Monday, September 23, 2013

صندوق الأدوات الجديد لتطوير تطبيقات آلة إلى آلة من جيمالتو يعزز الابتكار في إنترنت الأشياء


لوحة تطوير برامج سهلة الاستخدام تبسّط تصميم حلول من آلة إلى آلة لمبرمجي جافا، وتمكن من إنشاء النماذج في ساعات فقط

أمستردام - يوم الإثنين 23 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أخبار تنظيمية:
أطلقت شركة "جيمالتو"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز Euronext NL0000400653 GTO)، لوحة "سنتيريون كونسيبت" لمطوري البرامج وذلك في إطار سعيها المستمر لتبسيط تقنية آلة إلى آلة وتوسيع نطاق إنترنت الأشياء (آي أو تي). وتمنح إنترنت الأشياء، الأشياء المادية القدرة على نقل المعلومات تلقائياً عبر شبكة ما، مما يخلق منصة للقرارات الذكية ويحسن بشكل مستمر عملية المعالجة والتفاعلات. ومن خلال معلومات إنترنت الأشياء واسعة الانتشار، يمكن تنبيه الأشخاص عن أقرب موقف سيارات وسيارات الأجرة أو مسار الدراجات المتوفر؛ كل ذلك بواسطة تطبيق بسيط. وقد تم تصميم لوحة "سنتيريون كونسيبت" لتوسيع إمكانات إنترنت الأشياء هذه من خلال تسريع إنشاء حلول مبتكرة في اللوحات الرقمية1، وتطبيقات المباني المؤتمتة، والرصد والتحكم عن بعد في الأجهزة2 وغير ذلك.
ويقوم صندوق أدوات البرمجة الجديد بتبسيط تصميم الحل من خلال تمكين المجتمع الواسع من مبرمجي تطبيقات آلة إلى آلة من تحويل الأفكار الأصلية إلى نماذج في غضون ساعات فقط مقارنة بفترة تتراوح بين أيام أو أسابيع في حال استخدام الطرق التقليدية. ومن خلال استفادتها من منصة "أوراكل جافا مايكرو إديشن المدمجة" ستضع لوحة "سنتيريون كونسيبت" الفريدة من نوعها من "جيمالتو" بين يدي ما يزيد عن تسعة ملايين مبرمج جافا في العالم وسيلة سهلة وفعالة من حيث التكلفة للدخول في سوق تطبيقات آلة إلى آلة. وتعتبر لوحة "سنتيريون كونسيبت" جاهزةً للاستخدام في السحابة من خلال منصة "سنسور لوجيك" لتمكين التطبيق من شركة "جيمالتو"، مع اتصال لاسلكي آمن مُمكن من قبل وحدة "سنتيريون آلة إلى آلة" البرمجية. ويقوم صندوق الأدوات الشامل بالمزاوجة بين سهولة استخدام حلول جافا المدمجة وبين واجهة بسيطة مفتوحة المصدر للوحات تمديد "آردوينو"3 الملهمة في إنشاء بيئات وأشياء أكثر ذكاء وتفاعلية.
وقالت نانديني راماني، نائب رئيس قسم التطوير، منصة جافا، لدى شركة "أوراكل": " يعتبر مبرمجو جافا مجموعة مبتكرة ومتحمسة، وستوفر لهم لوحة ’سنتيريون كونسيبت‘ من شركة ’جيمالتو‘ الأداة المثالية للشروع وبسرعة في إنشاء التطبيقات لإنترنت الأشياء. ومع بلوغ عدد الأجهزة المتصلة ببعضها البعض حوالي 50 مليون جهاز متوقع لعام 20204، فهناك فرصة هائلة للمبرمجين لربط وأتمتة إنترنت الأشياء من خلال لوحة كونسيبت الممكَّنة من جافا".
وقال أكسل هانسمان، نائب الرئيس لاستراتيجية قسم تقنية آلة إلى آلة والتسويق في شركة "جيمالتو": " إن لوحة سنتيريون كونسيبت‘ خاصتنا هي الطريق الأسهل والأكثر فعالية من حيث التكلفة لأي شخص لديه اهتمام  بتقنية آلة إلى آلة وإنترنت الأشياء لإنشاء حلول مثل التحكم عن بعد في درجة حرارة ترموستات منزلك مما يساعد على توفير الطاقة والمال. إننا من خلال لوحة ’سنتيريون كونسيبت‘ نستهدف إبداع مطوري جافا لتمكينهم من ابتكار تطبيقات جيدة لتعزيز بالتالي إنترنت الأشياء".
وستكون لوحة "سنتيريون كونسيبت" متاحة بدءاً من شهر أكتوبر 2013، ويمكن طلبها مسبقاً بالنقر هنا.
وتعتبر شركة "جيمالتو" عضواً من المستوى الذهبي  في شبكة "أوراكل بارتنر" (أو بي إن)
لمحة عن "شبكة أوراكل بارتنر"
تعتبر "شبكة أوراكل بارتنر" المتخصصة، الإصدار الأخير من برنامج الشريك من شركة "أوراكل" والذي يوفر للشركاء الأدوات اللازمة للتمكن من القيام ببرمجة وبيع وتنفيذ أفضل لحلول "أوراكل". وتوفر "شبكة أوراكل بارتنر" المتخصصة الموارد اللازمة لتدريب ودعم المعرفة المتخصصة لمنتجات وحلول شركة "أوراكل" وقد تطورت إلى إدراك محفظة منتجات أوراكل وقاعدة شركائها وفرص الأعمال المتنامية. وتعتبر قدرة الشركاء للتميز من خلال التخصصات أحد مفاتيح آخر التحسينات لـ "شبكة أوراكل بارتنر". وتتحقق التخصصات من خلال تطوير الكفاءات ونتائج الأعمال والخبرة والنجاح المؤكد. لمعرفة المزيد يرجى زيارة: http://www.oracle.com/partners
تعتبر "أوراكل" و"جافا" علامتان تجاريتان مسجلتان لشركة "أوراكل" و/أو للشركات التابعة لها.
لمحة عن "جيمالتو"
تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: Euronext NL0000400653 GTO) الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي إذ وصلت إيراداتها السنوية للعام 2012 إلى 2.2 مليار يورو ولديها أكثر من عشرة آلاف موظّف يعملون في 83 مكتبًا، بالإضافة إلى 13 مركز أبحاث وتطوير في 43 دولة حول العالم.
تشكل "جيمالتو" القلب النابض للمجتمع الرقمي سريع التطور. تزداد حاجة مليارات الناس إلى حرية التواصل والسفر والتسوق وحفظ الأموال والترفيه والعمل بطرق وممتعة وآمنة– في كل زمان ومكان. وتلبي  الشركة الاحتياجات المتزايدة لهؤلاء من خدمات الهواتف الجوالة الشخصية، والدفع الآمن، وخدمات الوصول الى الحوسبة السحابية، وحماية الهوية والبيانات، والبطاقة الالكترونية للرعاية الطبية،  وكفاءة الخدمات الحكومية الإلكترونية، وخدمات قطع التذاكر المريحة ، وتطبيقات من آلة إلى آلة التي يمكن الاعتماد عليها. وتعمل  شركة "جيمالتو" على تطوير برمجيات مدمجة ومنتجات آمنة تقوم بتصميمها وتخصيصها. كما تقوم  منصاتنا وخدماتنا بإدارة هذه المنتجات، والبيانات السرية التي تحويها، وخدمات المستخدم النهائي الموثوقة التي تتيحها.
وتهدف ابتكاراتنا الى تمكين عملائنا من تقديم  الخدمات الرقمية الموثوقة والسهلة لمليارات الأشخاص. وتزدهر شركة "جيمالتو" بالأعداد المتزايدة لمستخدمي خدماتها من أجل التفاعل مع العالمين الرقمي واللاسلكي.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة أحد المواقع الإلكترونية التالية: www.gemalto.com ، www.justaskgemalto.com ، blog.gemalto.com أو متابعة @gemalto على "تويتر".
1 مثال عن اللوحات الرقمية: لوحة رقمية تعرض معلومات محدثة باستمرار بحسب الحاجة في إعلانات السلامة العامة
2 مثال عن الرصد والتحكم عن بعد: ربط مصابيح الإنارة في الشوارع إلى شبكة ذكية للأضواء لتشغيل المصابيح وإطفائها في الأوقات المناسبة، وبالتالي الحد من هدر الطاقة الكهربائية
3 "آردوينو" هي منصة مفتوحة المصدر لنمذجة الالكترونيات، وتستند على أجهزة وبرمجيات مرنة وسهلة الاستخدام. مخصصة للفنانين والمصممين والهواة والمهتمين في إنشاء بيئات أو أشياء تفاعلية
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "جيمالتو"
للاستفسارات الإعلامية
بيجي إدوار
أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا
  +33 4 42 36 45 40
البريد الإلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com


بيار لوليفر
آسيا والمحيط الهادئ
  +65 6317 3802
البريد الإلكتروني: pierre.lelievre@gemalto.com


نيكول سميث
أمريكا الشمالية
   +1 512 758 8921
البريد الإلكتروني: nicole.smith@gemalto.com


إرنستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
  +55 11 5105 9220
البريد الإلكتروني: ernesto.haikewitsch@gemalto.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8585/ar

 

No comments:

Post a Comment