Wednesday, June 29, 2016

تقرير جديد للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يتوقّع أن تتخطى السوق الصينية لإنترنت الأشياء مليار خط اتصال بحلول العام 2020، تدعمها سوق مرخّصة من شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق


New GSMA Report Predicts Chinese IoT Market Will Exceed One Billion Connections by 2020, Underpinned by Licensed Low Power, Wide Area Market (Photo: Business Wire)
شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق تسيّر نمو السوق الكبير في الصين؛ مبادرة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة الخاصة بإنترنت الأشياء للهواتف النقالة تساعد مشغلي شبكات الهواتف النقالة على تسريع الحلول التجارية

شنغهاي - يوم الأَرْبعاء 29 يونيو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): ستصل سوق تقنية الآلة-إلى-آلة في الصين إلى مليار خط اتصال بحلول العام 2020 ومعظمها نتيجة سوق شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق، بحسب تقرير جديد نشره اليوم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويسلط تقرير "مشغلو شبكات الهواتف النقالة والتحول الرقمي" الضوء على أن الصين تعتبر حالياً أكبر سوق لتقنية الآلة-إلى-آلة في العالم، لاحتوائها على حوالى 100 مليون خط اتصال خلوي بتقنية الآلة-إلى-آلة، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 350 مليون بحلول العام 2020. ولكن، سيتاح 730 مليون خط اتصال إضافي باستخدام تقنية شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق، ليقارب المجموع رقم المليار. ومن المتوقع بحلول العام 2025 أن يصبح 50 في المائة من الأجهزة المتصلة في العالم والتي يبلغ مجموعها 28 مليار مناسباً للاتصال عبر شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق.

وقال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "سرعان ما تحوّلت الصين بدعم حكومي إلى أكبر سوق لتقنية الآلة-إلى-آلة في العالم وتضطلع شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق بدور أساسي في نموها المستقبلي لما تتيح من فرص جديدة للقطاعات الصناعية الأساسية وللمشغّلين من أجل توفير الاتصال عبر البلاد. تعمل مبادرة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة الخاصة بإنترنت الأشياء للهواتف النقالة مع مشغّلي شبكات الهواتف النقالة في الصين على تقديم حلول شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق بصورة مرخّصة لتسريع عملية تبني استخدامها وتحويل تطوير إنترنت الأشياء في قطاعات مثل الزراعة والسيارات والمرافق".

هذا وصمّمت شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق لتطبيقات تقنية الآلة-إلى-آلة التي تملك معدلات منخفضة من البيانات وتتطلب حياة بطارية طويلة الأجل وتعمل من دون إشراف لفترات طويلة، وغالباً ما تكون في مناطق نائية. وقد قامت مبادرة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة الخاصة بإنترنت الأشياء للهواتف النقالة بدمج الصناعة مع معايير التكنولوجيا العالمية في إطار مرخّص لسوق شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق، التي نشرها مشروع شراكة الجيل الثالث ("3 جي بي بي"). وستغطّي ثلاث تقنيات مكمّلة جميع حالات استخدام شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق لتضمن تلبية خيار العملاء ومساعدة سوق إنترنت الأشياء على النمو. وهذه التقنيات هي: إنترنت الأشياء ضيق النطاق، إنترنت الأشياء ذات التغطية الموسّعة عبر النظام العالمي للمواصلات الجوالة "إي سي- جي إس إم- آي أو تي"، تقنية التطور طويل الأمد للاتصالات بتقنية الآلة-إلى-آلة.

وتكمّل الشبكات المرخّصة من الطاقة المنخفضة واسعة النطاق وتوسّع الشبكات واسعة النطاق التقليدية، والتي تستند إلى تقنيات خلوية من الجيل الثاني (2 جي) والجيل الرابع (4 جي) إلى جانب شبكات النطاق المحلية مثل "الواي فاي" و"بلوتوث" و"زيغبي". تتيح هذه المعايير المرخّصة لمشغّلي شبكات الهواتف النقالة تحقيق أمثلية البنى التحتية الحالية لشبكات الهواتف النقالة من خلال التحديث لاستخدام تقنية إنترنت الأشياء ذات التغطية الموسّعة عبر النظام العالمي للمواصلات الجوالة "إي سي- جي إس إم- آي أو تي" لشبكات الجيل الثاني (2 جي) وتقنية التطور طويل الأمد للاتصالات بتقنية الآلة-إلى-آلة للشبكات العاملة بتقنية التطور طويل الأمد، في حين تستطيع شبكات الجيل الثاني (2 جي) والجيل الرابع (4 جي) استخدام تقنية إنترنت الأشياء ضيق النطاق. وتعمل مبادرة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة الخاصة بإنترنت الأشياء للهواتف النقالة، المدعومة من 36 مشغل شبكات هواتف نقالة في العالم وصانعي الأجهزة وشركات الشرائح والوحدات والبنى التحتية، لتسريع عملية تطوير حلول شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق، كما تدعم شركات رائدة عالمية عدة بحلول تجارية متكاملة متوقع طرحها في السوق في وقت لاحق من هذا العام.

شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي

سيجري عدد من العروض عن تقنية شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق في مدينة الابتكار التابعة للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي، في القاعة "إن 3" (المنصتان إيه 38 وإي37) في مركز المعارض الدولي الجديد في شنغهاي. وسيتمكّن الزوار من اكتشاف كيفية قيام شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق المرخّصة بضمان اتصال كل شيء من الحيوانات الأليفة إلى الأضواء في الشارع، وذلك خلال ساعات المعرض في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي من الأربعاء 29 يونيو حتى الجمعة 1 يوليو. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي www.mwcshanghai.com/innovation-city/. كذلك، يستضيف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة قمة إنترنت الأشياء يوم الخميس 30 يونيو في فندق كيري في شنغهاي حيث ستستمع الوفود إلى خبراء رائدين في القطاع عن آخر المستجدات على تقنيات وتطبيقات قطاع إنترنت الأشياء للهواتف النقالة. للمزيد من المعلومات أو للتسجيل، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/connectedliving/events/.

المشاركة في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2016

للمزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2016 بما في ذلك كيفية الحضور أو العرض أو المشاركة أو الرعاية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com. كما يمكن متابعة تطورات وتحديثات عن المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنغهاي عبر قنوات التواصل الاجتماعي ومتابعة الحساب @GSMA على "تويتر" باستخدام الوسم #MWCS16، أو صفحة الشركة على "لينكد إن":www.linkedin.com/company/mobile-world-congress-shanghai وعلى "فايسبوك":www.facebook.com/mwcshanghai. وفي الصين، يمكن متابعتنا على "سينا ويبو" من خلال: http://weibo.com/mwcshanghai أو على حساب الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "وي تشات". للمزيد من المعلومات حول قنوات الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على وسائل التواصل الاجتماعي، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcshanghai.com/register-plan/networking/social-media.

لتحميل تقرير الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "مشغّلو شبكات الهواتف النقالة والتحول الرقمي"، يرجى النقر على هذا الرابط.

-انتهى-

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب 800 شركات الاتصالات المتنقلة مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنغهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على الموقع التالي: www.gsma.com. كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

آفا لاو

هاتف: 9928-2533-852+

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com



تشارلي ميريديث هاردي

هاتف: 298428-7917-44+

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com



المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

البريد الإلكتروني:  pressoffice@gsma.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18270/ar

No comments:

Post a Comment