Tuesday, September 10, 2013

اهازيج لـ "خليفة" تحلق في سماء موسكو


قدمتها موسيقى الشرطة واجتذبت حشودا غفيرة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 10 سبتمبر

2013 [ME NewsWire]
اجتذبت اهازيج موسيقى شرطة أبوظبي التي تغنت بمناقب قائد الوطن، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، حشودا غفيرة من الجاليات العربية والأجنبية في مهرجان موسكو الدولي" (سبايكس تور) الذي أختتمت فعالياته أخيراً، فقد استحوذت عروضها التي قدمتها في المهرجان، وفي إطار احتفالات موسيقى الشرطة باليوبيل الذهبي وذكرى تأسيسها في يوليو 1963، على اعجاب الجمهور بمختلف اطيافه.
 وقدمت موسيقى الشرطة باقة من معزوفاتها الوطنية والتراثية تنوعت بين عزف اغاني " سير بوسلطان ولـ "خليفة السلام" وباقة من الألحان الفلكلورية كمعزوفة "العيالة" و"البواب"، و "الحربية" وغيرها مما اثار بهجة الجمهور الى جانب حرص كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية بروسيا بينهم الفريق سيرجي كليبنيكوف المفتش العام للشرطة وعدد من السفراء وممثلي الجاليات على متابعة العروض الموسيقية الإماراتية بإهتمام بالغ.
ورسمت في فعاليات المهرجان لوحة جميلة وبهية لتراث الإمارات، ففي الختام قدمت معزوفات موسيقية تراثية في حديقة كراسنايا بريسنايا، والساحة الحمراء وتضمنت المشاركة فنون شعبية محلية " إماراتية " ومقطوعات مختلفة، كما قدمت عروض العيالة والحربية، والأهازيج الوطنية التي تعكس إصالة تراث دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكانت موسيقى شرطة أبوظبي قدمت معزوفات في الساحة الحمراء بموسكو، وفي مسيرة احتفالية كبيرة، بمناسبة عطلة المدينة السنوية و معزوفات مماثلة في " جوم مول " والمتحف التاريخي لمدينة موسكو وحديقة الكرملين نالت إعجاب الجماهير التي تفاعلت مع اللوحات التراثية التي رسمتها لفنون " العيالة، والحربية " وأخرى شعبية تراثية، في ما شاركت الجماهير عناصر موسيقى شرطة أبوظبي أداء فنون الحربية والعيالة.
وشاركت 15 دولة في ختام المهرجان موسيقى شرطة أبوظبي حفلها بمناسبة يوبيلها الذهبي.
وتعكس مشاركة شرطة أبوظبي في مهرجان موسكو الدولي إلى جانب عدد من دول العالم حرصهاعلى التواجد محليا وعالميا، والتفاعل مع مختلف مناشط الشعوب للتعريف بتراث دولة الامارات العربية المتحدة الأصيل وتعريف الآخرين إلى الصورة الحضارية التي يتمتع بها المجتمع المحلي بما يمتلكه من تراث فني زاخر بحب الوطن ولحمة ابنائه وتوحدهم جميعا تحت راية الحب والولاء لقائد مسيرة النهضة والتطوير.
وقال الملازم اول ابراهيم الحوسني مدير فرع تعليم الموسيقى في شرطة أبوظبي إن تميز اعضاء الفرقة بتقديم مقطوعات موسيقية جديدة تفاعل معها الجمهور الروسي والذي طلب من اللجنة عروضأ إضافية موضحاً ان المقطوعات الموسيقية والأهازيج الشعبية والتراثية قدمت في باقة متميزة من العروض في الفترة المسائية من الساعة الثامنة مساء وحتى العاشرة والنصف ليلاً " على مدى ساعتين ونصف " يومياً .
واضاف أن الفرقة نجحت في تقديم مستوى رفيع من العروض كما استعرضت امام الحشود الغفيرة مهاراتها المتنوعة، لافتاً  إلى ان الفرقة قطعت شوطا احترافيا كبيرا في هذا المجال المهم لا سيما وأن الموسيقى لغة عالمية تجتاز الحدود دون الحاجة إلى جواز أو بطاقة سفر.
 وذكر أن الاحتفاء بمثل هذه المحطات المهمة في تاريخ شرطة أبوظبي يرسي تقليداً لدى منتسبيها بأن العطاء لا يسقط من ذاكرة الوطن موضحاً ان مبادرات موسيقى الشرطة مستمرة لتعريف الجمهور بدور فرقة موسيقى الشرطة، وإسهاماتها الوطنية وتسليط الضوء على بداياتها، ومراحل التطور التي مرت بها عبر خمسة عقود مضت من الزمن.
يشار إلى أن  الإمارات العربية المتحدة، الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في مهرجان موسكو  في ما أهتمت وسائل الإعلام الروسية ومواقع الانترنت بهذه المشاركة التي حظيت باهتمام وسائل الإعلام العالمية عبر مراسليها في موسكو .
جدير بالذكر أن فرقة موسيقى الشرطة، إلى جانب مشاركاتها في التدريبات الشرطية، تسهم في بناء حلقة التواصل بين الشرطة والجمهور عبر مشاركتها الدائمة في شتى الاحتفالات والمناسبات الوطنية، وشهدت مرحلة مهمة من التطورات في مسيرتها في الاهتمام بكادرها والآلات المستخدمة في الفرقة، فإلى آلات القرب والإيقاع (الطبول)، تم في البداية إدخال آلة الأورج وعدد من الآلات الوترية، مثل الكمان والتشيللو، وقد أدخلت آلات نحاسية مثل (الكلارينيت والكورنيت) المسمّى أيضاً بالترومبون والساكسوفون وسواها.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: معزوفات لشرطة أبوظبي في حديقة كراسنايا تزيّن ختام " مهرجان موسكو "
صورة2: النشء يتفاعلون مع معزوفات موسيقى شرطة أبوظبي في موسكو .
صورة3: موسيقى شرطة أبوظبي تؤدي معزوفات تراثية في موسكو .

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8460/ar

 

No comments:

Post a Comment