Monday, September 23, 2013

جامعة قبرص وكورينكس يفتتحان مركز متخصص في مجال الاتصالات عبر خطوط الطاقة


فانكوفر، كولومبيا البريطانية ونيقوسيا، قبرص - يوم الإثنين 23 سبتمبر
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): بدعمٍ من مؤسسة "كورينكس كوميونيكاشنز"، أحد رائد قطاع التكنولوجيا، افتتحت جامعة قبرص مركزاً متخصصاً في مجال اتصالات النطاق العريض عبر خطوط الطاقة "بي بي إل" (كجزء من مركز أبحاث الطاقة المستدامة الذي تأسس حديثاً). وقد جُهّز المركز بأحدث تقنيات "كورنيكس" لإيصال خدمات النطاق العريض عبر خطوط الكهرباء "بي بي إل" إلى العدادات، إضافةً إلى تجهيزات لاختبار وتقييم أداء اتصالات "بي بي إل" عبر خطوط الكهرباء ذات الفلطية المنخفضة والمتوسطة، إلى جانب عيناتٍ مجانيةٍ من كبار بائعي العدادات.
هذا ويشكل المركز اليوم جزءاً من كلية الهندسة التابعة للجامعة حيث يضم طاقم عملٍ مكونٍ من أكثر من 20 باحثاً. ويتولى رئاسة المركز السيد جورج إي. جيورجيو، زميل جامعة كامبريدج سابقاً ورئيس مجموعة التكنولوجيا الفوتوفلطية في جامعة قبرص.
تتميز تكنولوجيا النطاق العريض عبر خطوط الكهرباء "بي بي إل" بأنها أسرع بمئات المرات من أي تكنولوجيا أخرى لاتصالات النطاق الضيق عبر خطوط الطاقة والمستخدمة في الحصول على بيانات العداد، وبالتكلفة المنخفضة ذاتها تقريباً. وتسهل هذه السرعة العالية نشرَ وتطبيقَ نظامٍ أمني كامل وفق معيار التشفير المطور "إيه إي إس" 56 بِت أو 128 بِت، كما تمنح هذه التكنولوجيا فرصاً لا تحصى لمزيد من الابتكار.
وقال الأستاذ جورج إي. جيورجيو: "أعتقد أننا نشهد بداية تحوّل أساسي في متطلبات البنى التحتية للقياس بدءاً بجمع بيانات العداد لأهداف تحرير الفواتير وصولاً إلى إدارة الحمل الكهربائي ضمن نقطة تجمع العدادات. ونظراً لأن نِسباً متزايدةً من الطاقة تتولى إنتاجها مصادر متجددة، فإنه ينبغي على هذه الإدارة أن تكون ديناميكية بحيث تتم بسرعة أقرب إلى الوقت الفعلي. ولا يمكن التوصل إلى مثل هذا إلا من خلال استخدام تكنولوجيا اتصالات فائقة السرعة تتمثل في ‘بي بي إل’".
من جهته قال بيتر سوبوتكا، الرئيس التنفيذي لدى "كورينكس": "نلاحظ أن المرافق تبدي اهتماماً بإدارة الحمل المؤتمتة على مستوى الفلطية المنخفضة. وهذا يتطلب الاستجابة في غضون دقائق وإرسال البيانات المُقاسة وقياسات الطاقة الزوَّدة، بما في ذلك إنتاج الفوتوفلطية المحلي، إلى محطة التركيز المحلية للشبكة الذكية. ويعتبر جهاز التركيز من ‘كورينكس’ قوياً وسريعاً في الاتصال مع العدادات، كما أنه مجهّز لاستخدام خوارزميات معقدة لمعالجة هذه البيانات مع أخرى متعلقة بالظروف المتوقعة وذلك لتحقيق استجابات فعالة وإصدار أوامر إلى العدادات وبالتالي التوصل إلى إدارة و/أو تخزين فعال محلية لحمل الطاقة المحلي".
هذا وتخطط الأطراف المعنية من خلال هذا التعاون التجاري إلى إغناء مركِّز "بي بي إل" من "كورينكس" وحلّ الشبكة الكهربائية الذكية بإدخال خوارزميات جديدة عملت الجامعة على بحثها وتطويرها. كما تسعى الأطراف إلى مصادقة ما عملت عليه مع عملاء "كورينكس". وتخطط الجامعة كذلك لطرح مجال تخصص تعليمي جديد بعنوان: الطاقة المستدامة والشبكات الكهربائية الذكية، حيث يتضمن تكنولوجيا "بي بي إل" وتطبيقاتها في قطاع الطاقة.
تقوم شركة "كورينكس كوميونيكيشنز" بتطوير وتصنيع العدادات الذكية والبنى التحتية لاتصالات الشبكات الكهربائية الذكية. تشتمل مجموعة منتجاتها على برمجيات وحلول إدارة الأصول والحمل، إضافةً للأمن وسرقة الطاقة. اتصالات "بي بي إل" عالية السرعة من "كورينكس" مشفرة وفق معيار "إيه إي إس" 128 بِت وتدعم العديد من بائعي العدادات بما يتطابق مع معايير المعهد القومي الأمريكي للتنميط "إيه إن إس آي" ومعايير اللجنة الدولية للتقانة الكهربائية "آي إي سي" إضافة إلى بروتوكولات إدارة الشبكات البسيط "إس إن إم بي" و/أو "دي إل إم إس"/ "سي أو إس إي إم". ويمكن استخدامها في نقل البيانات بين محطات التركيز على خطوط الفلطية المتوسطة و/أو تأمين الاتصال ضمن نقطة تجمع العدادات. وقد جرى تصنيف "كورينكس" لخمس سنوات متتالية ضمن "الشركات التكنولوجية الأسرع نمواً" في كل من كندا وأمريكا ضمن برنامج "ديلويتس تيك فاست 50/500" الذي يمكن الإطلاع عليه عبر الرابطين الإلكترونيين التاليين: www.fast50.com  وwww.fast500.com.
منذ نشوئها عام 1989، وجامعة قبرص تسعى بلا كلل نحو التميّز، مخلصة لمهامها ضمن المجتمع القبرصي. وتشتهر الجامعة اليوم بوصفها إحدى أهم مؤسسات البحث والتعليم العالي في قبرص . كما حازت على لقب "جامعة متميزة على المتوسط".
تضم الجامعة حالياً ست كليات و21 قسماً توفر عدداً من البرامج الدراسية الجامعية والدراسات العليا لسبعة آلاف طالب مسجل في صفوفها. ويعمل فيها ما يزيد عن 900 موظف ضمن طاقمها التعليمي والإداري.
تم تأسيس مركز أبحاث الطاقة المستدامة "آر سي إس إي" في جامعة قبرص ليلعب دوراً أساسياً في مجال البحث والتطوير التكنولوجي الخاص بحقل الطاقة في قبرص وعلى الصعيد الدولي وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الأهداف التي وضعتها أوروبا بخصوص البيئة والطاقة. ويسعى مركز "آر سي إس إي" تحديداً إلى أن يصبح محور التميز في مجال الطاقة التي ستشكل الحبكة الأساسية للقيام بالأبحاث والتطوير على المستوى العالمي سيما فيما يتعلق بالإنتاج العلمي الخاضع للقياس و/أو الابتكار التكنولوجي. يشكل مركز "آر سي إس إي" جزءاً من كلية الهندسة في جامعة قبرص "يو سي واي" .
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كورينكس كوميونيكيشنز"
مارتن كومينيك
+421910961176
بريد إلكتروني: martin.kominek@corinex.com


جامعة قبرص
جي. إي. جيورجيو
+35722892272
بريد إلكتروني: geg@ucy.ac.cy




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8586/ar

No comments:

Post a Comment