Friday, June 24, 2016

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يرحب باستكمال تقنيّات الشبكات العريضة منخفضة الطاقة من قِبل مشروع الشراكة للجيل الثالث


ستساعد المعايير الجديدة مشغلي الجوال على تحفيز الاعتماد على الحلول التجاريّة للشبكات العريضة منخفضة الطاقة

لندن - يوم الجُمْعَة 24 يونيو 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – يرحّب الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة ("جي إس إم إيه") بقرار مشروع الشراكة للجيل الثالث "3 جي بي بي" لتوحيد تقنيّات الشبكات العريضة منخفضة الطاقة (إل بي دبليو إيه) ضمن الطيف المرخّص للإصدار 13. وتتوجه المواصفات التي تمّ استكمالها اليوم إلى السوق المتنامية لإنترنت الأشياء. وتضمّ المواصفات تقنيّة جديدة باسم إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة (إن بي– آي أو تي)، بالإضافة إلى تقنيّات متطورة قائمة مسبقاً مثل إنترنت الأشياء ذات التغطية الموسّعة عبر النظام العالمي للمواصلات الجوالة "إي سي- جي إس إم- آي أو تي" واتصالات الآلات بتقنية التطوير طويل الأمد "إل تي إي- إم تي سي" (الفئة- إم1). ستغطي هذه التقنيّات جميع حالات استخدام الشبكات العريضة منخفضة الطاقة، ما يضمن اختيار العميل لها ومساعدة سوق إنترنت الأشياء على الازدهار.

وقال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي لشؤون التقنية لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، في هذا السياق: "أطلق الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة ’مبادرة إنترنت الأشياء المتنقلة‘ بهدف رصف قطاع الجوال خلف تقنيّات اعتياديّة ومكمّلة للشبكات العريضة منخفضة الطاقة ضمن الطيف الحاصل على ترخيص. ويسرّنا أنّ القطاع انتقل بسرعة كبيرة لاعتمادها وبأنّها حصلت حاليّاً على موافقة مشروع الشراكة للجيل الثالث ’3 جي بي بي‘. وسبق لمشغلي الجوال أن أطلقوا عدداً من التجارب حول العالم، وسيساعد هذا الاتفاق حول المعايير المشتركة على تسريع تطوير حلول تجاريّة والتأكد من وصولها بطريقة أسرع إلى السوق لمنح العملاء خيارات أكبر".

تشكّل الشبكات العريضة منخفضة الطاقة مجالاً ناشئاً وسريع النمو لإنترنت الأشياء يستكمل ويوسّع الشبكات التقليديّة العريضة التي تستخدم التقنيّات الخلويّة من الجيل الثاني "2 جي"، والجيل الثالث "3 جي"، والجيل الرابع "4 جي". وستسمح هذه المعايير الجديدة للمشغلين بأمثلة البنى التحتيّة الحاليّة لشبكات الجوال عالية الجودة خاصّتهم، وذلك من خلال التحديث إلى إنترنت الأشياء ذات التغطية الموسّعة عبر النظام العالمي للمواصلات الجوالة (إي سي- جي إس إم- آي أو تي) لشبكات الجيل الثاني "2 جي"، وإلى اتصالات الآلات بتقنية التطوير طويل الأمد (إل تي إي- إم تي سي) لشبكات "إل تي إي". أمّا إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة (إن بي– آي أو تي)، فتستخدم كلّ من طيف الجيل الثاني "2 جي" والجيل الرابع "4 جي" لتأمين أداء آمن، وموثوق، وقوي.

 تحظى "مبادرة إنترنت الأشياء المتنقلة" من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة بدعم 30 من مشغلي شبكات الجوال، ومصنعي المعدات الأصلية، وشركات الرقاقات والوحدات النمطية والبنى التحتية، الرائدة عالمياً. وقامت هذه المبادرة بمساعدة القطاع في رصف المعايير التقنيّة المعتادة في مجال الطيف المرخّص للأسواق الناشئة للشبكات العريضة منخفضة الطاقة. وقد صُممت الشبكات العريضة منخفضة الطاقة لتطبيقات الاتصالات المباشرة بين الآلات التي تتمتع بمعدلات منخفضة من البيانات، وتتطلب عمراً طويلاً للبطارية وتعمل دون إشراف لفترات طويلة من الزمن وذلك في مواقع نائية غالباً. ومن المتوقع استخدام هذه الشبكات في طيف متنوع من التطبيقات مثل تتبع الأصول الصناعية، ومراقبة السلامة وعدادات المياه والغاز، والشبكات الذكية، ومواقف السيارات في المدن، وآلات البيع وإنارة المدن.

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول مبادرة إنترنت الأشياء المتنقلة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: http://www.gsma.com/connectedliving/mobile-iot-initiative/

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب 800 شركات الاتصالات المتنقلة مع حوالي 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة" و"المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة شنغهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على الموقع التالي: www.gsma.com. كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

تشارلي ميريديث هاردي

 +44 7917 298428 :هاتف

البريد الإلكتروني:  CMeredith-Hardy@webershandwick.com



أو

المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18246/ar

No comments:

Post a Comment