Friday, June 24, 2016

جائزة آي بي إم واتسون إيه آي الجديدة من إكس برايز بقيمة 5 ملايين دولار تفتح باب التسجيل أمام الراغبين بالمشاركة

تدعو هذه الجائزة فرق المطورين إلى رفع أكبر التحديات التي تواجه عالم اليوم باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات الحوسبة الإدراكية

لوس أنجلوس - يوم الجُمْعَة 24 يونيو 2016 
[ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إكس برايز"، الرائدة عالمياً في مجال المسابقات ذات الجوائز التحفيزية، عن فتح باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة في جائزة "آي بي إم واتسون إيه آي إكس برايز" التي تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار وتوفير المبادئ التوجيهية الخاصة بها. ويجدر الذكر أن هذه المسابقة العالمية التي تستمر لمدة أربع سنوات تتحدى الفرق لتطوير وشرح كيف يمكن للبشر أن يستخدموا تقنيات الذكاء الاصطناعي القوية لمعالجة أعظم التحديات التي يواجهها العالم.

هذا وتشكل مسابقة الذكاء الاصطناعي أول جائزة تحد مفتوح تنظمها شركة "إكس برايز" حيث ستقوم الفرق بتحدبد أهدافها الخاصة وتطوّر تطبيقات ذكاء اصطناعي من شأنها أن تسهم في رفع بعض التحديات الإنسانية الأكثر إلحاحاً في مجالات مثل الرعاية الصحية والتعليم والبيئة والطاقة، والتنمية العالمية والاستكشاف.

وقال ماركوس شينجلز، الرئيس التنفيذي لشركة "إكس برايز" في سياق تعليقه على الأمر: "تسعى شركة ‘إكس برايز‘ خلال العقد المقبل إلى تحقيق رسالتها من خلال تنظيم المسابقات التحفيزية وجذب الحشود، لذا نرصد فرصاً هائلة لهذا الجيل الناشئ من معالجي المشاكل، من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لحل أعظم التحديات التي تواجه البشرية". وأشار إلى أن "جائزة ‘آي بي إم واتسون إيه آي إكس برايز‘ تهدف إلى تعزيز وتطوير مفهوم ‘تأثير الذكاء الاصطناعي‘ بين حشود المبتكرين الجريئين العالميين، سواء أكانوا من الممارسين المخضرمين أم من الطارئين الجدد على هذا المجال، فتشجعهم على تجربة وبرهان كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة لتحقيق الخير".

أمام الفرق حتى الأول من ديسمبر 2016 لتسجل أسماءها من خلال موقع "إكس برايز" الإلكتروني للمشاركة في المسابقة التي تستمر لفترة 4 سنوات. وبعدها، ستملك مهلة حتى الأول من مارس 2017 لتقديم خطة اختبار وتطوير مفصلة عن حلولها المقترحة. ستجري فيما بعد وتحديدا ًفي فصل الخريف، ثلاث جولات اختيار، تقوم خلالها لجنة تحكيم تضم محكمين خبراء باختيار أفضل 10 فرق ستتأهل للتنافس خلال المناسبات التي سترعاها شركة "آي بي إم واتسون"، وحيث ستتلقى جوائز مهمة.

ومن جهته، شرح أمير بني فاطمي، ممثل شركة "إكس برايز" لجائزة "آي بي إم واتسون إيه آي" أنه "عوضاً عن تحديد هدف عالمي واحد لجميع الفرق، تتيح هذه المسابقة للفرق تحديد التحديات الخاصة بها، مما من شأنه أن يشجع طيفاً واسعاً من نهج حلّ المشاكل. وأردف مشيراً إلى أن "هذا النهج الأكثر استقلالية لتنظيم مسابقة تحفيزية جديد بالنسبة إلى ‘إكس برايز‘، نظراً لأننا نحاول دوماً تجديد نموذجنا، ونحن متحمسون لأننا وجدنا في فريق ‘آي بي إم واتسون‘ شريكاً يشاطرنا طريقة التفكير عينها".

وتتوّج هذه المسابقة في مشاركة الثلاث فرق النهائية في مسابقة الجائزة الكبرى خلال مؤتمر "تيد 2020" أمام جمهور حي وعبر الإنترنت. وسيتم الحكم على الفرق بناء على المعايير التي اعتمدوها في خططهم، فضلاً عن الأداء وقابلية تطبيق تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي طوروها، مع التركيز على إمكانية أن تخلّف الحلول أثراً مطرداً.

وأفاد ستيفن جولد، نائب رئيس شركة "آي بي إم واتسون" قائلاً: "بوسع الحلول الإدراكية أن تفهم البيانات في العالم، وتفكر واضعة الهدف نصب عينها، وتتعلم على نطاق واسع، وتتفاعل مع البشر بشكل طبيعي، من هنا فهي تشكل مفتاح حل بعض أهم التحديات التي تواجه المجتمعات. ستسهم مسابقة ‘آي بي إم واتسون إيه آي إكس برايز‘ في  تحفيز الابتكار وتمكين مجموعة عالمية من المطورين ورجال الأعمال والمنظمات على توسيع حدود التعاون بين الإنسان والآلة، مما من شأنه أن يغيّر أبداً الطريقة التي نعيش ونعمل فيها نحو الأفضل".

تبلغ قيمة الجائزة الأولى والثانية والثالثة 3 ملايين دولار، ومليون دولار، و500 ألف دولار على التوالي، وسيتم منحها إلى الفرق التي ستحصل على أعلى النتائج من لجنة تحكيم مستقلة، علماً أنه سيتم اختيار الفائز النهائي استناداً إلى نتائج تصويت الجمهور المباشر وعبر الإنترنت خلال مؤتمر "تيد 2020". هذا وسيمنح المحكمون مبلغاً إجمالياً قدره 500 ألأف دولار للإنجازات الخاصة والجوائز المهمة خلال جولات المنافسة العديدة.

لمزيد من المعلومات وللتسجل للتنافس على الجائزة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: ai.xprize.org.

لمحة حول "إكس برايز"

تعتبر "إكس برايز" منظمة غير ربحية مُعفاة من نظام الضرائب الأمريكية وفقاً للمادة 501(ج)(3) من قانون الإيرادات الداخلية الأمريكي. وهي تعدّ شركة رائدة في مجال تصميم وتطبيق نماذج جوائز تحفيزية لحل أهم التحديات التي تواجه العالم. وتتضمن الجوائز النشطة جائزة "جوجل لونار إكس برايز" بقيمة 30 مليون دولار أمريكي، وجائزة "إن آر جي كوسيا كاربون إكس برايز" بقيمة 20 مليون دولارٍ أمريكي، وجائزة "جلوبال ليرنينج إكس برايز" بقيمة 15 مليون دولار أمريكي، وجائزة "كوالكوم تريكوردر إكس برايز" بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "شيل أوشن ديسكفري إكس برايز"، بقيمة سبعة ملايين دولار أمريكي، وجائزة محو أمية الكبار "أدالت ليتراسي إكس برايز" والتي تبلغ قيمتها سبع ملايين دولار أمريكي، وجائزة منظمة باربرا بوش لمحو أمية الكبار والتي تبلغ قيمتها 7 ملايين دولار أمريكي، وجائزة "آي بي إم واتسون إيه آي إكس برايس" التي تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.xprize.org.

لمحة حول "آي بي إم واتسون": عصر جديد من الحوسبة

تمثل شركة "واتسون" حقبة جديدة في مجال الحوسبة تُدعى الحوسبة الإدراكية، حيث تفهم الأنظمة العالم كما يفعل البشر من خلال الحواس، والتعلم، والتجربة. تتعلم "واتسون" بشكل متواصل بالاستناد إلى التفاعلات السابقة، وتكتسب القيمة والمعرفة مع مرور الوقت. وتقوم الشركات بمساعدة "واتسون" بتسخير قوة الحوسبة الإدراكية لتحويل الصناعات، ومساعدة المهنيين على أداء عملهم على نحو أفضل، ورفع التحديات المهمة.

تملك "آي بي إم" ثلاث وحدات أعمال متخصصة تهدف إلى سبيل تطوير "واتسون" وهي: "واتسون"، التي أنشئت لتطوير تقنيات الحوسبة الإدراكية القائمة على السحابة والتي تمثل تسويق "الذكاء الاصطناعي" عبر مجموعة متنوعة من الصناعات؛ "واتسون هيلث"، المكرّسة لتحسين قدرة الأطباء والباحثين وشركات التأمين والمؤسسات الصحية الأخرى ذات الصلة على استنباط رؤى جديدة من البيانات لتقديم الرعاية الصحية الشخصية؛ و"واتسون آي أو تي"، اتي تركز على فهم البيانات المتضمنة في أكثر من 9 مليارات من الأجهزة المتصلة العاملة في العالم اليوم، والتي تولّد 2.5 كوانتيليون بايت من البيانات الجديدة يومياً.

لمزيد من المعلومات حول "آي بي إم واتسون" أو للبدء بالبناء مع "واتسون" اليوم، يرجى زيارة الموقعين التاليين: ibm.com/Watson أو ibm.com/press/watson. انضموا إلى الحوار عبر #ibmwatson.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إكس برايز"

إريك ديزاتنيك

هاتف: 3127-835-424

البريد الإلكتروني: Eric@xprize.org



أو

كاثرين شيلبيرت

هاتف جوال: 6419-650-206

البريد الإلكتروني: katherine.schelbert@xprize.org








Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18242/ar

No comments:

Post a Comment