Wednesday, October 12, 2016

بيان حكومة رأس الخيمة ردّاً على تصريحات خاطر مسعد

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 12 أكتوبر 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): فيما يلي بيان من حكومة رأس الخيمة رداً على تصريحات خاطر مسعد:
لقد اطلعنا على بيان خاطر مسعد بشأن اعتقاله في المملكة العربية السعودية بموجب أمر من مجلس التعاون الخليجي. ومن المهم توضيح عدد من النقاط الواردة فيه.
ليس صحيحاً أن مسعد لم يتلقّ إشعاراً بالاتهامات الموجهة ضده. ففي مناسبات عديدة، التقى ممثلون من حكومة رأس الخيمة به وبمحاميه لمناقشة الاتهامات الصادرة بحقه وتبيان النتائج التي توصلت إليها مجموعة واسعة من التحقيقات التي تناولت سلوكه كموظف حكومي رفيع المستوى مسؤول عن الأموال العامة والاستثمارات وغيرها من أصول رأس الخيمة. وفي خلال تلك الاجتماعات، وفي جميع الأوقات، كان مسعد ومحاميه يرفضون فرصة مراجعة المسائل التي أثيرت أو عرض قضيته. أما فيما يتعلق بالدعوى الجنائية التي رُفعت في غيابه في رأس الخيمة، فأعقبتها إجراءات قانونية كاملة بما في ذلك نشر الدعوى في ورقة وطنية، تبلّغها مسعد واتصل بالحكومة وقدّم اعتراضاً عليها.
من الواضح أن أي تأكيد يقول إن مسعد ليس لديه علم بوجود ادعاءات أو قضية مرفوعة ضده هو تأكيد مخادع وكاذب.
يدعي مسعد أنه مواطن سويسري لكنه يحمل أيضاً ما لا يقل عن 3 جوازات سفر أخرى من لبنان، وجورجيا وقيرغيزستان. وهو يعمل في إطار سلسلة من جوازات السفر التي تناسبه، كما يفعل الآن.
من الحقائق المؤكدة أن هناك تحقيقات جنائية جارية تتناول سلوك مسعد ورفاقه في عدد من المناطق بما في ذلك الهند وسويسرا وجورجيا، وهي الأماكن التي وقعت فيها المخالفات التي يواجه هو اتهامات جنائية بشأنها.
يُرفض بشدة أي اقتراح يقول بأن السلطة القضائية في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في إمارة رأس الخيمة ليست مستقلة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

بيل بوتنغر
هاتف: 02037722469
بريد إلكتروني: rak@bellpottinger.com






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18842/ar

No comments:

Post a Comment