Tuesday, September 10, 2013

مركز تكنولوجيا الإدارة يستضيف مؤتمر بالم أويل أفريكا الثاني للبحث في جهوزيّة إفريقيا لتصبح المركز الرئيسي التالي لزيت النخيل


ليبرفيل، الغابون - يوم الثُّلَاثاء 10 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
سيستضيف مركز تكنولوجيا الإدارة مع داعمين مثل شركة "أولام" ووزارة الزراعة الغابونيَّة مؤتمر "بالم أويل أفريكا" الثاني بين 17 و19 أكتوبر في ليبرفيل في الغابون، وهي مركز نشأ سريعاً في الاستثمار بزيت النخيل. وسيحلّ المؤتمر التحديات في حين تسعى الغابون كي تصبح أكبر منتج زراعي بحلول عام 2020.
(بزنيس واير): تتجه إفريقيا للبروز كمركز رئيسي عالمي لزيت النخيل نتيجة اندفاع المستثمرين الذين يبحثون عن نماذج اشتراك متعددة ضمن سلسلة زيت النخيل في إفريقيا. وتستثمر كلٌّ من الغابون وغانا وليبيريا ونيجيريا في فرصٍ جديدة متعلِّقة بالنخيل. هل سيؤدي ذلك إلى انتقال إفريقيا من مجرد مستورد إلى مصدِّر؟ ومع بروتوكولات مستدامة في مرحلة نشوئها في إفريقيا، متى ستتوافق مع مبادئ الطاولة المستديرة حول زيت النخيل المستدام؟ وإلى أيّ مدى ستتمكن إفريقيا، مع عوائق المناخ الطبيعية والنماذج الخاصة بالبنى التحتية والإنتاج، من اللحاق باللاعبَين الإندونيسي والماليزي المُهَيمنَين؟
سيتطرَّق مؤتمر "بالم أويل أفريكا" الثاني، الذي يُعقد برعاية فخامة رئيس جمهورية الغابون، علي بونغو أونديمبا بين 17 و19 أكتوبر من عام 2013 في ليبرفيل في الغابون، وبدعم من شركة "أولام"، إلى استدامة وحيوية نماذج أعمال زيت النخيل في المنطقة، وذلك عبر تحديد الهيكليّة المتطوِّرة لمجال زيت النخيل والاشتراك الأجنبي وسلسلة قيمة زيت النخيل ابتداءاً من الحبوب ووصولاً إلى المنتجات النهائية. وتبرز غابون بسرعة كمركز رئيسي لزيت النخيل عبر جذب استثمارات كبيرة بالإضافة إلى كونها تتجه لتبرز كأكبر المصنّعين بحلول عام 2020 مع سياسات استثمار زراعي مناسبة.
وسيحدد معالي وزير الزراعة الغابوني، جوليان نكوغي بيكالي، في خطابه فرص أعمال زيت النخيل في الغابون وبرامج تطوير المحصول النقدي في حين يكشف الرئيس التنفيذي في شركة "أولام إننترناشونال" والمدير الإداري للمجموعة ساني فارغيزي، عن خطط الاستثمارات المستقبلية في الغابون.
وسيوفّر المندوب الفخري عن وزارة الزراعة النيجيرية في ولاية كروس ريفر، جايمس أنيوم، لمحة حول خطط نيجيريا في ما يتعلّق بزيت النخيل، في حين سيتوسَّع برنارد غولو من وزارة الزراعة في جمهورية الكونغو حول إطار السياسات والاستثمار للاستثمارات المستقبلية في مجال زيت النخيل.
وأضيفت إلى جدول أعمال العام الحالي جولة حصريّة مدتها ساعتَين حول "مصانع أوالا" التابعة ل"أولام" كي يشهد الحاضرون على نشاطات التحضير لتطوير الأرض بالإضافة إلى زيارة مشتل. تُعتبر الزيارة اختيارية وهي متاحة للحجز أمام 30 مندوب فقط.
لمزيدٍ من المعلومات عن مواضيع أخرى وعن المتحدثين، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص ب"بالم أويل أفريكا".
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


مركز تكنولوجيا الإدارة
السيدة حفيظة آدم
هاتف: 65 6346 9218
البريد الإلكتروني: hafizah@cmtsp.com.sg





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8465/ar

No comments:

Post a Comment