Sunday, June 12, 2016

لينوفو تكشف عن الهاتف الذكي الأول في العالم بتقنية تانغو – فاب 2 برو

مجموعة "فاب 2" تضيف وظائف الواقع المعزز إلى الهواتف الذكية

سان فرانسيسكو - يوم الأحد 12 يونيو 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أطلقت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE:0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: PINK SHEETS:LNVGY)، "فاب 2 برو"، المرتقب – وهو أول هاتف ذكي في العالم بتقنية "تانغو" يتيح تجارب أكثر واقعية - بالإضافة "فاب 2 بلاس" ذي الكاميرا المزدوجة والهواتف الذكية "فاب 2" كبيرة الحجم.
"فاب 2 برو": الهاتف الذكي الأول في العالم المزود بتقنية "تانغو" ووظائف الواقع المعزز
على عكس أي هاتف آخر، فإن "فاب 2 برو"، الذي يعمل بتقنية "تانغو" - وهي مجموعة من أجهزة الاستشعار والبرامج من "جوجل" التي تستشعر وتحدد المناطق المحيطة بها - يجعل تجربة مجموعة من أحدث وظائف الواقع المعزز ("إيه آر") على الهواتف الذكية ممكنة. فعبر استخدام تطبيقات الواقع المعزز على سبيل المثال، يمكن للطلاب وضع الديناصورات الافتراضية بنطاق حقيقي في صفوفهم المدرسية وتعزيز أداء تعلّمهم من خلال طبقات من بيانات الواقع المعزز التي تظهر أثناء سيرهم بين المخلوقات. تتيح لك تجارب ألعاب الواقع المعزّز لَعبَ الدومينو الافتراضية على طاولة مطبخك، وتربية حيوانات أليفة رقمية في غرفة نومك، وصدّ أسراب من الفضائيين الذين يغزون منزلك. مع تقنية "تانغو" يمكن لهاتف "فاب 2 برو" أن يبدأ حتى بتغيير طريقة تفكير الناس حول تحديد المساحات الداخلية لخلق تجارب جديدة، مثل القيام في المستقبل بجولات في المتحف معززة بالواقع عبر تطبيق "غايديغو". ومع تقنية تانغو، يقدم "فاب 2 برو" تجارب غير مسبوقة على هاتف ذكي يواصل التعلم والتحسّن.
وقال جيف ميريديث، نائب الرئيس والمدير العام لأنظمة "أندرويد" وحوسبة "كروم" في "لينوفو": "بعبارة أبسط، نحن نريد أخذ ما كان يعتبر مفهوماً مذهلاً، وتحويله إلى جهاز محمول صالح تجارياً. ما إن شاهدنا تقنية ’تانغو‘ حتى علمنا أنها ستنتشر بشكل واسع، تماماً مثل نظام تحديد المواقع ("جي بي إس"). ولكن، لجعل ’فاب 2 برو‘ حقاً أداةً لتغيير اللعبة، قمنا بتطويره وطرحه بأسعار معقولة للمستهلكين الرئيسيين، فقدّمنا ليس مجرد هاتف يتصدّر التطور التكنولوجي فحسب، بل هاتفاً شاملاً رائعاً يطرح في السوق للمرة الأولى".
وقال جوني لي، مدير الهندسة في شركة "جوجل": "تمكّن تقنية ’تانغو‘ أجهزتَنا من استشعار الحركة والمساحة الفعلية، ونتيجة لذلك، تكون لديها القدرة على تغيير طريقة تفاعلنا مع محيطنا. نعتقد أن الأجهزة المزوّدة بوظيفة تتبع المواقع سوف تلقى رواجاً واسعاً، ويسعدنا أن يحتوي’فاب 2 برو‘ على هذه القدرات الجديدة، مما يجعل هواتفكم أكثر فائدة".
من جهته قال أليكس كاتوزيان، نائب الرئيس الأول في قسم إدارة المنتجات في شركة "كوالكوم تكنولوجيز": "كانت ’لينوفو‘ بحاجة إلى منصة قوية وموثوقة لتقنية ’تانغو‘، ونحن سعداء للغاية لاختيارها معالج ’كوالكوم سنابدراجون 652‘ لتقنيته المتطورة وتصميمه الشامل، لقد سمح التعاون الوثيق بين ’لينوفو‘، و’جوجل‘و ’كوالكوم تكنولوجيز‘ بتنفيذ تجربة المستخدم هذه الجديدة والمبتكرة بالكامل على معالج ’ سنابدراجون 652‘، مما يتيح لنا تلبية الجدول الزمني الحازم المحدد للنشر من ’لينوفو‘، من دون الحاجة إلى معالج مساعد منفصل أو إعادة إصدار شهادات للأجهزة".
يمكن لأصحاب المنازل الآن أيضاً استخدام "فاب 2 برو" لإعادة تصميم منازلهم من خلال وضع تصوّر للمفروشات المنزلية الحقيقية في غرف معيشتهم ومطابخهم. وتجدر الإشارة إلى أن شركة تحسين المنازل "لاوز" تُعدّ واحدة من أول الشركاء الذين قاموا بتطوير تطبيق مدعوم بتقنية "تانغو"، وهو تطبيق "لاوز فيجن". ويمكّن التطبيقُ العملاءَ من خلال الاستفادة من تقنية "تانغو" لقياس المساحات وتصور كيف سيكون شكل منتجات مثل الأجهزة المنزلية وقطع الديكور، أو مواد مثل المنضدة أو بلاط الحمامات والمطابخ وكيف تتناسب معاً في غرفة واحدة. بفضل تطبيق "لاوز فيجن"، سيتمكن العملاء من التحكم بجيل جديد من الأدوات ذات الواقع المعزز بمجرد النقر فقط.
وقال ريتشارد مالتسبارجر، الرئيس التنفيذي لشؤون التطوير في شركة "لاوز": "سوف تتيح تقنية ’تانغو‘ للعملاء رؤية كيف تتحول رؤيتهم في تحسين منازلهم إلى واقع لا مثيل له. وبتقديم ’فاب 2 برو‘ لشركة ’لاوز‘، نود أن نمكّن العملاء بأداة لمساعدتهم على تصميم وبدء وإكمال مشاريع تحسين منازلهم بثقة".
التكنولوجيا الكامنة وراء "تانغو"
ثلاث تقنيات أساسية بعثت الحياة في تجارب تانغو: تتبع الحركة، وإدراك العمق وتعلّم مواقع المناطق. من خلال تقنية تتبع الحركة، ترى "عين" "فاب 2 برو" موقعها بشكل ثلاثي الأبعاد. أما تقنية تعلّم المواقع فتخبر الهاتف الذكي عن موقعه. كما وتسمح تقنية إدراك العمق للجهاز بتحليل شكل العالم من حوله عن طريق كشف الأسطح والحواجز. والآن وللمرة الأولى على الإطلاق، يمكن لهاتفكم الذكي تصور وفهم الأشياء والبيئة المحيطة به من خلال أجهزة استشعار تلتقط أكثر من 250 ألف قياس في الثانية.
تصميم هاتف ذكي رائد
لاشك في أن تقنية "تانغو" تجعل من "فاب 2 برو" هاتفاً فريداً من نوعه، ولكن الجهاز بحد ذاته هاتف ذكي استثنائي ومتميّز. فهو يعمل بواسطة معالج "كوالكوم سنابدراجون 652"، الذي يجمع كفاءة تكامل ومعالجة الأجهزة، وريادة الاتصال عبر حل التطور طويل الأمد من الجيل الرابع ("4 جي- إل تي إي")، وأحدث الأختام الزمنية المتطورة وقدرات معالجة الكاميرا وأجهزة الاستشعار. يتم تنفيذ معالجة رؤية الكمبيوتر المتطلبة بواسطة معالج "سنابدراجون" متكامل وفعال للغاية، مع مجموعة متكاملة من وحدات قياسية رئيسية بما في ذلك معالج الإشارة الرقمي ("دي إس بي")، ومعالج إشارات الصور ("آي إس بي")، ومركز استشعار متكامل. إن منصة الحوسبة غير المتجانسة في معالج "سنابدراجون" متوازنة على النحو الأمثل مع حجم عمل تقنية "تانغو"، وهي مصممة للاستخدام طوال اليوم. يقوم معالج "سنابدراجون 652" أيضاً بسرعة بمعالجة ووضع ختم زمني على جميع بيانات الاستشعار الغنية الواردة في آن واحد من أجهزة الاستشعار متعددة الكاميرات، ومن البوصلة الجيرسكوبية ومن مقياس التسارع، مما يؤدي إلى تجربة الواقع معزز سريعة وسلسة، حيث تتبع طبقات صور الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد المحيط المادي بشكل طبيعي أكثر.
يضم "فاب 2 برو" ميزات تقنية التقاط الصوت "دولبي" 5.1 مع قدرات إعادة تشغيل "دولبي أتموس" للمساعدة على تسجيل لحظات الحياة بواسطة الفيديو مع صوت عالي الجودة. وبفضل تقنية التقاط الصوت "دولبي" 5.1، يمكنكم استخدام الصوت المحيطي عالي الوضوح ذي القنوات 5.1 لتسجيل ومشاركة كامل بانوراما حياتك، مضيفاً ثراءً ووضوحاً وعمقاً مذهلاً للحظاتكم الخاصة. وما يجعل ذلك ممكناً هو وجود ثلاثة ميكروفونات، والتقاط مكاني مع تقليص نسبة الضوضاء، بالإضافة إلى كاميرا مدمجة بدقة 16 ميجابكسل قادرة على تسجيل فيديو عالي الوضوح. إضافة إلى ذلك، عند مشاهدتكم لمحتوى "دولبي أتموس" وعبر سماعات الرأس، سوف تشعرون وكأنكم وسط الحدث على الشاشة مع صوت غامر مثير للمشاعر. ويتمتع "فاب 2 برو" بقياس 6.4 بوصة بشاشة عرض ذكية بتقنية "أسيرتف ديسبلاي" التي تتمتع بدقة عالية رباعية – بدقة (2560 × 1440)، قادرة على تحسين جودة الصورة بحسب الإضاءة المحيطة والمحتوى.
لمعرفة المزيد حول تطوير "لينوفو" لهاتف "فاب 2 برو" بتقنية "تانغو"، يرجى زيارة غرفة الأخبار لدينا على الرابط التالي: http://news.lenovo.com/presskits/TechWorld2016. كما يمكنكم مشاهدة البث المباشر على موقع "تيك وورلد": www.YouTube.com/lenovo
"فاب 2 بلاس": صور مذهلة
يتوفّر "فاب 2 بلاس"، المعروف بصوره المميزة، بكاميرتين خلفيتين بتركيز فوري، مع عدسات "إف 2.0" وبذات معالج إشارة الصور احترافي المستوى "فوجيتسو ميلبيوت" الذي يشغّل كاميرات "لايكا". يمكن لـ"شوترباجز" التقاط صور مذهلة بلقطات واضحة في ظروف إضاءة منخفضة، وتباين عال مع الحفاظ على ألوان النابضة بالحياة، وبتفاصيل دقيقة في مناطق الظل والتقاط خلفيات ضبابية آسرة. وفي الوقت نفسه، يشتمل برنامج الكاميرا على الوضع اليدوي وغيره من المؤثرات الخاصة.
"فاب 2": سعر مدهش
يقدم "فاب 2" هاتفاً ذكياً يحمل يتميز بوظائف الواقع المعزز وبأسعار معقولة مع العديد من الخصائص الجذابة في أرقى النماذج. وعلى سبيل المثال، يسمح لك وضع وظيفة الواقع المعزز في "فاب 2"، بإنشاء صور ومقاطع فيديو فريدة من نوعها عن طريق إضافة تأثيرات على صورك مثل الخلفيات أو الرسوم الافتراضية – لتصبح مثالية لمشاركتها على "فيس بوك" أو "إنستغرام". وثمة خصائص أخرى تضم شاشة عرض ضخمة عالية الدقة بقياس 6.4 بوصة، مع كاميرا 13 ميجابكسل سريعة التركيز وذاكرة تخزين بسعة 32 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر شريحة ذاكرة من نوع "مايكرو إس دي".
التسعير والتوافر1
تبدأ أسعار "فاب 2" من "لينوفو" من 199 دولاراً أمريكياً ؛ و"فاب 2 بلاس" 299 دولاراً أمريكياً ؛ و"فاب 2 برو" 499 دولاراً أمريكياً. ستكون كافة تلك الأجهزة متوافرةً عالمياً ابتداء من شهر سبتمبر القادم. في الولايات المتحدة، سيتم بيع "فاب 2 برو" في مخازن شركة مختارة من "لاوز" في في الدولة وعلى شبكة الإنترنت بحلول نهاية العام. قد تختلف الأسعار والتوافر من بلد إلى بلد.
للحصول على أحدث أخبار "لينوفو"، يرجى الاشتراك في مقتطفات الأخبار (آر إس إس) الخاصة بشركة "لينوفو" أو متابعة "لينوفو" على "تويتر" و"فيس بوك".
لمحة عن شركة "لينوفو"
تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: PINK SHEETS: LNVGY)، شركة رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها بنحو 46 مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا عالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوغا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات ومنتجات التخزين وأجهزة التلفاز الذكي ومجموعة من المنتجات الجوالة، مثل الهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتورولا" التجارية) والحواسب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكدإن"، أو "فيس بوك"، أو "تويتر" عبر الوسم ( (@Lenovoأو زيارة موقعنا الإلكتروني: www.lenovo.com.
1 لا تشمل الأسعارُ الضرائبَ أو مصاريف الشحن أو الخيارات وهي خاضعة للتغيير من دون إشعار مسبق. وقد تطبق شروط وأحكام إضافية. قد تختلف أسعار التوزيع. قد تختلف أيضاً مواعيد العرض بحسب الأماكن الجغرافية وقد تكون المنتجات متوفرة فقط في أسواق محددة. وتكون كافة العروض رهناً بالتوافر. كما وتحتفظ "لينوفو" بالحق في تغيير عروض وميزات ومواصفات المنتج في أي وقت ومن دون سابق إنذار.
"كوالكوم" و"سنابدراجون" علامتان تجاريتان لشركة "كوالكوم إنكوربوريتد"، وهما علامتان مسجلتان في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. أما "كوالكوم سنابدراجون" فهو منتج من شركة "كوالكوم تكنولوجيز".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "لينوفو"
كريستي فير
919-257-6329
بريد إلكتروني: krisfair@lenovo.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/18153/ar



 

No comments:

Post a Comment