Monday, September 16, 2013

"مرور العين" يدعو السائقين إلى القيادة بحذر أثناء تقلبات الطقس


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 16 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
حثّ قسم المرور والدوريات في العين التابع لمديرية المرور والدرويات في شرطة أبوظبي، المواطنين والمقيمين  على قيادة مركباتهم بحذر، لتجنب وقوع الحوادث بسبب الحالة الجوية التي تسود المدينة.
وطالب  الرائد صلاح عبدالله الحميري، رئيس القسم، السائقين بالتزام قواعد السير والمرور، والقيادة بحذر وانتباه أثناء سقوط الأمطار،  وترك مسافة كافية  بين المركبات، وإيقاف المركبة في حال هبوب الرياح القوية و إثارة الأتربة والغبار، واثناء  هطول الأمطار الغزيرة  بعيداً عن خط سير المركبات؛ تفادياً للحوادث المرورية.
وأكد ضرورة معرفة حالة الأرصاد الجوية والتوقعات المناخية في حال السفر، أو الانتقال من مدينة إلى أخرى، وذلك لتفادي تقلبات  الطقس واختيار الوقت المناسب للسفرخاصة في الفترة التي يكثر فيها تقلب الطقس  على مختلف مناطق الدولة .
وقال إنه يجب على السائق التخفيف من سرعة المركبة، والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات الداخلية والخارجية، والتأني أثناء المنعطفات وخلال المرور في الأنفاق لاحتمال وجود تجمع مياه كثيف، والقيادة بحذر نتيجة ضعف عامل الاحتكاك بين الطريق وإطار المركبة؛ مما ينتج عنه انزلاق المركبة والحاجة إلى مسافة أكبر للوقوف.
وحثّ السائقين على ضرورة الاستعداد لفصل الشتاء، وتفقد إطارات المركبة ومسّاحات الزجاج، وكل ما هو متعلق بالسلامة على الطرق ومعرفة أحوال الطقس المتعلقة بالطرق.
 للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8515/ar

No comments:

Post a Comment