Monday, June 20, 2016

أسطورة لعبة الكريكيت وسيم أكرم يربط ما بين لعبة الكريكيت والسلامة المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 20 يونيو 2016 [ME NewsWire]
  • رسالة وسيم أكرم حول "آداب وأخلاق الطريق"
  • يعتبر دعم الشخصيات الشهيرة والمرموقة وتأييدهم أمراً حيوياً لدعم قضية السلامة على الطرقات
  • يمثل النقص في مراعاة الغير السبب الجذري للقيادة المتهورة
 يدعم وسيم أكرم، أسطورة لعبة الكريكيت الباكستاني قضية السلامة على الطرقات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتناول رسالة السيد أكرم مشكلة عدم مراعاة الغير على الطرقات، وهو أحد الأسباب الرئيسية للقيادة المتهورة، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في أعداد الحوادث والإصابات والوفيات المرورية التي يمكن تجنبها.
ويربط السيد أكرم ما بين لعبة الكريكيت والسلامة المرورية، ويقول في هذا الصدد: "الكريكيت هي لعبة جماعية. وللنجاح في هذه اللعبة، لا بد من التفاعل مع الآخرين، كما وتقييم حركاتهم ونواياهم. ويتوجب عليك أن تكون حذراً دائماً وتهتم بباقي أعضاء الفريق! ونحن نقوم بذلك معاً، كفريق واحد! وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الطرقات! انتبه لمستخدمي الطريق الآخرين من حولك، وتوقع تحركاتهم وراعي ظروفهم. الرعاية تعني أن تكون سخياً، مهذباً وتتصرف بلباقة. ونحن لا نريدك أن تكون وقحاً، متهوراً أو مغروراً. هذا هو ما أقوم به عندما أكون على الطرقات، وأدعو جميع المشجعين للقيام بذات التصرفات. ولتصبح قائداً يجب أن تقدّم قدوةً عملية، ولهذا فإنني أقود بأمان وأهتم بالآخرين من حولي، أتفعل أنت ذلك أيضاً؟"
ومن جهته، قال توماس إيدلمان، مؤسّس منصّة RoadSafetyUAE: "يمثّل دعم السيد أكرم قيمةً كبيرة، فهو قدوةٌ للمواطنين الباكستانيين ولجميع عشاق لعبة الكريكيت. ونؤمن بأن رسالته ستترك أصداءً إيجابية وأن مشجعيه سيستمعون إلى نصائحه وإرشاده. وقام السيد أكرم بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً للمشاركة في فعاليةٍ اجتماعية نظمتها شركة نيسان الشرق الأوسط، وعرض على الفور تأييده لقضيتنا. ونحن ممتنون للغاية لتأييده وللجهود الميسرة المبذولة من قبل شركة نيسان الشرق الأوسط".
ويأتي تأييد السيد أكرم في الوقت المناسب، فهو يدعم الأهداف الطموحة التي تضعها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في "رؤية الإمارات 2021" للحد من الوفيات الناجمة عن حوادث الطرقات من 5.99 لكل 100 ألف نسمة (نهاية العام 2015) إلى 3.00 بحلول العام 2021. وتكشف الدراسات الحديثة التي نشرتها منصة RoadSafetyUAE خلال العام 2016، أن 56 في المائة من سائقي السيارات يرون أن الطرقات في الدولة أصبحت أكثر خطورة. وبدورها نشرت إمارة دبي الأرقام التي تشير إلى أن المواطنين الباكستانيين يمثلون أكبر مجموعة من سائقي السيارات (24 في المائة) التي تسبب الحوادث على الطرقات، وهي مسؤولة عن 24 في المائة من الوفيات و21 في المائة من الإصابات.
وينهي إيدلمان حديثه قائلاً: "يؤدي دعم الشخصيات الرائدة والقدوات دوراً حيوياً في تعزيز الوعي للوصول إلى سلوكياتٍ سليمة على الطرقات. ويعتبر دعم وسيم أكرم رائعاً بالفعل، لأن الشخصيات الشهيرة تتمتع بالقدرة على تقديم قدوةٍ للناس، وتشجيع محبيهم على تغيير سلوكهم بشكلٍ إيجابي. وندعو المزيد من القادة والمشاهير لدعم منصتنا. ونتمنى دعم أهم الشخصيات الخلوقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والشخصيات الرائدة من مجموعات من الجنسيات الرئيسية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمشاهير الرمزيين الذين يتمتعون بمكانة محلية وإقليمية وعالمية، تماماً مثل وسيم أكرم. نعم، إنها دعوة مفتوحة للجميع!".
-انتهى-
لمحة عن RoadSafetyUAE:
تتمثّل رؤيتنا في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالتنا، فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصة RoadSafetyUAE الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام، وأكثر من 30 شركة ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدّم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 50 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة لإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com.
وتدخل RoadSafetyUAE في شراكة مع كل من هيئة الطرق والمواصلات، وغرفة دبي للتجارة وهيئة الصحة في دبي، وشركة "نيسان"، و"بي إم دبليو"، و"ميشلان"، و"أودي"، و"إنفينيتي"، و"المسعود"، و"الفطيم هوندا"، و"فولفو"، و"الفطيم فولفو"، و"كلداري أوتوموبيل"- و"مازدا"، وشركة الحبتور للسيارات و"ميتسوبيشي"، و"فيات كرايزلر أوتوموبيل"، و"دودج"، وشاحنات "مان"، و"شركة قطر للتأمين"، وقرقاش لخدمات التأمين، وشركة "بيبسي" و"إم إم آي"، و"بيرنو ريكار"، و"جونسون أند جونسون" وشركة "كريم" ومركز "كلداري" لتعليم قيادة السيارات، و"سيركو"، و"ميكس تيليماتيكس"، و"جست كيدينج"، و"أميك فوستر ويلر"، و"فوكس سينما" و"أو إم دي" وشركة "إن إس جي".

Contacts

توماس إيدلمان
المؤسس والمدير الإداري
RoadSafetyUAE.com
+971 50 55 19 216






Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/18217/ar

No comments:

Post a Comment