Sunday, September 15, 2013

كي إف سي وبيتزا هت وتاكو بيل العلامات التجاريّة التابعة لشركة يام! براندز تطلق حملة مكافحة الجوع في العالم مع المتحدثة الرسمية العالمية كريستينا أجويليرا في إعلان للتوعية العامة


أجويليرا تستخدم صوتها القوي لمساعدة نحو مليار جائع في جميع أنحاء العالم

لويزفيل، كنتاكي - يوم السَّبْت 14 سبتمبر
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "يام! براندز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: YUM)، وهي الشركة الأمّ لكلّ من "كي إف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل" اليوم عن إطلاق حملتها السنويّة لمكافحة الجوع في العالم، بمشاركة كريستينا أجويليرا النجمة العالمية الفائزة بعدّة جوائز "جرامي" وذلك عبر إعلان للتوعية العامة.
وتشير الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أنّ هناك نحو مليار شخص حول العالم يعانون من الجوع في الوقت الراهن. وتعدّ الحملة السنوية لمكافحة الجوع في العالم التي أطلقتها شركة "يام! براندز"، أكبر نشاط عالمي يقوم به القطاع الخاص لمكافحة الجوع، حيث أنه يغطي أكثر من 130 دولة، ويشارك فيها ما يقارب 39 ألف مطعم تابع لـ"كي إف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل"، وأكثر من مليون ونصف موّظف. بدأت الحملة عام 2007 في مسعى إلى نشر الوعي، والتشجيع على العمل التطوعي، وجمع الأموال لبرنامج الغذاء العالمي، وغيرها من هيئات الإغاثة العاملة في نفس المجال.
ويظهر إعلان التوعية العامة الجديد لقطات لزيارة أجويليرا الميدانية الأخيرة إلى رواندا حيث شهدت آثار الجوع مباشرة، وساعدت المستفيدين من برامج الغذاء العالمي. كما عمدت أجويليرا إلى تقديم الغذاء للأطفال الجياع الذين يقطعون يومياً العديد من الأميال ذهاباً وإياباً إلى المدرسة للحصول على وجبة ساخنة من خلال برنامج الوجبات المدرسية لبرنامج الغذاء العالمي. كما سافرت أيضاً إلى مخيم للاجئين يضم أكثر من 18 ألف شخص يعيشون في أكواخ صغيرة من صنع الإنسان. وأمضت الوقت مع الأمهات والأطفال في المخيم تستمع إلى رواياتهم حول كيفية هروبهم من العنف في جمهورية الكونجو الديمقراطية. كما وسيتم عرض أغنيتها الملهمة "لايت أب ذا سكاي" خلال نسخة الـ15 ثانية ونسخة الـ30 ثانية لإعلان التوعية العامة الذي سيبث على شاشات التلفزيون والإنترنت ابتداءً من هذا الشهر.
بالإضافة إلى إعلان التوعية العامة الجديد، تقوم "أجويليرا" أيضاً بنشر الوعي حول المسألة من خلال ملصقات جديدة للحملة السنوية لمكافحة الجوع في العالم، سيتم عرضها في مطاعم "كي إف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل" حيث ستحمل عبارة "معاً، لدينا القدرة على إنقاذ الأرواح والتحول من الجوع إلى الأمل"، فضلاً عن مشاركتها في الجهود الإعلانية والإلكترونية، بما في ذلك موقع الحملة الإلكتروني: HungertoHope.com. وتشغل أجويليرا منصب المتحدثة العالمية باسم الحملة السنوية لمكافحة الجوع في العالم التي أطلقتها شركة "يام! براندز" منذ عام 2009، حيث ساعدت مشاركتها على جمع الملايين لبرنامج الغذاء العالمي ولغيرها من وكالات الإغاثة التي تُعنى بالجوع. كما تمّ تعيينها "سفيرة مكافحة الجوع" لبرنامج الغذاء العالمي، حيث سافرت مع المنظمة في إطار حملات إغاثة إلى كلّ من هايتي وغواتيمالا ورواندا.
وقالت أجويليرا: "لقد تأثرت كثيراً بعدد الأمهات والأطفال الجياع الذين قابلتهم في رواندا. وأسعى من خلال الحملة السنوية لمكافحة الجوع في العالم التي تنظمها شركة "يام! براندز" إلى إلهام أكبر عدد ممكن من الناس ليتبرعوا بالمال من أجل هذه القضية ونقل ملايين الأطفال من حياة الجوع إلى حياة الأمل. ومن الأهمية بمكان للناس أن يعرفوا أنه مقابل 25 سنتاً فقط في اليوم، يمكن تقديم الغذاء لطفل في المدرسة وأن نكون جزءاً من الحل".
ومن جانبه قال ديفيد نوفاك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "يام! براندز": "نعتقد أن لدينا امتيازاً ومسؤولية من أجل بذل قصارى جهودنا لنحدث فرقاً في مجال مكافحة الجوع في العالم وإنقاذ الأرواح. وأضاف: "كريستينا هي متحدثة رسمية رائعة للحملة السنوية لمكافحة الجوع في العالم ، وهي تساعدنا على زيادة الوعي العالمي وإلهام الشعوب لتشارك في هذه المساعي. ونحن ممتنون أيضاً للعمل المهم الذي يضطلع به برنامج الغذاء العالمي يومياً لتوفير الغذاء لملايين الجياع من الأطفال والنساء في البلدان النامية. وأنا فخور خصوصاً بشركاء ’يام! براندز‘، ومالكي الامتياز، وعوائلهم الـ1.5 مليون الذين يضطلعون بالعمل التطوعي في مجتمعاتهم المحلية لمعالجة هذه المشكلة".
ومن جهتها قالت إرثرين كازن، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي: "نحن ممتنون لشراكتنا طويلة الأمد مع ’يام! براندز‘ وحملتها السنوية لمكافحة الجوع في العالم. وقد وفرت الحملة ملايين الوجبات للجياع، وهذا دليل على أثر العمل الجماعي، فحتى التبرعات الصغيرة من أيّ فرد في المجتمع يمكن أن تساعد في تغيير حياة إنسان".
وتجدر الإشارة إلى أنّه منذ إطلاق الحملة السنوية لمكافحة الجوع في العالم عام 2007، تمكنت شركة "يام! براندز" من جمع ما يقرب من 150 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي ومنظمات الإغاثة الأخرى التي تُعنى بالجوع، وهي تساعد على توفير ما يقرب من 600 مليون وجبة وإنقاذ حياة ملايين الناس في أصقاع العالم النائية. كما تطوّع أكثر من مليون ونصف شخص من الموظفين في الشركة ومالكي الامتياز وعائلاتهم بملايين من ساعات العمل من أجل المساهمة في جهود مكافحة الجوع في المجتمعات في جميع أنحاء العالم. ولا بد من الإشارة إلى أنه في عام 2012، كرَّم برنامج الغذاء العالمي في الولايات المتحدة أجويليرا ونوفاك في وزارة الخارجية وذلك بمنحهما جائزة جورج ماكجوفرن للقيادة لما تبذلانه من جهود لمكافحة الجوع.
هذا ويُعتبر الجوع وسوء التغذية من أبرز المخاطر على الصحة عالمياً، وهي أخطر من أمراض الإيدز والملاريا والسلّ مجتمعة. ونذكر من بين الأسباب الرئيسيّة لتفاقم ظاهرة الجوع: الكوارث الطبيعيّة، والنزاعات، والفقر المدقع، وضعف البنى التحتية الزراعيّة، والاستغلال المُفرط للبيئة.
يمكن للمستهلكين زيارة الموقع الإلكتروني التالي: HungertoHope.com، والتبرع في مطاعم "كي إف سي"، و"بيتزا هت" و"تاكو بيل" في جميع أنحاء العالم (لا حاجة لشراء أي شيء- تفقدوا التقويم أدناه لمعرفة تواريخ الحملة الأمريكية) أو أرسلوا الرسالة التالية "WHR" على الرقم التالي: 90999. وسيذهب كل دولار أمريكي يتم التبرع به مباشرة إلى عمليات برنامج الغذاء العالمي لمكافحة الجوع في العالم. ومن شأن دولار أمريكي واحد أن يوفر أربع وجبات من الطعام للأطفال الجياع في المدرسة.
وتخطط شركة "يام!" إلى جمع نحو 50 مليون دولار أمريكي ضمن حملات التوعية بمسألة الجوع، وذلك عن طريق حملات التوعية العامة، والإعلانات، والعلاقات العامة، والاتصالات عبر الإنترنت، والملصقات التي سيتمّ نشرها في المطاعم. كما سيقوم الموظفون لدى الشركة وأصحاب الامتياز بالتطوّع بوقتهم في جميع أنحاء العالم في منظمات مكافحة الجوع، وبنوك الغذاء، ومطاعم الفقراء، ومن خلال إقامة حملات لجمع التبرعات أيضاً.
وتقوم شركة "يام!" بمكافحة الجوع في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال برنامج "هارفست". وقد أصبح هذا البرنامج منذ انطلاقته قبل عقدين من الزمن، أكبر برنامج للتبرع بالوجبات الجاهزة في العالم، حيث قامت "يام! براندز" من خلال برنامج "هارفست" بالتبرع بأكثر من 160 مليون رطل من الطعام تُقدّر قيمتها بأكثر من 700 مليون دولار أمريكي للأشخاص المعرضين للجوع في الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت الشركة الراعي الرئيسي لبرنامج "دير تو كير فود بانك" في لويزفيل لمدّة 11 سنة، حيث تبرعت بنحو 11 ملايين دولار أمريكي لهذه المنظمة المحلية.
التقويم الزمني للحملة: تنطلق الحملة السنوية لمكافحة الجوع لفصل الخريف في الولايات المتحدة الأمريكية في مطاعم "بيتزا هت" في 22 سبتمبر، وفي "تاكو بيل" في 26 سبتمبر، وفي "كي إف سي" في 30 سبتمبر.
يمكن الانضمام إلى الحملة عبر: #letsendhunger @WldHungerRelief @yumbrands.
لدى شركة "يام! براندز"، التي يقع مقرها الرئيسي في لويزفيل في ولاية كنتاكي، أكثر من 39 ألف مطعم في أكثر من 130 دولة وإقليم. وتحتلّ الشركة المرتبة 201 على لائحة مجلة "فورتشون 500"، حيث تخطت عائداتها الـ13 مليار دولار أمريكي في العام 2012 وفي عام 2013 تمت تسميتها ضمن أفضل 100 على قائمة "كوربوريت سيتيزنز" من مجلة "كوربوريت رسبونسبيليتي". وتجدر الإشارة إلى أنّ العلامات التجارية التي تملكها الشركة في مجال المطاعم، وهي "كي إف سي" و"بيتزا هت" و"تاكو بيل"، تعتبر من الشركات الرائدة عالمياً في فئات الأطعمة التالية: الدجاج والبيتزا والأطباق المكسيكيّة. وافتتح نظام شركة "يام! براندز" خارج الولايات المتحدة الأمريكية خمسة مطاعم جديدة كل يوم، مما جعلها الشركة الرائدة في مجال التطوير العالمي في قطاع التجزئة.
ويعتبر برنامج الغذاء العالمي أكبر هيئة إنسانيّة تقوم بمكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم. ويقوم البرنامج سنوياً بإطعام أكثر من 97 مليون شخص في أكثر من 80 دولة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.wfp.org.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "يام! براندز"
فيرجينيا فيرجوسون
هاتف: 8200-874-502
البريد الإلكتروني: Virginia.Ferguson@yum.com


"ويبر شاندويك"
أليسون ويلسون
هاتف: 8261-854-310
البريد الإلكتروني: awilson@webershandwick.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8501/ar

 

No comments:

Post a Comment