Wednesday, October 5, 2016

إيه بي بي وآيبل تدخلان في شراكة حول اتصالات الرياح البحرية



زيوريخ - يوم الثُّلَاثاء 4 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]

    تتولى "آيبل" المسؤولية الشاملة في مجال الهندسة والتوريد والبناء لإنشاء المنصات البحرية العائمة
    تركّز "إيه بي بي" على تقديم التكنولوجيا الأساسية في مجال تيار الجهد العالي المستمر

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كلّ من شركة "إيه بي بي" و"آيبل" عن شراكة استراتيجية لتقديم الحلول المتطورة في مجال دمج الرياح البحرية. ستركز "إيه بي بي" على تقنيتها المثبتة في مجال تيار الجهد العالي المستمر ("إتش في دي سي") في حين ستتولى "آيبل" مسؤوليات الهندسة والتوريد والبناء الشاملة من أجل تصميم وبناء وتركيب وتشغيل المنصات البحرية العائمة. وستساهم هذه الشراكة بالجمع بين الكفاءات الأساسية للشركتين لتقديم الحلول الأفضل في فئتها. وستتعاون الشريكتان في تصميم وهندسة وتحسين شبكات الربط التي تعمل بالرياح البحرية.

قال الرئيس التنفيذي لدى "إيه بي بي"، أولريتش سبيسهوفر: "نحن نفتخر بعقد شراكة مع ’آيبل‘ بهدف استغلال الفرص الكثيرة التي تقدمها ثورة الطاقة الحالية والاستثمارات في مجال البنى التحتية لمشاريع توليد الكهرباء من الرياح البحرية ذات الصلة. نحن نعتزم معاً تطوير أعمالنا من خلال تكملة مكامن القوة لدى بعضنا البعض في مجال خدمات الزبائن المميزة الخاصة بمشاريع الرياح البحرية. وتشكّل مثل هذه الشراكات الاستراتيجية حجر أساس للمرحلة التالية من استراتيجيتنا وتساعدنا في دفع عجلة النمو مع التخفيف من المخاطر في الوقت نفسه".

يتطلب دمج الطاقة التي تولدها مزارع الرياح البحرية في شبكات الكهرباء المحلية عملاً هندسياً معقداً. يكمن الأساس في تحويل الطاقة من تيار متردد ("إيه سي") إلى تيار مستمر ("دي سي") لخطوط نقل الكهرباء ذات الخسارة المنخفضة، وغالباً على مسافات طويلة، لربط مزارع الرياح البحرية النائية بشبكة البرّ الرئيسي. وبعد ذلك تتحول طاقة التيار المستمر هذه إلى تيار متردد ما إن تصل إلى البرّ، ثم توزّع للاستهلاك. يشتمل نظام نقل تيار الجهد العالي المستمر ("إتش في دي سي") على تقنية متطورة لضمان أقصى الدمج الأمثل لمصادر الطاقة المتجددة المتقطعة وغير المستمرة والتحكم بتدفق الطاقة. يقع الجزء البحري من نظام نقل تيار الجهد العالي المستمر على منصة مصمّمة خصيصاً لهذا الغرض.

وقال جان سكوغزيث، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى "آيبل": "يسعدنا جداً التوقيع على اتفاقية التعاون هذه مع مجموعة ’آي بي بي‘. تتمتع كلّ من ’إيه بي بي‘ و’آيبل‘ بسجل حافل في مجال تأمين حلول رائدة، كلّ في مجالات خبرتها. لقد عملنا سابقاً بشكل ناجح معاً وأنا متأكد بأنه من خلال توحيد مكامن قوتنا، سنشكل قوة رائدة يمكن الاعتماد عليها".

يبقى نظام نقل تيار الجهد العالي المستمر أفضل تقنية لنقل كميات كبيرة من الطاقة على مسافات طويلة، بشكل فعّال وموثوق، وهو مثالي لدمج مصادر الطاقة المتجددة النائية مثل الرياح البحرية. كانت مجموعة "إيه بي بي" رائدة في تطوير هذه التقنية منذ أكثر من 60 عاماً وقامت بتطوير التقنية أكثر في تسعينيات القرن العشرين من خلال تقديم حلّ تحويل  الطاقة الصادرة من الجهد ("في إس سي") المسمّى "إتش في دي سي لايت". تعتبر  "إيه بي بي" رائدة في السوق في نظام نقل تيار الجهد العالي المستمر، وتتمتع بقدرة انتاجية مركبة تتعدى  120،000 ميغاواط – اي ما يعادل نصف القاعدة العالمية المركّبة. هذا يشمل 18 مشروعاً من أصل 24 مشروعاً يعمل بتيار الجهد العالي المستمر باستخدام محوّل الطاقة الصادرة من الجهد المكلّف العمل بها في أرجاء العالم.

قال كلاوديو فيتشين، رئيس شبكات الطاقة: "إن مشاريع نقل الطاقة المولّدة من الرياح البحرية معقدة بطبيعتها، وتستخدم أحدث التقنيات، وقد اكتسبت ’إيه بي بي‘ خبرة هامة في هذا المجال. ستساعدنا الشراكة مع ’آيبل‘ في تطوير الكفاءات المتخصصة في كلا الشركتين وستعزز قيمة عرضنا بشكل إجمالي للزبائن. كما  تعزز خطتنا بالارتقاء إلى المستوى التالي للتركيز على على مكامن قوتنا التكنولوجية مثل نظام نقل تيار الجهد العالي المستمر وبناء نماذج عملية جديدة، بينما نسعى إلى فرص نمو مربحة" /2.

لمحة عن "إيه بي بي"

  إنّ "إيه بي بي" (المدرجة في بورصة "سيكس" السويسرية تحت الرمز ABBN: SIX Swiss Ex) هي شركة تقنيات رائدة في منتجات نشر الكهرباء والروبوتات والحركة، والأتمتة الصناعية وشبكات الكهرباء من أجل خدمة العملاء في المرافق، والقطاعات الصناعية، والنقل والبنى التحتية على الصعيد العالمي. على مدى أكثر من أربعة عقود، تقوم "إيه بي بي" برسم مستقبل التكنولوجيا الرقمية الصناعية. وتتمتع "إيه بي بي" التي تملك أكثر من 70 مليون جهاز متصلة جميعها بواسطة قاعدتها الموضوعة في الخدمة المؤلفة من أكثر من 70,000 نظام تحكم في كافة قطاعات العملاء، بالموقع المثالي للاستفادة من الطاقة والثورة الصناعية الرابعة. وتعمل "إيه بي بي" التي تمتلك إرثاً يزيد عن 130 عاماً في أكثر من 100 بلداً ولديها نحو 130,000 موظفاً. www.abb.com

لمحة عن "آيبل"

تستخدم  "آيبل إيه إس" نحو 5,000 موظف، وهي تعمل في مجالات النفط والغاز والطاقة المتجددة، وتقدم الحلول في مجال الهندسة والبناء والتحديث والصيانة. وتملك الشركة مركزي بناء: واحدة في "هوجساند" في النرويج والأخرى في تايلاند. تمّ إنشاء موقع البناء في "هوجساند" منذ أكثر من 100 عام ويُعدّ اليوم واحداً من أكبر المواقع في النرويج.

ملاحظات مهمة حول المعلومات التطلعية

يتضمن هذا البيان الصحفي معلومات وبيانات تطلعية. وتستند هذه البيانات على التطلعات، والتقديرات والتوقعات الحالية، ويتم التعرف عليها عموماً عبر بيانات تحتوي كلمات مثل "يتوقع"، و"يعتقد"، و"يقدّر"، و"يستهدف"، و"يخطط"، و"يستبق"، و"من المرجح"، أو تعابير مماثلة. ومع ذلك، هنالك العديد من المخاطر والشكوك، والتي يعتبر الكثير منها خارج سيطرتنا، والتي قد تتسبب باختلاف نتائجنا الفعلية بشكل جوهري عن المعلومات والبيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي، والتي يمكن أن تؤثر على قدرتنا على تحقيق أي أو كل أهدافنا المعلنة. وبالرغم من اعتقاد شركة "إيه بي بي" المحدودة بأن توقعاتها الواردة في أي من البيانات التطلعية المماثلة تستند على افتراضات منطقية، فلا يمكنها أن تعطي أي ضمان بأن يتم تحقيق هذه التوقعات.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إيه بي بي"

العلاقات الإعلامية

ساسواتو داس

أنطونيو ليجي، دومينيكو ترونسيليتو، ساندرا وايسنر

هاتف: 68 65 317 43 41+

البريد الإلكتروني:media.relations@ch.abb.com

 

أو

"آيبل"

الاتصالات

بيورج ساندال

هاتف: 48868726 47+

 

 

 

Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18787/ar