Sunday, October 16, 2016

جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ومعهد المحاسبين الإداريين: جهزوا شركاتكم للتغيير والتحولات الجذرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 16 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

 أفاد تقرير جديد نشرته جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) ومعهد المحاسبين الإداريين (IMA)، أن على الشركات أن تأخذ المخاطر الناشئة عن تحفيز الابتكار بعين الاعتبار بشكل دوري وممنهج. ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن التقرير الذي نشر تحت عنوان "الابتكار وإدارة المخاطر المؤسسية (ERM): شركاء في إدارة موجات التحولات الجذرية" عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.imanet.org/resources-publications/thought-leadership-new/new-risk-management-internal-controls/innovation-and-erm-partners-in-managing-waves-of-disruption.

وأصبح التفكير التقليدي بالاستراتيجية أقل تاثيراً فإن موجة من التحولات الجذرية تسرّع وتيرة الأعمال. ويسلط التقرير، الذي ألفه الدكتور بول إل. والكر الحاصل على شهادة الدكتوراه، المحاسب القانوني العام، الضوء على السبل الأساسية التي يمكن عبرها ربط إدارة المخاطر المؤسسية بالاستراتيجية والابتكار بشكل ناجح، والتي تشمل:

    تفسير موجات التحولات الجذرية: يمكن للشركات أن تتوقع وتستجيب لموجات التحولات الجذرية، عن طريق استخدام أدوات لاستشعار المخاطر.
    إعادة التفكير بالاستراتيجية والأدوات المستخدمة: يمكن للشركات أن تطور وتغير الأصول الأساسية للتصدي للتغيرات في البيئة الخارجية، عبر استخدام أدوات تساهم في تحسين فهم المخاطر.
    ابتكار نماذج للأعمال: من المهم أن تقوم الشركات بالابتكار في مجالها بالإضافة إلى ابتكار نماذج للأعمال، عند الاستجابة للمخاطر.

ويعتبر فهم المخاطر، في المجال المهني للمحاسبة والخدمات المالية، أساسياً لتحويل الشركة من الفشل إلى النجاح. وكنتيجةٍ لذلك، هنالك ضغط متنامٍ على المحاسبين لتطوير حنكة مهنية فيما يتعلق بمخاطر الأعمال بالإضافة إلى خبراتهم المالية.

وقال رائف لوسون، الحاصل على شهادة الدكتوراه، والمحاسب الإداري المعتمد، والمحاسب القانوني العام، ونائب رئيس شؤون البحوث والسياسات لدى معهد المحاسبين الإداريين (IMA): "يتجنب الأخصائيون الماليون المخاطر بطبيعتهم، ولكنهم بحاجة إلى توسيع نطاق مرونتهم حتى يصبحوا فاعلين استراتيجيين. ويحتاج الرؤساء التنفيذيون للشؤون المالية، والأخصائيون الماليون المستقبليون لتحويل طريقة تفكيرهم من المحاسبة والتحكم للتركيز على دوافع القيمة في مجال الأعمال".

وتساهم إدارة المخاطر المؤسسية بتمكين الشركات من الابتكار، إلى جانب حمايتها من التأثيرات السلبية للابتكار، حيث يتوجب على الشركات التي تقدم أموراً جديدة واستراتيجية لتنشئ موجتها الخاصة من التحول الجذري، أن تقوم أيضاً بإدارة المخاطر والشكوك المتعلقة بها. وذلك يتطلب مقاربة تستفيد من منهجية تفكير وأدوات جديدة.

وأضافت فاي شوا، رئيس شؤون معلومات الأعمال لدى جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية: "يعتبر الابتكار دون معرفة المخاطر المرتبطة به السبب الرئيسي للفشل في مجال الأعمال. حيث أن التخطيط الاستباقي للتصدي لتحديات غير متوقعة يمهد الطريق للنجاح في أوقات يسود فيها عدم اليقين".

هذا التقرير هو نتاج الشراكة الاستراتيجية بين جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية ومعهد المحاسبين الإداريين، التي تركّز على الأبحاث التي تدرس مستقبل مهنة المحاسبة على الصعيد العالمي.

لمحة عن (ACCA)

تعتبر جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) هيئة دولية للمحاسبين المختصين، تقدم مؤهلات مرتبطة بقطاع الأعمال ومُختارة إلى الأفراد الذين يتمتعون بالقدرة على التطبيق والإمكانيات والطموح في جميع أرجاء العالم، والذين يسعون كذلك للحصول على حياة مهنية مجزية في مجال المحاسبة والخدمات المالية والإدارة. وتدعم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين أعضاءها البالغ عددهم 188 ألف عضو بالإضافة إلى 480 ألف طالب في 178 دولة، لتساعدهم على تطوير حياة مهنية ناجحة في مجالات المحاسبة والأعمال، عن طريق امتلاكهم للمهارات التي يطلبها أرباب الأعمال. وتعمل الجمعية عن طريق شبكة مكونة من 100 مكتباً ومركزاً وأكثر من 7,110 جهات توظيف معتمدة في العالم، والتي تقدم معايير عالية لتعلم وتطور الموظف. وتقوم الجمعية من خلال اختصاصها بالصالح العام، بتعزيز الأبحاث المتعلقة بالتشريعات المناسبة للمحاسبة والسلوكيات لضمان استمرار نمو سمعة ونفوذ المحاسبة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.accaglobal.com.

لمحة عن معهد المحاسبين الإداريين "IMA"

يعتبر معهد المحاسبين الإداريين "آي إم إيه"، وهو جمعية المحاسبين والخبراء الماليين في مجال الأعمال التجارية، واحداً من أكبر وأكثر الجمعيات احتراماً الذي يركز حصراً على المضي قدماً في مهنة المحاسبة الإدارية. ويقوم المعهد على الصعيد العالمي بدعم المهنة من خلال البحوث وبرنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين "سي إم إيه"، والتعليم المستمر، والتواصل، ودعم أعلى الممارسات الأخلاقية التجارية. ولدى معهد "آي إم إيه" شبكة عالمية تضم أكثر من 80 ألف عضو في 140 دولة و300 منظمة مهنية وطلابية. ويوفر المعهد انطلاقاً من مقره الرئيس في مونتفيل في ولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، الخدمات المحلية من خلال مناطقه العالمية الأربعة: الأمريكتين، وآسيا/المحيط الهادئ، وأوروبا، والشرق الأوسط/أفريقيا. للمزيد من المعلومات عن معهد "آي إم إيه"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.imanet.org.

Contacts

رودي بدران

هاتف: 6017-429-9714+

البريد الإلكتروني: rbadran@imanet.org









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18866/ar


No comments:

Post a Comment