Monday, October 17, 2016

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تتعاون أمريكية رأس الخيمة


AURAK Signs MoU with ICT Fund (Photo: ME NewsWire)تطويرالبنية التحتية لهندسة الاتصالات

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 17 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
وقعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.تم التوقيع على الاتفاق في معرض جيتكس الذي تستضيفه حاليا دبي في المركز التجاري العالمي، تستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تأهيل الكوادر الوطنية والبحوث والتدريب واعداد طلبة الجامعة وخريجيها لسوق العمل في مجال الاتصالات. وقد اشتمل الاتفاق على دعم المركز التكنولوجي بالجامعة بمبلغ 3.4 مليون درهم لتوفرالدعم في مجالات الملكية الفكرية،الريادة التكنولوجية والبحوث الذكية والأفكارالمبتكرة.
وقع المذكرة رئيس الجامعة البروفيسور حسن حمدان العلكيم و حمد عبيد المنصوري ،مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.
وياتي توقيع الاتفاقية تجسيدا للاستراتيجية التي تحرص الجامعة على الوفاء بها مع شركائها وتركز على اقامة تحالفات نوعية وشراكات استراتيجية هادفة لتحقيق المنفعة التي تلبي المصالح المشتركة والتي تكتسب أهميتها  بدعم صندوق تطوير قطاع الاتصالات لكلية الهندسة بأمريكية رأس الخيمة من خلال تمويل تطويرالبنية التحتية والمعدات اللازمة لذلك كما سيقوم الصندوق أيضا بتقديم الدعم المالي لدعم البحوث في الجامعة في مجال التكنولوجيا.
وعقب التوقيع على الاتفاقية على الاتفاقية، أعرب البروفيسور العلكيم عن عظيم  سروره قائلا :" أن  العلاقة مع صندوق تطوير قطاع الاتصالات مهمة جدا،لاسيما بالنظر إلى أننا قدعملنا بشكل وثيق مع صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الماضي. ،حيث إن جامعتنا و بخاصة من خلال كلية الهندسة لدينا أنشطة مهمة من حيث البحوث وتوفير الحلول المبتكرة لقضايا الاتصالات .
وتابع :" نحن نقدم العديد من البرامج القائمة على التكنولوجيا، مثل هندسة الحاسوب وعلوم الحاسوب إضافة إلى الهندسة الالكترونية و الاتصال، ونحن نتطلع إلى مزيد من التعاون مع صندوق تطوير قطاع الاتصالات ".
من جهته أكد حمد عبيد المنصوري أن الهيئة وضعت الابتكار على سلم أولياتها باعتباره أحد أهم الأولويات بين البرامج  وتعمل من خلاله على توفيرالمنح التعليمية للطلبة وتسخير روح الابتكار بينهم  وصندوق تطوير  قطاع  الاتصالات يعتبرالعامل الرئيسي في الابتكار، ومن أجل ذلك تعمل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات نفسها كشريك أساسي لقطاع التعليم لاسيما تشجيع الإبداع وتطويرتكنولوجيات الابتكار".
وأطلق صندوق تطوير قطاع الاتصالات في عام 2008 من قبل هيئة تنظيم الاتصالات "لتحقيق التطورات السريعة والملموسة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة"،.
يشار الى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي جامعة حكومية مستقلة غير ربحية تعتمد النظام الأمريكي المتكامل في طرق التدريس لكلتا المرحلتين البكالوريوس والماجستير. وقد اعتمدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع برامجها كما أن الجامعة عضو في اتحاد الجامعات العربية. كما اكتسبت الجامعة اعتماد ABET  في برامجها في هندسة الكومبيوتر و الهندسة الالكترونية و هندسة الاتصالات على حد سواء.

Contacts

هيلين أمهاني
قسم التسويق و العلاقات العامة
0097172221888
00971567104888





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18876/ar

 

No comments:

Post a Comment