Tuesday, September 10, 2013

ورشة عمل دولية تناقش اول مواصفة ارشادية لنظام إدارة الجودة في المؤسسات الشرطية


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 10 سبتمبر

2013 [ME NewsWire]
افتتح اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الورشة الدولية لمناقشة أول مواصفة إرشادية لتطبيق نظام إدارة الجودة "الآيزو 9001:2008" في المؤسسات الشرطية؛ على المستوى الدولي، على غرار التطبيقات العالمية.
جاء ذلك ضمن ورشة العمل التي عقدت في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي بمشاركة واسعة من وفود دولية ووفود من القيادات الشرطية في دول المجلس، وهيئات الإمارات للمواصفات والمقاييس المحلية والاقليمية والعالمية، و التقييس الخليجية، والعديد من الضباط والخبراء.
وقال الأمين العام إن الإنجاز جاء تجسيداً لرؤية القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ لضمان استمرار الإمارة كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة، من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوار.
وأكد خلال افتتاحه الورشة أن هذه المواصفة تختص بتطبيقات المؤسسات الشرطية عموماً، آخذين بعين الاعتبار اختلاف هيكلية المؤسسة الشرطية ومتطلباتها على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث رسمت هذه المواصفة الإطار العام لنظام إدارة الجودة حصرياً للمؤسسات الشرطية من حيث بنية النظام، ونوع التوثيق والتدريب المطلوب، والمسؤوليات والصلاحيات، و تحديد العمليات وآليات قياس فاعلية هذه العمليات؛ بهدف تحقيق استراتيجيات وأهداف المؤسسة الشرطية ضمن مفهوم الجودة.
ولفت إلى إن هذه المواصفة تهدف إلى ترسيخ مفهوم الجودة في المؤسسة الشرطية في العديد من النواحي التطويرية، وأهمها تقديم الخدمات الشرطية بصورة متجانسة لتدعيم أسس الاستقرار والاستثمار في المجتمع المحلي؛ وتلبية احتياجات المجتمع.
ونوه بأن هذا الإنجاز من المشاريع الريادية على مستوى العالم، من حيث طبيعة هذه المواصفة ومجال تطبيقها مضيفا :"هذا الإنجاز يأتي خلاصة الجهود الكبيرة التي بذلتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي على المستويات كافة، في تطوير العمل الشرطي إدارياً وميدانياً بما يحقق أمن واستقرار المجتمع".
كما لفت الدكتور غاري كورت رئيس اللجنة الفنية الدولية للآيزو TC 176 الخاصة بإدارة الجودة خلال كلمته إلى أن هذا المشروع من المشاريع الريادية في العالم ويعد قفزة نوعية لشرطة أبوظبي في المحافل الدولية وهذا دليل علة إيمان قيادتها بالتميز والريادة.
وكان فريق متخصص من إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في شرطة أبوظبي، وبعد الانتهاء من تأهيل القيادة العامة لشرطة أبوظبي لنظام إدارة الجودة، قام باستخلاص الخبرة المُستفادة واستحداث مواصفة إرشادية تُعنى بالعمل الشرطي؛ ضمن نطاق مواصفة نظام إدارة الجودة "الآيزو9001:2008"، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية المشابهة في مجالات متعددة؛ مثل الصحة والتعليم.
وتمت مناقشة هذه المواصفة واعتمادها محلياً وخليجياً على مستوى الإمارات، حيث يأتي هذا الإنجاز نتيجة لإيمان القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالأهمية الكبيرة للتميز، باعتباره جزءاً أساسياً من عملية التطوير الاستراتيجي؛ ما يشكّل الركيزة الأساسية للنجاح والتميز للتقدم نحو الأفضل في المجالات كافة، والذي من شأنه رفع اسم الدولة في المحافل الدولية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة1: اللواء النعيمي يلقي كلمته في افتتاح ورشة العمل الدولية

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8461/ar

No comments:

Post a Comment