Thursday, June 16, 2016

مولد نبضات ملغى الحافز من توشيبا يعيد حساسية المستقبلات في النظم على الرقاقة اللاسلكية

طوكيو - يوم الثُّلَاثاء 14 يونيو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): طوّرت شركة توشيبا (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 6502) مولد نبضات ملغى الحافز "إس سي سي جي" يعيد حساسية المستقبلات في الدارات المتكاملة للاتصال اللاسلكي. ويعيد "إس سي سي جي" حساسية المستقبلات من خلال كبح الحافز، وهو التداخل الناجم عن إشارة النبضات، ويحقق حساسية مستقبل تصل حتى -93 ديسيبل ميلي واط لكل قنوات لدارات البلوتوث المتكاملة الذكية. وستعلن "توشيبا" عن هذا التقدم في ندوة دارات التكامل الفائق لعام 2016، وهي مؤتمر دولي حول أجهزة أشباه الموصلات المقرر عقده في هونولولو، بهاواي في 15 يونيو.
تشمل الدارات المتكاملة الاتصال اللاسلكي الجديدة كتلاً تناظرية، مثل دارات الترددات اللاسلكية، وكتل إشارات مختلطة، مثل المحولات التناظرية الرقمية، على رقاقة واحدة. غير أن بعض تناغمات إشارة النبضات المرجعية للمحولات التناظرية الرقمية والدارات الرقمية، التي تعرف بحوافز النبضات، تحد من حساسية المستقبل. وقد أدت التقنيات التقليدية لاستعادة الحساسية إلى مشاكل عدة مرتبطة بالاستهلاك الإضافي للطاقة وحجم الرقاقة وتكاليف التطوير.
أما حل "توشيبا" فيقوم على مولد نبضات يلغي الحافز من خلال تأخير بعض قطع النبضة. فيولد تأخير النبضة نوعين من الحوافز ذات طور معاكس وسعة متساوية، يلغيان بعضهما البعض. وبما أن الطاقة المستهلكة من المولد تبلغ 18 ميكرو واط وحجم الرقاقة يبلغ 40 x 120 ميركرومتر، يلغى حافز النبضات من دون أي زيادة في الطاقة المستهلكة أو في الحجم. فتسترد هذه المقاربة 4 ديسيبل من الحساسية المخفّضة بسبب الحافز وبتطبيقها على دارة البلوتوث المتكاملة الذكية تحقق هذه التقنية حساسية تصل حتى -93 ديسيبل ميلي واط للمستقبل.
إن انتشار تطبيقات مثل الأجهزة القابلة للارتداء يعزز الطلب على دارات الاتصال اللاسلكي المتكاملة. وستواصل "توشيبا" توسيع مجموعة الدارات اللاسلكية المتكاملة عالية الأداء الخاصة بها وتخطط لإطلاق دارة "بلوتوث المتكاملة الذكية المزودة بتقنية مولد النبضات ملغى الحافز هذا الصيف.
* "بلوتوث" هي علامة تجارية مسجلة تعود ملكيتها إلى شركة "بلوتوث إس آي جي" وتستخدمها "توشيبا" بموجب ترخيص.
لمحة عن "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار ثلاثة مجالات أعمالٍ استراتيجية وهي: الطاقة التي تساهم في استدامة الحياة اليومية، والبنى التحتية التي تساهم في تحسين جودة الحياة والتخزين الذي يساهم في استدامة مجتمع المعلومات المتقدمة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتوجيه عملياتها العالمية كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم تتمتع فيه أجيال المستقبل بحياةٍ أفضل.
تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 550 شركة مدمجة ولديها 188 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي). (لغاية 31 مارس 2016).
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على الرابط الإلكتروني التالي:
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "توشيبا"
شركة حلول التخزين والأجهزة الإلكترونية
كويتشي تاناكا/ كوتا ياماجي
مجموعة تعزيز الاتصالات وعلاقات المستثمرين
قسم تخطيط الأعمال
هاتف: 3576-3457-3-81+
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18184/ar


No comments:

Post a Comment