Wednesday, June 15, 2016

"إكسبو 2020 دبي" و"موانئ دبي العالمية" شركاء في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمحور للتجارة العالمية

The partnership with global trade enabler DP World will help Expo 2020 Dubai to promote a future of Mobility, Opportunity and Sustainability (Photo: ME NewsWire)

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 15 يونيو 2016 [ME NewsWire]
أعلن "إكسبو 2020 دبي" عن انضمام "موانئ دبي العالمية" إلى برنامج شراكة "إكسبو 2020 دبي"شريكاً أول للتجارة الدولية"، وتضم محفظة أعمال الشركة 77 محطة برية وبحرية عبر قارات العالم الست بما فيها ميناء جبل علي الرائد الذي يبعد 10 كم عن موقع إكسبو والذي سيساهم بدور حيوي في سلسلة التوريد لإكسبو 2020 دبي، الذي يتوقع أن يكون الحدث الأكبر من نوعه في العالم في عند استضافته في العام 2020؛ حيث سيستقطب 180 دولة و25 مليون زائر. وتعد "موانئ دبي العالمية "ثالث شريك أول رسمي" لـ "إكسبو 2020 دبي".
قالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب "إكسبو 2020 دبي": "تنبع أهمية "’إكسبو 2020 دبي" ‘ من كونه أول حدث من نوعه يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تأتي الشراكة مع "موانئ دبي العالمية" ضمن المساعي لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في قلب التجارة الدولية، كما ستمكن هذه الشراكة والشراكات الأخرى التي أبرمناها ’إكسبو 2020 دبي‘ من بناء إرث اقتصادي من خلال استحداث أنشطة وأعمال جديدة واستحداث فرص عمل في المنطقة ودفع نمو الناتج المحلي الإجمالي في إطار تركيز دولة الإمارات على تنويع التجارة والاقتصاد".
ومن جهته، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: "نفخر بكوننا "شريكاً أول للتجار الدولية" لـ ‘إكسبو 2020 دبي‘ ونعدُّها شراكة مثالية إذ نسعى لتحقيق هدف مشترك ألا وهو بناء غد أفضل. ومن خلال دورنا في تمكين التجارة في نصف اقتصادات العالم فإننا نفخر بكوننا سفراء للإمارات ولدبي على مستوى العالم. سيجذب ‘إكسبو 2020 دبي‘ أنظار العالم وسيبني إرثاً عظيماً وكذلك الأمر بالنسبة لـ ’موانئ دبي العالمية‘ التي تعمل على تعزيز التجارة وبناء الاقتصادات والتأسيس لمستقبل إيجابي مشرق. إن ’موانئ دبي العالمية‘ من شركات دبي الرئيسية إذ نمكن التجارة في 40 بلداً ولدينا عقلية مماثلة لـ ’إكسبو 2020 دبي‘ من حيث التفكير الاستشرافي وتبني وتشجيع الابتكار؛ ما يجعلنا الخيار الطبيعي لنكون ’شريكاً أول للتجارة الدولية‘ لـ ‘إكسبو 2020 دبي‘".
وستوفر الشراكة مع "موانئ دبي العالمية" للدول المشاركة في "إكسبو 2020 دبي" إمكانية استخدام موانئ الشركة الموجودة فيها؛ إضافة إلى ميناء جبل علي لنقل مستلزماتهم خلال استعداداتهم للمشاركة مستفيدين بذلك من المرافق المتطورة والبنى التحتية الحديثة القادرة على مناولة أكبر سفن الحاويات بكفاءة وفعالية وسلامة.


Contacts

إكسبو 2020 دبي
ديفيد بيشوب، مدير أول العلاقات العامة
+971 (0) 504092837









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot18179/ar

No comments:

Post a Comment