Sunday, September 15, 2013

وارنر برذرز تعلن عن شراكة موسعة مع جيه كي رولينج


بربانك، كاليفورنيا ولندن - يوم السَّبْت 14 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
رولينج في أول ظهور لها ككاتبة سيناريو لفيلم "فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم"، وهو الأوّل ضمن سلسلة أفلام جديدة
تشمل الشراكة كافة جوانب أعمال "هاري بوتر" الخاصة بـ"وارنر برذرز"، بما في ذلك مدن الملاهي والمبادرات الرقمية والألعاب والمعالم السياحية
يؤدي الاستديو دور الموزع التلفزيوني العالمي للاقتباس الجديد الخاص بكتاب جيه كي رولينج "ذا كاجوال فيكنسي" والذي سيعرض على قناة "بي بي سي"
(بزنيس واير): أعلنت "وارنر برذرز إنترتينمنت" اليوم عن شراكة موسّعة في مجال الابتكار مع الكاتبة المعروفة عالمياً جيه كي رولينج، صاحبة الكتب الأكثر مبيعاً في العالم. وتتركّز الشراكة على سلسلة من الأفلام من عالم رولينج الخاص بالسحرة والساحرات والمستوحى من كتاب مدرسة "هوجورتس" من سلسلة "هاري بوتر" والذي يحمل عنوان "فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم" ومغامرات الكاتب الخرافي للكتاب، نوت سكاماندر. وقد قام كيفين تسوجيهارا، الرئيس التنفيذي في "وارنر برذرز إنترتينمنت"، بالإعلان عن الشراكة.
هذا وسيشكّل "فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم" قصّةً مبتكرةً وسيكون أول ظهور لرولينج ككاتبة سناريو. ومن المخطَّط أن يكون الفيلم الأوّل ضمن سلسلةٍ جديدةٍ من الأفلام، وستتضمّن قصّته، التي تدور أحداثها في عالم السحرة، مخلوقاتٍ وشخصياتٍ سحريةً ستكون بعضها مألوفةً بالنسبة للمعجبين الأوفياء لـ"هاري بوتر".
وقالت رولينج: "على الرغم من أنّ هذا الفيلم يدور حول المجتمع العالمي الخاص بالسحرة حيث كنتُ سعيدةً طوال سبعة عشر عاماً، إلا أن ‘فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم" لن يكون سلسلة سابقة أو تتمة لسلسلة ‘هاري بوتر’ إنما امتداداً لعالم السحرة. وستكون قوانين وعادات مجتمع السحرة الخفي مألوفةً لكلّ من قرأ كتب سلسلة ‘هاري بوتر’ أو شاهد أفلامها، لكنّ قصة نوت تبدأ في نيويورك قبل سبعين عاماً من بدء قصة هاري". (يمكنكم الاطلاع على النسخة الموسعة من اقتباس رولينج في أسفل البيان).
من جهته قال تسوجيهارا: "يسرّنا كثيراً اختيار جو أن تتشارك مع ‘وارنر برذرز’ في رحلة الاستكشاف الممتعة هذه في عالم السحر الذي شهد نجاحاً كبيراً في كافة أعمالنا. فهي كاتبةٌ رائعةٌ أحدثت ثورةً في القراءة حول العالم تحوّلت في ما بعد إلى ظاهرة سينمائية لا مثيل لها. ونتوقّع أن يتحمّس الجمهور مثلنا للاطلاع على ما تخبؤه مخيلتها اللامعة واللامحدودة لنا".
بالإضافة إلى سلسلة الأفلام، سيتمّ تطوير "فانتاستيك بيستس" أيضاً في أعمال الاستديو ضمن مجالات الألعاب الإلكترونية والمنتجات الاستهلاكية والمبادرات الرقمية، بما في ذلك روابط معززة مع موقع "Pottermore.com"، وهو تجربة رولينج الرقمية على الإنترنت والمرتكزة على قصص "هاري بوتر".
وتشمل شراكة الاستديو الموسَّعة مع رولينج التوسّعَ المستمر لأنشطته الخاصة بـ"هاري بوتر"، بما في ذلك مدن ملاهي "ويزاردينج وورلد أوف هاري بوتر" الرائعة بالتعاون مع "يونيفورسال باركس آند ريزورتس" (حاليّاً في أورلاندو بولاية فلوريدا وقريباً في هوليود بولاية كاليفورنيا وأوساكا في اليابان)، والمبادرات الرقمية (من بينها "بوتر مور")، والألعاب الإلكترونية، والمنتجات الاستهلاكية، والمعالم السياحية.
بالإضافة إلى ذلك، ستكون "وارنر برذرز" الموزع التلفزيوني حول العالم (باستثناء المملكة المتحدة) للاقتباس التلفزيوني القادم عبر قناة "بي بي سي" الخاص بكتاب جيه كي رولينج  "ذا كاجوال فيكنسي"، وهو أوّل رواية لها موجّهة للكبار حققت أعلى المبيعات. وسيبدأ إنتاج هذه السلسلة القصيرة في عام 2014.
وسيتمّ إدارة العلاقة في لندن من قبل نيل بلير من شركة "ذا بلير بارتنرشيب"، وهي الوكالة الأدبية الخاصة برولينج، وجوش بيرجر، الرئيس والعضو المفوض لدى "وارنر برذرز" في المملكة المتحدة وإيرلندا وإسبانيا، والذي سيكون مسؤول اتصالات الأعمال الرئيسي في "وارنر برذرز" لكافة مبادرات جيه كي رولينج.
يمكنكم الاطلاع على الاقتباس الموسّع الخاص برولينج حول "فانتاستيك بيستس" في ما يلي:
"بدأ كلّ شيءٍ عندما اقترحت ‘وارنر برذرز’ عليَّ تحويل ‘فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم’ إلى فيلم. واعتقدتُ أنّ الفكرة ممتعة، لكن كانت فكرة رؤية نوت سكاماندر، الكاتب المزعوم لـ‘فانتاستيك بيستس’، يُجسّده كاتبٌ آخر صعبة. كوني عشتُ مدّةً طويلةً في عالمي الخرافي، أشعر بتحفّظ كبير تجاه هذا العالم كما أنّني أصبحتُ أعلم الكثير حول نوت. وكما يعلم عشاق ‘هاري بوتر’، فقد كنت معجبةً به كثيراً لدرجة أنّني زوّجتُ حفيده رولف من إحدى أعز الشخصيات على قلبي من سلسلة ‘هاري بوتر’، وهي لونا لافجود.
وفي حين كنت آخذ اقتراح ‘وارنر برذرز’ في عين الاعتبار، راودتني فكرة لم أستطع مقاومتها. وهكذا طرحتُ فكرتي الخاصة التي تتمثّل بفيلم لصالح ‘وارنر برذرز’.
وعلى الرغم من أنّ هذا الفيلم يدور في فلك المجتمع العالمي الخاص بالسحرة حيث كنتُ سعيدةً طوال سبعة عشر عاماً، إلا أن ‘فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم" لن يكون سلسلة سابقة أو تتمة لسلسلة ‘هاري بوتر’ إنما امتداداً لعالم السحرة. وستكون قوانين وعادات مجتمع السحرة الخفي مألوفةً لكلّ من قرأ كتب سلسلة ‘هاري بوتر’ أو شاهد أفلامها، لكنّ قصة نوت تبدأ في نيويورك قبل سبعين عاماً من بدء قصة هاري.
وأود أن أتوجه بشكر خاص إلى كيفين تسوجيهارا من ‘وارنر برذرز’ على دعمه لهذا المشروع الذي لم يكن ليتحقق من دونه. لطالما قلتُ أنّني سأعود إلى عالم السحر في حال واتتني فكرة تجعلني أتحمّس كثيراً لها، وها هي ذي تلك الفرصة".
ملاحظات للمحررين:
1) جيه كي رولينج كاتبة سلسلة "هاري بوتر" التي تتألّف من سبعة كتب نُشرت بين عامي 1997 و2007، وبيعت منها أكثر من 450 مليون نسخة حول العالم، كما أنّها تُوزَّع في أكثر من 200 دولة وتُرجِمت إلى 74 لغة وتمّ تحويلها إلى 8 أفلام ضخمة. وقامت رولينج أيضاً بكتابة نسختَين صغيرتَين تبدوان وكأنّهما عنوانين لكتب "هاري بوتر" المدرسية. وتمّ نشر "فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم" و"كويديتش ثرو ذي آيجيز" من قبل دار كتب الأطفال "بلومسبوري" في مارس 2001 بمساعدة دار "كوميك ريليف". وفي ديسمبر من عام 2008، تمّ نشر "ذا تايلز أوف بيدل ذا بارد" بمساعدة جمعية "تشيلدرينز هاي ليفل غروب" الخاصة بالأطفال (التي تعرف الآن باسم "لوموس")، وسرعان ما أصبح الكتاب الأسرع مبيعاً في ذلك العام. وفي عام 2012، نشرت جيه كي رولينج أوّل كتابٍ لها للكبار بعنوان "ذا كاجوال فيكنسي"، الذي تمّ نشره منذ ذلك الوقت في 44 لغة. وكتبت أيضاً "ذا كوكوز كولينج" تحت الاسم المستعار روبرت جالبريث، وتمّ نشر هذا الكتاب هذه السنة من قبل دار "ليتل براون".
2) حقّقت أفلام "هاري بوتر" من إنتاج "وارنر برذرز" أكثر من 7.7 مليار دولار أمريكي ليومنا هذا حول العالم في شباك التذاكر، مما يجعل "هاري بوتر" الفيلم الأكثر ربحاً في التاريخ. وتمّ توسيع هذه الأفلام بنجاح عبر أعمال خاصة بالاستوديو كالتلفزيون والترفيه المنزلي والمنتجات الاستهلاكية والألعاب الإلكترونية والمبادرات الرقمية والمعالم السياحية.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"وارنر برذرز"
جاك هورنر
 818/954-3291
البريد الإلكتروني: Jack.Horner@warnerbros.com


ديب لينكولن
 +44-7879-484-944
البريد الإلكتروني: Deborah.Lincoln@warnerbros.com


"جيه كي آر" للعلاقات العامة
مارك هاتشينسون
 +44-7904-359-339


"ذا بلير بارتنرشيب"
 +44 (0)207 504 2520


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8500/ar

No comments:

Post a Comment