Monday, September 2, 2013

الداخلية تطلق حملة توعية تزامناً مع "العودة للمدارس"


تحت شعار " سلامة الطلاب مسؤولية الجميع



"

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 2 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
اعلنت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري ،  ان حملتها  للتوعية  المرورية الرابعة    ستستمر ثلاثة أشهر،  وستطلقها تزامناً مع  بداية العام الدراسي الجديد  "العودة للمدارس " ، تحت شعار " سلامة الطلاب مسؤولية الجميع ، وذلك ضمن مبادرات قطاع المرور بهدف تكاتف  جميع شرائح المجتمع لتوعية طلبة المدارس وخاصة الأطفال منهم من الحوادث المرورية ، والالتزام بقواعد السير والمرور، والحفاظ على سلامة طلبة المدارس من مخاطر الطريق.
كما تأتي  هذه الحملة تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية المنبثقة عن استراتيجية الحكومة الاتحادية، وانطلاقاً من توجيهات القيادة الشرطية؛ لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع، وضمن الخطة الاستراتيجية لقطاع المرور بوزارة الداخلية، لتعزيز للسلامة المرورية والحد من الحوادث المرورية وحالات الدهس.
وهنأ العقيد ناصر أحمد الحوسني مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري بالإنابة في وزارة الداخلية، الهيئات التدريسية بمدارس الدولة وأولياء أمور الطلبة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد متمنياً لهم وللطلبة التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية .
وقال إن طلبة المدارس بمختلف شرائحهم العمرية يعتبرون عنصراً من عناصر التنمية البشرية التي يجب المحافظة عليها ، مشيراً  إلى أنه  وعلى الرغم من اخذ كافة التدابير الوقائية لحمايتهم من كافة الاخطار المختلفة، إلا ان هناك حاجة للمزيد من التوعية والإرشاد لجميع اولياء الامور والمعنيون بحماية اطفالهم من مخاطر الطريق .
وذكر أن الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية تنفذ هذه الحملة بالتعاون والتنسيق مع إدارات المرور والترخيص بالدولة، ووزارة التربية والتعليم ومواصلات الإمارات، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، والجهات الأخرى المعنية بالسلامة المرورية في القطاعين العام والخاص، والتي تدعم هذه المبادرات لإيجاد أجواء وبيئات آمنة، وطرق خالية من الحوادث، مؤكداً الحاجة للمزيد من التوعية والارشاد لتعزيز السلامة المرورية لدى كافة الطلاب وسائقي الحافلات ومركبات نقل الطلبة .
وأوضح ان الحملة تهدف الى توعية كافة الاطراف المشاركة في عملية نقل الطلبة كما تعني بضرورة توعية الاسرة ونشر ثقافة مرورية لأبنائها وتحثهم عليها، لافتاً إلى أن الحملة ستكون عبر العديد من الوسائل الاعلامية ومنها الاذاعة والصحف والمجلات والقنوات التلفزيونية والانترنت وستكون هناك حلقات نقاشية اعلامية يتم من خلالها استضافة عدد من المسؤولين للتواصل مع الجمهور بشأن الحملة وما تتضمنها من قيم وثقافة مرورية.
كما أشار إلى أنه سيتم طرح موضوع الحملة "سلامة الطلاب مسؤولية الجميع” على عدد من مواقع الانترنت، وخاصة الحوارية مثل المنتديات كما سيتم توزيع ملصقات وكتيبات ومطويات خاصة بالحملة على العديد من المراكز العامة التي يتواجد فيها الجمهور.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة1: شعار الحملة

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8380/ar

 

No comments:

Post a Comment