Tuesday, October 18, 2016

خبراء الانتخابات الدوليين يدعون إلى اتخاذ تدابير لمواجهة عجز الديمقراطية الرقمية

لندن - يوم الثُّلَاثاء 18 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]


(بزنيس واير): يساهم تبنّي التكنولوجيا في تعزيز الديمقراطية وتمكين الناخبين. هذا ما أعرب عنه عددٌ من كبار خبراء الانتخابات الذين ساهموا في إعداد تقرير صادر اليوم عن المجلس الاستشاري الدولي للانتخابات ("آي إي إيه سي").

ويتضمن تقرير مستقبل الانتخابات سبعة مقالات كتبها خبراءُ في تشغيل بعضٍ من أكثر الانتخابات تعقيداً في العالم. وإضافة إلى الدفاع عن استخدام التكنولوجيا في حل التحديات التي تواجه الديمقراطيات العالمية، شرح عددٌ من المقالات كيف أحدث التصويت الرقمي وأدوات التسجيل ثورةً في العملية الانتخابية في دولٍ مثل الفلبين والهند ونيجيريا وجنوب إفريقيا.

في مقالته تحت عنوان " تطوير الديمقراطية الرقمية في جميع أنحاء العالم"، استمد ريتشارد سودريات أفكارَه من تجربته كرئيس مؤسس للمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية، لشرح لماذا ينبغي أن تستثمر الديمقراطياتُ حول العالم المزيدَ من الجهود لتحديث تقنيات التصويت.

يقول سودريات أن التمويل المناسب قد يمكّن تقنيات التصويت من:

    تعزيز نزاهة وأمن الانتخابات عن طريق إبعاد المجتمعات عن الأنظمة اليدوية المملة والضعيفة في فرز الأصوات
    دفع نسبة الإقبال من بين التركيبات السكانية ذات المستوى المنخفض (كما كان الحال في الولايات المتحدة عام 2012 حيث صوّتَ فقط 38 في المائة من الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-24 ، مقارنة مع 69.7 في المائة من الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 وما فوق).
    تلبية الاحتياجات المتزايدة للديمقراطية في جميع أنحاء العالم، ذلك أن نصفَ دول العالم تقريباً تعتمد وتنفّذ الديمقراطية.

من ناحيته قال اللورد مارك مالوك براون، رئيس مجلس إدارة "سمارت ماتيك": "تشكل الانتخابات الحرّة والنزيهة العمودَ الفقري للديمقراطية."

وأضاف: "صدرت هذه المجموعة من المقالات عن عددٍ من أبرز خبراء الانتخابات في العالم. إنها توفر منظوراً فريداً حول ما يلزم لإدارة انتخابات فعّالة، كما وتتبادل الأفكار حول المشهد الانتخابي العالمي، وتتناول كيفية توفير فرصة الاقتراع للمزيد من الناس، إضافة إلى الإشارة إلى البلدان الرائدة في تطوير حلول الديمقراطية الرقمية. من الضروري أن يقرأ هذه المقالات أيُ شخص يشعر بالقلق إزاء التحديات التي تواجه الديمقراطية في البلدان النامية والمتقدمة على حد سواء" .

لمحة عن المجلس الاستشاري الدولي للانتخابات "آي إي إيه سي" 

في عام 2014، قامت شركة "سمارت ماتيك" بتأسيس المجلس الاستشاري الدولي للانتخابات. ويجمع المجلس مجموعة حصرية رفيعة المستوى من قادة عالميين خبراء في مجال إدارة الانتخابات، لتقديم المشورة لشركة "سمارت ماتيك" ومسؤولي الانتخابات بشأن الاستراتيجيات والحلول التي من شأنها تحقيق أقصى قدر من الكفاءة والشفافية والثقة في العملية الانتخابية.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

إيدلمان

أليك نيوتن،

 +44 (0)203 047 2140 :هاتف

بريد إلكتروني: alec.newton@edelman.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18882/ar

No comments:

Post a Comment