء المحليات بدور فعال في المشروع من خلال الأدوار القيادية والتوظيف المحتمل في شركات المياه والصرف الصحي المحلية.
  • زامبيا- سيوفر مشروع "رين"-" دبليو إس يو بي" إمكانية توفير مياه آمنة بشكل عادل لنحو 63000 شخص من شايندا وبوليني، وهما مجتمعان شبه حضريان من ذوي الدخل المنخفض يقعان بالقرب من لوساكا. كما سيدعم المشروع تطوير نموذج تقديم خدمات إمدادات المياه المستدامة من قبل شركة لوساكا للمياه والصرف الصحي ("إل دبليو إس سي")، وهي مزود الخدمات البلدية. وستشمل الأنشطة تحسين شبكة المياه الحالية، وتدريب موظفي "إل دبليو إس سي" والمجتمعات على استخدام وحدات توزيع المياه المبتكرة مسبقة الدفع والتي أدخلت حديثاً، علاوةً على تعبئة وإشراك المجتمعات، وتحسين مرافق الصرف الصحي وإنشاء هياكل إداريةٍ مفوضةٍ جديدة. هذا وسيعزز المشروع من تمكين المرأة عبر توظيف النساء كبائعات للمياه.
  • مدغشقر- سيعمل مشروع "رين"-" دبليو إس يو بي" على توسيع الخدمة للمجتمعات شبه الحضرية منخفضة الدخل في أنتاناناريفو من خلال بناء قدرات "جيروزيرانو مالاجازي" ("جيراما")، وهي مزود الخدمات المحلي، وذلك لدعم تقديمها لخدمات المياه والصرف الصحي بصورةٍ مستدامةٍ على نطاق المدينة. وتشمل أنشطةٌ محددةٌ بناءَ 73 كشكاً للمياه وثمانية أحواضٍ للغسيل في وحدات المدينة الإدارية السبع، وتدريب المجتمع على إدارة المرافق، وبناء قدرات موظفي "جيراما" في منع هدر المياه. وسيستفيد من المشروع 142000 شخص وسيساهم في تحسين الصحة وسبل العيش والمساواة بين الجنسين والحد من الفقر. كما سيتم تشجيع النساء في المجتمع على اتّخاذ أدوار قيادية في تطوير المشروع والحصول على الفرصة لتوليد الدخل من خلال أحواض الغسيل التي تم بناؤها حديثاً.
  • موزمبيق- سيوسع مشروع "رين"-" دبليو إس يو بي" من الانشطة لتوفير مياه الشرب الآمنة والمستدامة لاستهداف المجتمعات شبه الحضرية في مابوتو وبناء قدرات هيئة المياه "أجواس دا ريجايو دي مابوتو" ("آديم"). أما في مجال الصرف الصحي فسيقوم المشروع بتطوير مرافق الصرف الصحي الجماعي والمشترك، وتحسين الصرف الصحي في المدارس وإجراء تحسينات على أنظمة التصريف وذلك بهدف تحقيق كامل الآثار الصحية الإيجابية الناتجة عن تحسن المياه والصرف الصحي. وسيستفيد ما يقدّر بنحو 28250 شخصاً من مشروع "رين"- "دبليو إس يو بي". كما سيتم إدراج المرأة في جميع مراحل المشروع وسيتم توفير الفرص لعمل المرأة في عمليات وحدات توزيع المياه.
وفي هذا الصدد، قال سام باركر، الرئيس التنفيذي لدى "دبليو إس يو بي": "نحن نقدر هذه الفرصة للعمل مع شركة عالمية رائدة مثل شركة ‘كوكا كولا’ بهدف توسيع نطاق إيصال المياه النظيفة المستدامة بأسعار معقولة وخدمات الصرف الصحي في كينيا وزامبيا ومدغشقر وموزمبيق. وانطلاقاً من تركيزنا القوي على أفريقيا والبصمة الواسعة لشركة ‘كوكا كولا’ في جميع أنحاء القارة، يسرّنا جداً العمل مع ‘كوكا كولا’ في أربعة من البلدان الأفريقية الخمسة التي نعمل فيها حالياً".
ومن جهتها، قالت الدكتورة سوزان إمبويا-كيديرو، رئيس مؤسسة "كوكا كولا أفريقيا":" تعتبر ‘دبليو إس يو بي’ شريكاً قيماً يساعدنا على بناء مجتمعات مستدامة من خلال توفير المياه النظيفة وتقديم خدمات الصرف الصحي. ويتماشى تركيزهم على بناء القدرات المحلية وجمع القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات البحثية معاً بهدف التركيز على التحديات في المناطق الحضرية، مباشرةً مع إستراتيجيات ‘كوكا كولا’ لشراكة المياه المجتمعية. ونحن سعداءُ جداً لتوسيع شراكتنا الفاعلة مع ‘دبليو إس يو بي’ في إطار مبادرة  ‘رين’".  
تعتبر "منظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية" ("دبليو إس يو بي") شراكة غير ربحية بين القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات البحثية، وتركز على حل المشكلة العالمية المتمثلة في عدم كفاية المياه والصرف الصحي في المجتمعات الحضرية ذات الدخل المنخفض. كما أنها تقدم حلولاً دائمةً إلى المناطق ذات الدخل المنخفض من خلال العمل في شراكةٍ مع مزودي الخدمات بما في ذلك هيئات المياه والسلطات المحلية والشركات والمجتمعات المحلية التي تخدمها. وتعمل "دبليو إس يو بي" على تعزيز قدرات مزودي الخدمات لإيصال المياه وخدمات الصرف الصحي المستدامة على نطاق المدينة، وتشجيع النظافة الصحية الجيدة، ورفع المعايير البيئية للمجتمعات المحلية ذات الدخل المنخفض.
كما تعتبر "دبليو إس يو بي" شريكةً في مشروع "رين" حيث تقوم بتنفيذ المشاريع في كل من كينيا ومدغشقر وموزمبيق وأوغندا وزامبيا وذلك بهدف تحسين حياة مئات الآلاف من الأفراد وتزويد المجتمعات المحلية بالمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.wsup.com/.
"شركة كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، والتي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 16 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا" و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.8 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني على الرابط الإلكتروني التالي: www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على: www.coca-colablog.com.
لمحة عن "رين"
استجابةً لتحديات المياه الهائلة التي يواجهها ما يقرب من 300 مليون أفريقي يعيشون دون مصدر للمياه النظيفة، طرحت "مؤسسة كوكا كولا أفريقيا" استكمال مبادرة "ريبلينيش أفريكا" ("رين") في عام 2009. تعترف "رين" بمشاريع المياه التي دعمتها شركة "كوكا كولا" وشركاء تعبئة الزجاجات لديها في القارة (منذ عام 2005) وتسلط الضوء على استثمار "شركة كوكا كولا" الجديد بقيمة 30 مليون دولار أمريكي على مدى ستة أعوام (2010-2015) لمشاريع المياه في أفريقيا. وتهدف "رين" إلى تزويد أكثر من مليوني شخص في أفريقيا بفرصة الحصول على المياه النظيفة بحلول نهاية عام 2015. كما يعتبر مشروع "رين" إسهاماً من قبل "شركة كوكا كولا" لمساعدة أفريقيا على تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية التابعة للأمم المتحدة للحصول على المياه النظيفة وتوفير مرافق الصرف الصحي. كما ستستفيد "مؤسسة كوكا كولا أفريقيا" من هذا الاستثمار الذي تبلغ قيمته 30 مليون دولار أمريكي ويهدف إلى جذب تمويل مماثل بالقيمة خلال عام 2015.
يمكن الاطلاع على الصور ومعرض الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/multimedia/home/20130904005640/en/
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة "كوكا كولا"
سيرينا لافي
مدير الشؤون الخارجية المؤسسية
 +01 404-676-2683


مؤسسة البيئة والتقنية العالمية "جي إي تي إف"
براين بانكس
مدير الاتصالات
 +1-703-379-2713
البريد الإلكتروني: brian.banks@getf.org




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8416/ar

 

No comments:

Post a Comment