Wednesday, September 18, 2013

"ساعد" تشارك في حملة "سلامة الطلاب مسؤولية الجميع"


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 18 سبتمبر
2013 [ME NewsWire]
 وزعت شركة ساعد للأنظمة المرورية مطبوعات توعية  مرورية، وشاركت  في تنظيم حركة السير والمرور أمام المدارس ضمن حملة "سلامة الطلاب مسؤولية الجميع"، التى أطلقتها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بما يسهم في توفير السلامة المرورية للطلاب .
وأكد المهندس إبراهيم رمل، المدير التنفيذي، حرص "ساعد" ضمن شراكتها الاستراتيجية  مع المديرية، وانطلاقا من دورها المجتمعي ومسؤوليتها، على إرساء مفهوم السلامة المرورية بتطبيق برامج متكاملة للتوعية؛ وتوظيف جميع الوسائل والتقنيات الحديثة لتوفير السلامة المرورية للطلاب، تعزيزاً لوقايتهم من جميع الحوادث المرورية التى يتعرضون لها خلال العام الدراسي الجديد .
ودعا قائدي المركبات إلى تعزيز الجهود المبذولة لتوفير السلامة  المرورية للطلاب، من خلال الالتزام التام بقانون السير والمرور  والسرعات المقررة على الطرق، والوقوف في الأماكن الآمنة لصعودهم ونزولهم من الحافلة،  والتزام سائقي ومشرفي الحافلات بالقاعدة الذهبية لاستخدام الحافلات وعدم وضع أعداد زائدة من الطلاب فيها .
وحث أولياء الأمور على ضرورة الإشراف على توعية الطلاب بالعبور الآمن للطريق والوقوف في الأماكن المخصصة لركوب الحافلات، وتجنب  الوقوف في المناطق الخطرة لانتظارها والالتزام بعدم جلوس الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الأمامية والجلوس في المقاعد المخصصة لهم.
وأكد أهمية تقيّد سائقي الحافلات بأنظمة وقواعد السير والمرور، والانتباه عند الاقتراب من أماكن تجمع الطلبة وعدم التحرك إلا بعد التأكد من صعود ونزول جميع الطلبة، وعبورهم الطريق إلى منازلهم أو مدارسهم ، وضرورة الالتزام بالسرعات المقررة وعدم الوقوف بشكل مفاجئ، والحرص دائماً على صيانة الحافلة والتأكد من توافر وسائل الأمان والراحة فيها.
ولفت إلى أهمية المشرف أو المشرفة في الحافلات التي تقل الأطفال صغار السن، وأن يكون اتجاه نزول الطلبة من الحافلة مواجهاً لمنازلهم تجنباً لقطع الطلبة الطريق من أمام وخلف الحافلة فيما لو كان وقوف الحافلة بالاتجاه المعاكس لمنازل الطلبة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8542/ar

No comments:

Post a Comment