Saturday, June 11, 2016

لينوفو تكشف عن هواتف ذكية تعيد تشكيل ما هو ممكن والرؤية للأجهزة المتصلة في تك ورلد 2016

سان فرانسيسكو - يوم السَّبْت 11 يونيو

"برو فاب 2 برو" أول هاتف ذكي بتقنية "تانغو" للواقع المعزز و"موتو زد" يحول الهاتف الجوال بضغطة زر من خلال "موتو مودز"

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: PINK SHEETS: LNVGY) خلال معرض ومؤتمر "تك ورلد 2016" عن رؤيتها المستقبلية في مجال الأجهزة الذكية المتصلة كما كشفت عن منتجات جديدة تعيد تشكيل ما هو ممكن: "فاب 2 برو"، الهاتف الذكي الأول عالمياً الذي يتيح للمستهلك استخدام "تانغو"، ومجموعة أجهزة "موتو زد" مع "موتو مود" التي تحوّل هاتفك الذكي إلى جهاز جديد بالكامل.
انضم أكثر من 1300 شخصاً، بما في ذلك الجماهير ووسائل الإعلام والمؤثرين في القطاع والمحللين، إلى لينوفو في "ماسونيك" في وادي السيليكون للمؤتمر العالمي السنوي الثاني. وألقى يانج يوانكنج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى "لينوفو" الخطاب الرئيسي الذي تمّ بثّه مباشرة على قناة يوتيوب الخاصة بـ"لينوفو" على الرابط التالي: https://www.YouTube.com/Lenovo. بالإضافة إلى إطلاق المنتجات، شارك براين كرزانيك، الرئيس التنفيذي لدى شركة "إنتل"، وبراديب سيندو، المؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة  والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى شركة "جونيبر نتوركس" وروّاد التكنولوجيا في "جوجل" المعلومات التي يملكونها حول المواضيع الواعدة والمستجدة في مجال الابتكار، بما في ذلك تقنية إنترنت الاشياء المتنقلة والاتصال الذكي، وطاقة البيانات الضخمة وتجارب المستخدم التحويلية. من خلال ابتكار الأجهزة، واتصال الأجهزة والسحابات وبناء بنية تحتية مرنة وموثوقة وآمنة، ستطلق "لينوفو" الجيل القادم من التطورات التقنية.
أهم نقاط الكلمة الرئيسية: الاتصالية تدفع  المستقبل
سلط يانج الضوء على محاور "لينوفو" الثلاثة لتكنولوجيا المستقبل: ابتكار الأجهزة والاتصال بين جهاز والسحابة والبنية التحتية. ففي حين تتمتع "لينوفو" بتراث عريق في مجال ابتكار الأجهزة، فإنّ هذا المشهد المتغير بسرعة يعني ظهور مفاهيم وفئات جديدة كلياً في السحب والاتصال. وتتطلب هذه الأجهزة الجوالة ومرنة التصميم بما يناسب مستخدميها مستوى أعلى من الاتصال السلس الذي يتيح الوصول للأشخاص والأجهزة والشبكات وأنواع جديدة من الخدمات والتطبيقات وحصولهم على طاقة البيانات الضخمة والسحابة الشخصية للمستخدمين. فعلى سبيل المثال، يمكن للناس الاتصال بالأجهزة من خلال واجهات طبيعية، مثل مسح قزحية العين لتأمين البيانات أو فتح الأقفال. وفي الوقت نفسه، تمكّن الأجهزة المترابطة تفاعلات غنية، مثل المنزل الذكي المتصل بسلاسة مع بيئة وخيارات ترفيه مخصصة. وتسعى "لينوفو" أن تكون رائدة في هذه المجالات لتحقيق تجربة المستخدم الشاملة.
اعتلى كرزانيك المنصة ليعرض أحدث التجارب المذهلة في الألعاب والرياضة والسحابة التي تحققت بفضل تكنولوجيا "إنتل". باستخدام "لينوفو واي 900" القائم على معالج "إنتل كور آي 7" من الجيل السادس مع الواقع الافتراضي من "أوكولوس"، عرض كرزانيك كيف يمكن للناس الآن أن ينغمسوا في تجربة الألعاب بالكامل في عالم افتراضي. بالإضافة إلى ذلك، مع "لينوفو واي 900" وتقنية "إنتل 360" لإعادة التشغيل، بات من الممكن للمشجعين الآن أن يكونوا مغمورين أكثر بالتجربة الرياضية. قريباً سيتمكنون من اختيار كيفية مشاهدة أهم لحظات اللعبة من كل الجوانب تقريباً. وفي الختام، سلط كرزانيك الضوء على أهمية السحابة كأساس لكل هذه التجارب المدهشة. وأطلقت "لينوفو" مؤخراً أحدث منصة خاصة بها لمراكز البيانات قائمة على مجموعة معالجات "إنتل زيون إي 7 في 4 “الجديدة والتي تتميز بسعة ذاكرة كبيرة قابلة للزيادة وأداء رائد في القطاع وأمن أجهزة محسن للحصول على تحليلات في الوقت الفعلي.
شرح سيندو خلال كلمته الرئيسية كيف أن الجيل القادم من مراكز البيانات سيساعد العملاء على التحول بسرعة أكبر من خلال ربط اتصال مراكز بيانات واسعة النطاق بالعالم عبر الأجهزة. وسيكون هذا المستوى التالي من الاتصال الشبكي حيوياً، ليس فقط لأجهزة المستخدم النهائي ولكن أيضاً للتوصيل داخل مراكز البيانات وبينها.
منتجات جديدة تعيد تشكيل ما هو ممكن
مجموعة أجهزة "موتو زد" الجديدة المزودة بـ"موتو مود": حوّل هاتفك الذكي بكبسة زرّ
اليوم وبفضل رائد الأعمال التكنولوجيا آشتون كوتشر، قدّمنا أيضاً منظومة "موتو مود" في اثنين من الهواتف الذكية الرائدة، مع مجموعة من الدعامات القابلة للتبديل التي ستحوّل تجربة هاتفك إلى ما تحتاج إليه بالتحديد، وقتما تحتاج إليه – بطارية أو مسلاط لشاشة عرض كبيرة أو مسجل راديو ضخم. الخيار لك. كل ما عليك فعله هو أن تضيفه على جهازك.
يعتبر جهازي "موتو زد" و"موتو زد فورس" من أحدث الهواتف الذكية بتصميم معدني بالكامل وأداء كاميرا رائع في الضوء الخافت ومعالج "كوالكوم سنابدراجون 820" والشحن بتقنية "موتو توربو باور". ويعتبر "موتو زد" الهاتف الذكي الأحدث والأنحف في العالم، فيما يقدّم "موتو زد فورس" فوائد إضافية من "موتو شاترشيلد" -  لضمان عدم تصدّع أو تحطم الشاشة.
وبدمجه مع برنامج "موتو مود" الجديد الذي قمنا بتطويره، يمكنك تحويل جهازك من نوع "موتو زد" إلى ما تريده بالضبط من خلال كبسة زرّ فقط، سواء كان ذلك جهاز حفلات مع تقنية "ساوند بوست" من "جيه بي إل" أو مسلاط أفلام بقياس 70 بوصة من خلال مسلاط "موتو إنستا- شير"، بالإضافة إلى "باور باك"، التي تضيف فوراً 22 ساعة من الطاقة إلى هاتفك - ويوفر الشركاء مثل "كيت سبايد نيويورك" و"تومي" تصاميم عصرية منها.
لقد جعلنا عملية الاتصال بسيطة: مجموعة من المغانط القوية تصل "موتو مود" بهاتفك حتى يسهل عليك جمعها معاً بحسب تغيّر احتياجاتك. بالإضافة إلى ذلك، بفضل "برنامج موتو مود للمطورين" بات بإمكانك تطوير الجيل القادم من "موتو مود". وسيخصص "صندوق تمويل لينوفو" تمويل المرحلة الأولى اللازم لتحفيز الابتكار على منصة "موتو مود". وقد خصصت تمويلاً بقيمة مليون دولار أمريكي للفرد أو الشركة التي تقوم بإنشاء أفضل نموذج من "موتو مود" قبل 31 مارس 2017.
أول هاتف ذكي في العالم مزوّد بتقنية الواقع المعزز و"تانغو"
كشفت اليوم "لينوفو" عن أول هاتف ذكي للمستهلكين يعمل بتقنية "تانغو"، وهي مجموعة من المستشعرات والبرمجيات التي طورتها شركة "جوجل". تستشعر هذه الأجهزة البيئة المحيطة وتحددها لتوفر باقة من التجارب القائمة على تقنية الواقع المعزز المتطورة في الهواتف الذكية. يجسد هذا الجهاز الرائد جهودنا المشتركة لتعزيز تقبّل تقنية "تانغو" الواعدة بالانتشار مثل نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس". يحول هاتف "فاب 2 برو" طريقة تفاعلنا مع البيئة المحيطة عبر تمكين الأجهزة المحمولة من تحديد موقعها بالنسبة إلى العالم من حولها، لتقدم للمستهلكين تجارب قائمة على تقنية الواقع المعزز بواسطة تطبيقات مخصصة. ويستند هاتف "فاب 2 برو" إلى ثلاث تقنيات أساسية، وهي تتبع الحركة وإدراك العمق والتعرف إلى المناطق، لاستشعار البيئة المحيطة لإتاحة تجارب فريدة بدءاً بألعاب الواقع المعزز إلى تموضع الأجسام الافتراضي. فعلى سبيل المثال، يستطيع هاتف "فاب 2 برو" بفضل تقنية "تانغو" أن يبدأ بتغيير نظرة الناس تجاه تخطيط المساحات الداخلية لخلق تجارب جديدة مثال جولات متحف مستقبلية بتقنية الواقع المعزز عبر تطبيق "غايديغو".
يستطيع أصحاب المنازل أيضاً استعمال هاتفهم "فاب 2 برو" لإعادة تصميم منازلهم عبر تخيل أثاث بيتهم الفعلي في غرف الجلوس والمطابخ. وتعتبر شركة "لاوز" لتحسين المنزل من الشركات الأولى التي طورت تطبيق "لاوز فيجن" القائم على تقنية "تانغو". وقد عرض ريتشارد مالتسبارغر، الرئيس التنفيذي لشؤون التطوير في شركة "لاوز"، إلى جانب نيكول كورتيس، من "ريهاب أديكت"، على المسرح قدرة هذا التطبيق على تسهيل تصميم المنازل وتجديدها. ويمكن هذا التطبيق العملاء عبر الاستفادة من تقنية "تانغو" لقياس المساحات وليتخيلوا كيف ستبدو المنتجات مثل الأجهزة المنزلية والديكور أو المواد مثل الأسطح أو بلاط الحائط ("باكسبلاش") وكيف ستتناسب في غرفة واحدة. وسيتمكن العملاء بفضل تطبيق "لاوز فيجن" من التحكم بجيل جديد من الأدوات القائمة على تقنية الواقع المعزز بمجرد نقرة إصبع. ومن المتوقع أن يتم بيع هاتف "فاب 2 برو" في متاجر مختارة لشركة "لاوز" في الولايات المتحدة وعبر الإنترنت مع نهاية العام الحالي.
ويعتبر هاتف "فاب 2 برو" من الهواتف الأولى التي تستخدم تقنية التقاط الصوت "دولبي" 5.1 ليسمح للمستخدمين بالتقاط أصوات محيطة غنية وواضحة وعميقة. كذلك، أعلنت شركة "لينوفو" عن طرح هاتفين ذكيين آخرين من سلسلة "فاب 2"، وهما "فاب 2 بلاس" بقدراته التصويرية و"فاب 2" بسعره المعقول.
للمزيد من المعلومات عن سلسلتي منتجات "فاب 2" و"موتو زد" الجديدتين، يرجى زيارة الرابط التالي: http://news.lenovo.com/presskits/techworld2016.
مشاريع أجهزة قيد التطوير: الابتكار بعد العام 2016
وقد عرضنا أيضاً عدة مشاريع أجهزة قيد التطوير تعكس إبداع مهندسينا ومصممينا ومطورينا وخبرتهم العملية وبراعتهم حول العالم. فمن شأن هذه المشاريع أن تحدد ملامح تكنولوجيا المستقبل.
يظهر جهازا "سي بلاس" و"فوليو" من شركة "لينوفو" كيف أن قدرة الأجهزة الثنائية والسيناريوهات المتعددة الاستخدام تعززها المكونات والشاشات المرنة بشكل غير مسبوق. وقد عملنا على تحسين تقنية الأحذية الذكية المتصلة بالاعتماد على نموذج "كوري تي إم" من شركة "إنتل" وبخاصية الشحن اللاسلكي. يستطيع المستخدمون عبر الأحذية الذكية تتبع بيانات اللياقة البدنية ولعب ألعاب مبنية على التحكم بالحركة وتلقي معلومات وأخبار مخصّصة بحسب بيانات النشاط التي يتلقاها هاتفهم الذكي.
كذلك، عرضت عدة شركات استثمار ناشئة تابعة لشركة "لينوفو" مشاريعها المبتكرة الواعدة في مجال الواقع المعزز والواقع الافتراضي والمقاييس الحيوية. وتضمن العرض:
  • التحديد عن بعد ورصد المعايير الحيوية من شركة "كونتينيوز بايوميتريكس" مثل قياس معدل ضربات القلب عبر جهاز استشعار واحد
  • نظارات الواقع الافتراضي من شركة "سكرينوفيت" التي تعمل كقاعدة إنتاج للأجهزة الخارجية في مجال التعليم
  • برنامج "فيزموف بروجيكشن في آر" من شركة "وورلدفيز" ونظام "فيزموف والكينغ في آر" كمنصة جاهزة لأجهزة الواقع الافتراضي الطرفية
  • تقنية تعقب حركة اليد من شركة "ليب موشن" التي تسمح للمستخدمين بالتفاعل الطبيعي مع المحتوى الافتراضي
  • النقطة الساخنة الشخصية العالمية للإنترنت اللاسلكي "واي فاي" من شركة "سكايروم"
  • حلول أمن للبرمجيات والأجهزة عبر بصمة العين من شركة "آي سمارت تكنولوجي"
  • أول نظام متكامل على رقاقة لأجهزة إنترنت الأشياء من شركة "تي لينك"
اقتباسات
قال براين كرزانيك، الرئيس التنفيذي لشركة "إنتل": "أصبح الجيل الجديد من الحواسيب الشخصية لشركة ’لينوفو‘ المزود بأحدث المعالجات من شركة ’إنتل‘ أكثر قوة وتنوعاً وتجوالاً ويقدم تجارب أكثر إذهالاً. فبفضل ابتكاراتنا المتواصلة، تعمل شركتي ’إنتل‘ و’لينوفو‘ معاً على الارتقاء بتقنية الواقع الافتراضي وتجعلان من الرياضات الإلكترونية شخصية وغامرة ومشاركة بشكل أكبر. يستطيع اللاعبون الآن أن يدخلوا عالم الشاهد الرائعة وأن يشعروا شعوراً لا سابق له بأنهم جزء من اللعبة. ما هذه إلا البداية. فمع جهاز ’يوغا 900‘ وتقنية ’360 ريبلاي‘ من’إنتل‘، فكروا فقط ما يعني ذلك بالنسبة لمستقبل جميع الرياضات – نحن نحول كيفية يعيش المشجعون رياضاتهم المفضلة. وتقدّم شركتا ’لينوفو‘ و’إنتل‘ أفضل تجارب السحابة من خلال تقديم قدرة ذاكرة واسعة وأداءً عالياً للتحاليل بالوقت الحقيقي في عالم الأجهزة المتصلة والذكية".
وقال يانج يوانكنج، الرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو": "تحول قدرة الاتصال الكمبيوتر الشخصي من الحوسبة الشخصية إلى الحوسبة المتصلة. نحن نساعد على قيادة هذا التحول عبر دمج خبرتنا في ابتكار الأجهزة بالمنصة الخلفية السحابية لمساعدة الأجهزة على الاستماع للعالم ورؤيته والشعور به واستيعابه. يظهر طرح منتجات ثورية مثل ’فاب 2 برو‘ بتقنية ’تانغو‘ من’جوجل‘ وسلسلة ’زد‘ الجديدة للهواتف الذكية من ’موتو‘ مع تقنية ’مودز‘ في قلب وادي السيليكون بأننا ملتزمون بهذا الاتجاه التكنولوجي الاستراتيجي".
وقال براديب سيندو، مؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة "جونيبر نتوركس": "من المتوقع أن تصبح مراكز البيانات أساساً لعالم مترابط. وتتطلب ثورة البيانات التي تنتج من مليارات الأجهزة والأجهزة الطرفية من الجيل الجديد لتكنولوجيا المعلومات أن يفي بوعده. غالباً ما لا تنوي الشركات وضع بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات لتحقيق أهداف أعمالها ولكنها تتطلع بشكل متزايد إلى وضع بنية تحتية آلية قائمة على البرمجيات لمساعدتها على تسهيل معاملاتها وتقديم مرونة فعلية لأعمالها".
للحصول على أحدث الأخبار عن شركة "لينوفو"، يمكن الاشتراك بمقتطفات الأخبار ("آر إس إس") الخاصة بشركة "لينوفو" أو متابعة "لينوفو" عبر "تويتر" و"فيس بوك".
لمحة عن شركة "لينوفو"
تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: PINK SHEETS:LNVGY)، شركة رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها بنحو 46 مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا عالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوغا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات ومنتجات التخزين وأجهزة التلفاز الذكي ومجموعة من المنتجات الجوالة، مثل الهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتو" التجارية) والحواسب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكدإن"، أو "فيس بوك"، أو "تويتر" عبر الوسم (Lenovo@)  أو زيارة موقعنا الإلكتروني: www.lenovo.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
بإمكانكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط:

Contacts

شركة "لينوفو"
كريستي فير
هاتف: 6329-257-919
البريد الإلكتروني: krisfair@lenovo.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18154/ar

No comments:

Post a Comment