Sunday, October 9, 2016

ضواغط الهواء ZDXtend من أطلس كوبكو تقدم موثوقية على مدار الساعة لشركة كلير ووتر وتخفض من تكاليف استهلاك الطاقة

Klear Water owner and Atlas Copco sales engineer (Photo: ME NewsWire)دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 9 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
لا تتمتع معامل تصنيع عبوات المياه المصنوعة من البولي إيثيلين تيرفثالات (PET) بإمكانيات تسمح لها بوجود معدات احتياطية، حيث أنها تعتمد كلياً على الضواغط عالية الضغط لنفخ عبوات (PET). ويمكن أن يؤدي توقف الضاغط عن العمل إلى خسارة لكامل إنتاج المعمل.
وتقع شركة "إم آي ستار لتعبئة المياه المعدنية" المحدودة، والتي تأسست عام 2007، في منطقة مجمع دبي للاستثمار. وتنتج الشركة مياه شرب نقية تحت علامة "كلير" التجارية، حيث أطلقت عملياتها بخط تعبئة محدود الإمكانيات وقامت بتوسعة نطاقه على مدى الأعوام الماضية لتصبح واحدة من العلامات التجارية الرائدة للمياه المعدنية في الإمارات العربية المتحدة.
وتعمل شركة "كلير ووتر" بضاغط ترددي قياسي ثلاثي المراحل منذ تأسيسها. ولكن توقف الضاغط عن العمل وتعرض لعدد من الأعطال نظراً لمحدودية التقنية والموارد، مما أثر بشكل مؤكد على إمكانية تقديم المنتجات في هذا السوق التنافسي.
 وبالإضافة إلى ذلك، كان الهواء ذي الضغط المنخفض، الذي يتم ضخه عن طريق ضاغط لف محقون بالزيت ومبرد بالهواء باستطاعة 45 كيلوواط، (Oil Injected Compressor) يعتبر أحد المشاكل بسبب الكمية الكبيرة من الزيت المحمول بالهواء، والتي كانت تدرس كواحدة من المشاكل التي تواجه إدارة مراقبة الجودة في الشركة، حيث أن الشركة حاصلة على شهادة من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (ESMA) وشهادة (ISO 22000)، وتتمتع بجودة عالية وفقاً للمعايير المحلية والعالمية.
ويؤمن السيد باتريك هاردي، المدير الإداري لدى شركة "كلير ووتر"، أنه يمكن للمعمل أن يقدّم منتجات عالية الجودة فقط عندما تكون المعدات الرئيسية والاحتياطية المختارة تتمتع بالجودة وفق أعلى المعايير. وكانت شركة "كلير ووتر" تسعى إلى حل طويل الأمد لتتمكن من التركيز على النمو بدلاً من معدات المعمل. وقدمت شركة "أطلس كوبكو" تقنية جديدة تتمثل في نظام ZDXtend الذي يستخدم ضاغط لف(Oil Free Rotary Screw Compressor)  كقاعدة للحصول على هواء ذي ضغط منخفض يبلغ 10 بار، وضاغط عالي الفعالية يرفع الضغط إلى 40 بار في عملية لا تتضمن استخدام الزيت(Oil Free Booster) . ويلغي هذا النظام الحاجة إلى استخدام ضواغط منفصلة للضغط المرتفع والمنخفض، ما يعني توفيراً إجمالياً في الطاقة بمقدار 47 كيلوواط وتخفيض تكلفة الصيانة بنسبة 30 في المائة تقريباً لدى شركة "كلير ووتر"، مقارنة بنظام الهواء المضغوط المستخدم لديهم حالياً. وقام السيد باتريك بتحليل التكلفة الإجمالية للملكية، آخذاً في الاعتبار تكاليف التشغيل والصيانة على المدى الطويل، وبحساب العائد على الاستثمار على مدى 36 شهراً للاستثمار الرأسمالي الجديد وقرر في نهاية المطاف الاستثمار في نظام ZDXtend.
وبدأ استخدام نظام ZDXtend في "كلير ووتر" في مطلع العام 2016. وشهدت الشركة انخفاضاً واضحاً في تكاليف استهلاك الطاقة بنسبة 20 في المائة مقارنة بالنظام التقليدي، حسب تقييم على مدى الأشهر الستة الماضية. وذلك يتوافق مع ما قدمته "أطلس كوبكو" خلال مرحلة التقييم الخاصة بها. وعند الصيانة، يساهم إلغاء ضواغط اللف المحقونة بالزيت للهواء منخفض الضغط (Oil Injected Type)، في التقليل من تكاليف الصيانة المرتبطة بالاستبدال المتكرر للزيت والمصافي. أما من ناحية الهواء ذي الضغط العالي، شهدت "كلير ووتر" توفيراً كبيراً، حيث أن (D-Booster) يتطلب الصيانة عند العمل لمدة ثمانية آلاف ساعة فقط. ويعود ذلك إلى تلقيه الهواء المضغوط عند درجة تكثف (Pressure Dew Point) تبلغ -20 درجة مئوية مما يزيل أي وجود لبخار الماء في الهواء المضغوط بشكل كامل، ويخفض الصيانة المطلوبة على صمامات الدخول والخروج في ضواغط الضغط العالي، والذين يتطلبان صيانة متكررة في حالة تلقيهما لهواء الجوي والذي يحمل نسبة رطوبة عالية.
وعبر السيد باتريك عن سروره بهذا الاستحواذ الجديد، قائلاً: "مكنّت الموثوقية والفعالية اللتين يقدمهما نظام ZDXtend منتجاتنا من الوصول إلى المستهلكين في الوقت المناسب وتقديم ميزة تنافسية في السوق. بالإضافة إلى أنها منحتني شيئاً أكثر أهمية، وهو راحة البال". وهو يتطلع حالياً لتوسعة آفاق شركة "كلير ووتر" عن طريق مضاعفة إمكانيتها الإنتاجية وتقديم أحجام جديدة من العبوات للتكيّف مع احتياجات المستهلكين دائمة التطور.
ومن جهته أكد خالد شيخ، المدير التجاري لدى "أطلس كوبكو الشرق الأوسط"، قائلاً: "لقد قدمنا ما وعدنا به بالضبط، حيث أن أفضل المروجين هم العملاء الراضون عن الخدمات، وتعتبر شركة ’كلير ووتر‘ اليوم من أهم المراجع لشركة ’أطلس كوبكو‘ في الإمارات العربية المتحدة".
Contacts
مروان ياسين – مدير التسويق (منطقة الخليج)
 +971 4 373 8147 
البريد الإلكتروني: marwan.yaseen@bh.atlascopco.com
الموقع الإلكتروني: www.atlascopco.com/aeus




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18820/ar

No comments:

Post a Comment