Tuesday, September 3, 2013

إنتيجين إكس تعرض التقدّم الملحوظ في مجال تقنية تحديد الحمض النووي السريعة خلال المؤتمر الخامس والعشرين الخاص بالجمعيَّة الدولية لعلم الوراثة الشرعي (آي أس أف جي)


بليسانتون، كاليفورنيا - يوم الثُّلَاثاء 3 سبتمبر
2013 [ME NewsWire]
نظام "رابيد هيت" هو أوّل تقنية سريعة لتحديد الحمض النووي تستكمل الموافقة التطوُيريَّة وفق المبادىء التوجيهية لفريق العمل العلميّ الخاص بطرق تحليل الحمض النووي  وتُحقِّق إطلاقاً تجاريّاً عالميّاً كاملاً
(بيزنيس واير) – أعلنت شركة "إنتيجين إكس" اليوم، وهي المطوِّر الرائد لتقنية تحليل بصمة الحمض النووي البشري السريعة، أنّها استكملت الموافقة التطويرية لنظام "رابيد هيت"، وهو أوَّل نظام آلي ومتكامل للتحديد السريع للحمض النووي البشري.  وستقوم الشركة بتقديم البيانات ذات الصلة في خلال المؤتمر العالمي الخامس والعشرين للجمعيَّة الدولية لعلم الوراثة الشرعي (آي أس أف جي) في ملبورن في أستراليا بين 2 و7 سبتمبر 2013.
ويُعتبر استكمال الموافقة التطويرية  وفق المبادىء التوجيهية  لفريق العمل العلميّ الخاص  بطرق تحليل الحمض النووي) حدثاً أساسياً هاماً وضرورياً في مجال التسويق الكامل لتقنيات تحديد بصمة الحمض النووي لغايات تحديد هوية البشر في مجال الطب الشرعي وتطبيق القانون والدفاع والأمن الوطني والتطبيقات المخابرتية. وستعرض شركة "إنتيجين إكس"،  بالإضافة إلى بيانات الموافقة التطوّيرية التي تتضمّن جيل قواعد بيانات الحمض النووي "كوديس" الناجحة، بيانات تتعلق بالاستخدام الأمثل لنظام "رابيد هيت"، من أجل تحليل العينات التي يتمّ  جمعها روتينياً من ساحات الجرائم مثل الدم واللعاب. وتساهم هذه التطبيقات بشكلٍ كبير بتوسيع استخدام نظام "رابيد هيت" ليشمل التحقيق في ساحة الجريمة وللتحديد السريع للهويات من قبل  سلطات تطبيق القانون والدفاع والمخابرات. كما تساهم قدرة الحصول السريعة على سجلات حمض نووي ضمن مجموعة متنوعة من عينات الأحماض النووية، بتغيير طريقة إجراء التحقيقات وذلك من خلال السماح لخبراء الطب الشرعي وفرق تطبيق القانون بربط بصمة الحمض النووي الخاص بالمشتبه به بساحة الجريمة، أو إبعاد الشبهات ، خلال وجود المشتبه به في ذمة التوقيف.
وقال الدكتور بروس بودول، بروفيسور ومدير تنفيذي في معهد علم الوراثة التطبيقي في جامعة نورث تكساس، مركز العلوم الصحية:  "يُعتبر استكمال دراسة موافقة تطوّيريّة من قبل المصنِّع، خطوة دقيقة ومهمة نحو الوصول إلى تقنية سريعة وموثوقة لتحديد الحمض النووي.  وستسمح تقنية الحمض النووي السريعة لكلّ من خبراء الطب الشرعي وتطبيق القانون بتوسيع استخدام بصمة  الحمض النووي الوراثية كأداة لحلّ الجرائم".
وأضاف روبورت سكويرين، الرئيس والمدير التنفيذي لدى شركة "إنتيجين إكس": "نحن سعداء للغاية  بالإطلاق التجاري الكامل لنظام ’رابيد هيت‘ بالإضافة إلى مجموعة البينات الخاصة بعملية الموافقة الهامة  التي استطعنا الحصول عليها. إننا نتطلَّع لمساعدة المجتمعات والحكومات في أنحاء العالم على تطبيق هذه التقنية المبتكرة." التي تغيّر كلّ القواعد".
هذا ويُساهم نظام "رابيد هيت" من شركة "إنتيجين إكس" بالأتمتة والدمج الكاملَين لكافة الخطوات اللازمة للحصول على بصمة الحمض النووي الوراثية خلال 90 دقيقة تقريباً. بفضل عملية لا تتطلب أكثر  من 5 دقائق، يمكن للمستخدم الحصول على ما يصل إلى 5 بصمات الحمض النووي كاملة بالإضافة إلى إشراف إيجابي أو سلبي. وتتوافق سجلات بصمة الحمض النووي التي ينتجها نظام "رابيد هيت" مع قواعد البيانات القياسية التي تحتوي على بصمات الحمض النووي الوراثية سابقة تمّ جمعها من المراجع ومصادر مواقع الجرائم. وسيؤثِّر دمج سهولة الاستخدام مع أوقات التنفيذ الأسرع  للحصول على نتائج الحمض النووي ايجابياً لجهة ضمان أمن وسلامة مجتمعاتنا.
لمحة عن شركة "إنتيجين إكس"
إنّ شركة "إنتيجين إكس"، التي يقع مقرّها في بليسانتون في كاليفورنيا، هي مطوّر رائد للتقنية السريعة لتحديد الحمض النووي البشري. وتعتبر منصات تقنية شركة "إنتيجين إكس" نتيجة دمج قدرات السوائل  والبصريات وقدرات الكيمياء الحيوية من أجل إنتاج منتجات سهلة لفحوصات الهوية القائمة على الحمض النووي، وتطبيقات الطب الشرعي والدفاع البيولوجي. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة موقع الشركة على الرابط التالي: www.integenx.com.
إنَّ "إنتيجين إكس" وشعار "إنتيجين إكس" و"رابيد هيت" ماركات تجارية مسجَّلة لشركة "إنتيجين إكس". وإنّ كافة الأسماء والماركات التجارية المسجَّلة هي ملكٌ لأصحابها.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "إنتيجين إكس"
دايفيد في. سميث
المدير التشغيلي
 925-701-3400





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8386/ar

No comments:

Post a Comment