Tuesday, October 4, 2016

دراسة تم إعدادها من قبل شركة آرثر دي ليتل: الصراع بين مصنعي الشاحنات الأوروبيين والصينيين في منطقة الشرق الأوسط

لندن - يوم الثُّلَاثاء 4 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
قامت شركة آرثر دي ليتل بإعداد دراسة رائدة حول شركات تصنيع الشاحنات في منطقة الشرق الأوسط، حيث يُتوقع أن يصبح هذا المجال أحد أهم محركات النمو الرئيسية في المنطقة على مدار السنوات القادمة.
تتنافس - للمرة الأولى - الشركات المصنعة سواء كانت أوروبية أو صينية وفقًا لنفس الشروط والأوضاع.
سوف ينخفض الطلب على الشاحنات الاقتصادية نظرًا لنمو الطلب على الشاحنات ذات الجودة الأعلى من الطرازات المتوسطة والفارهة. وقد أدرك الموردون الصينيون ذلك، وهم على أتم استعداد لتطوير نوعية طرازات الشاحنات التي يقومون بتصنيعها.
(بزنيس واير): من المتوقع أن يزداد الطلب على المركبات التجارية في مختلف المناطق، على الرغم من الانخفاض النسبي لحجم المبيعات على مدى السنوات القليلة الماضية. وفي هذا السياق، قامت شركة آرثر دي ليتل المتخصصة في مجال الاستشارات الاستراتيجية والابتكار باستكشاف الإمكانيات المتاحة في العديد من الأسواق كجزء من دراسة جديدة أعدتها الشركة مؤخرًا تحت عنوان "صناعة الشاحنات في الشرق الأوسط: فرص نمو استراتيجية في منطقة لم تُقدر حق قدرها". الآن هو الوقت المناسب للتواجد مجددًا في أسواق الشرق الأوسط، حيث أن التحولات الهيكلية تصب مباشرة في صالح مصنعي الشاحنات ذات الجودة العالية. ومع ذلك، يتعين وضع استراتيجيات مخصصة للاستفادة من إمكانات النمو السانحة في هذا القطاع، بينما تحتاج الشركات الصينة الجديدة في السوق، على وجه الخصوص، إلى إعادة النظر في منهجيتها تجاه المنطقة.
 تتوقع الدراسة نمو قطاع المركبات التجارية في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 47% على مدى السنوات العشر المقبلة. بينما يُتوقع أن يزداد الطلب على المركبات الفارهة بنسبة تفوق (106%) والمركبات المتوسطة بنسبة تتجاوز (29%)، وذلك بفضل الطفرة في الطلب على هذا النوع من المركبات والتي تلائم الظروف الصعبة في المنطقة. وأظهرت الدراسة أن الشاحنات الاقتصادية، التي يسيطر عليها الموردون الصينيون على مدى السنوات الماضية، سوف تفقد أهميتها. ومع ذلك، سيكون من الصعب جدًا للموردين الأوروبيين استعادة ريادتهم السوقية التي تراجعوا فيها إلى حد كبير.
المنافسة في الأسواق المستقبلية
استثمرت شركات التصنيع الصينية في جودة وتطوير المنتجات والخدمات التي تقدمها. وعلى النقيض من ذلك، سوف تحتاج العلامات التجارية الأوروبية لتوسيع وجودها في منطقة الشرق الأوسط، وربما حتى (إعادة) الدخول في أسواق هذه المنطقة بتوفير شاحنات ذات تقنيات عالية مصممة خصيصًا للمنطقة وبشرائح سعرية واقعية. وتعد المنافسة بين المصنعين من المنطقتين الأوروبية والصينية إشارة هامة لمناطق أخرى من العالم، ولا سيما الأسواق الناشئة في جنوب شرق آسيا وأفريقيا. وتعتبر هذه المناطق في غاية الأهمية بالنسبة للمصنعين الصينيين والأوروبيين لمواصلة النمو في المستقبل.
لتنزيل نسخة من التقرير الكامل ، الرجاء زيارة هذا الرابط: www.adl.com/TruckStudyME
Contacts
سو جلانفيل / كيت بونثيوس
هاتف:   7746546773 44+ / 7715817589 44+
sue@catalystcomms.co.uk / cate@catalystcomms.co.uk 




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18795/ar

No comments:

Post a Comment