Monday, September 9, 2013

شرطة أبوظبى تطلق حملة "سلامة الطلاب مسؤولية الجميع"


الحارثى يتفقد انسابية حركة المرور حول المدارس

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 8 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
تفقد العميد مهندس حسين أحمد الحارثى مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي صباح اليوم الأحد انسابية  حركة المرور في التقاطعات الرئيسية بمدينة أبوظبي وقرب عدد من المدارس الحكومية والخاصة في أول أيام بدء العام الدراسي الجديد.
وقال الحارثي إن نشر الدوريات  المرورية على التقاطعات وحول المدارس يحد من أي ازدحام مروري ,مضيفاً أنه من خلال الجولة اطمأن إلى انسابية حركة المرور ، والتواجد مع أولياء الأمور وتوعيتهم بالصعود والنزول الصحيح من المركبات ، أو الحافلات وكيفية العبور السليم للأطفال وذلك للتأكد من سلامتهم وعدم التعرض لأي حوادث أمام المدارس.
وأعلن الحارثى إطلاق حملة "سلامة الطلاب مسؤولية الجميع" من مدرسة مدينة"خليفة أ" التي تنظمها شرطة أبوظبي في مناطق إمارة أبوظبي ، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم ، وذلك بحضور حميد عبد الله مدير إدارة شؤون الطلاب في أبوظبي للتعليم .
وجال الحارثي في الفصول الدراسية المختلفة  بمدرسة مدينة " خليفة أ" وهنأ الطلاب وذويهم  والهيئات التعليمية والإدارية في المدارس  بالعام الدراسي  الجديد,مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على توفير سلامتهم ووقايتهم من الحوادث المرورية التى قد يتعرضون لها ، حاثاً الطلاب على الالتزام  بالقاعدة الذهبية لاستخدام الحافلة المدرسية "وتتمثل في الحرص على الابتعاد عشر خطوات إلى الأمام عند النزول من الحافلة، وتجنّب الانحناء إلى أسفل الحافلة دون علم السائق" و قدم لهم هدايا مرورية  شملت حقائب مدرسية  ومطبوعات توعوية .
و شارك الحارثى وحميد عبدالله والهيئة التعليمية بالمدرسة  بتقديم  رسائل توعية مرورية للطلبة لكي يقوموا بتسليمها إلى أولياء أمورهم ، تطالبهم بالمشاركة بفعالية في الحملة والتقيد بالأنظمة المرورية لضمان سلامتهم ,كما قام بتكريم  أربعة سائقين من أولياء الأمور خارج المدرسة لالتزامهم بقواعد السير، تم اختيارهم من قبل دوريات المرور .
وحذر مدير مديرية المرور والدوريات الأباء من خطورة إنزال أبنائهم من أبواب الجهة اليسرى للمركبات، مؤكداً ضرورة الالتزام بالقانون و إنزالهم من الناحية اليمنى بعد الوقوف الصحيح في الأماكن المخصصة لهذه الغاية ، و الالتزام بعبور الطلاب من الأماكن المخصصة التي تضمن سلامتهم وعدم تركهم يعبرون الشوارع دون رقابة.
وطالب الحارثي  أولياء الأمور الوقوف في المواقف الصحيحة وعدم غلق الشوارع الفرعية أو الرئيسية وعدم التكدس أمام المدارس , و الالتزام بجلوس الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الخلفية للمركبة.
ودعا المدارس والمؤسسات التي تقوم بنقل الطلاب بالالتزام بعدم تحميل الحافلات المدرسية زيادة عن الأعداد المسموح بها ، وجلوس كل طالب وطالبة في مقعد منفصل، مؤكداً تشديد الضبط المروري، ومخالفة كل من يقوم بتحميل أعداد إضافية ، كما ناشدهم بالتأكد من سلامة حافلاتهم ميكانيكيا و تزويدها بكافة إجراءات السلامة.
وأكد أهمية توفير مشرف ومشرفة في كل حافلة للإشراف على نزول وصعود الأبناء  من الطلاب والطالبات في الأماكن الآمنة بالقرب من منازلهم وتجنب صعودهم  ونزولهم فى أماكن بعيدة عن منازلهم في الاتجاهات المعاكسة الأمر الذي يدفعهم إلى عبور الشوارع ويعرضهم للحوادث المرورية.
وأفاد الحارثى  بإطلاق صفحات خاصة عن "حملة سلامة الطلاب مسؤولية الجميع " عبر موقع برنامج مرور أبوظبى للحد من الحوادث المرورية "معا " على مواقع التواصل الاجتماعي
الفيسبوك والتويتر واليوتيوب " :
instagram.com/uaetogether
ويحتوى الموقع على جميع المعلومات الخاصة بالحملة والبرامج التوعوية التى تشملها إضافة إلى عرض الأفلام التوعوية ،وتنفيذ  برامج  الزيارات والمحاضرات في  أبوظبى والعين والمنطقة الغربية  التى تستهدف تنظيم نحو 200 محاضرة للطلاب والسائقين  ومشرفي الحافلات المدرسية  و طباعة 150 ألف  من المطبوعات التوعوية  تتضمن برشورات وكتب تلوين  و هدايا و  العاب مرورية وحقائب مدرسية وغيرها من الأدوات المدرسية  الأخرى.
وقال الحارثى أن العام الحالي يشمل طرح العديد من المبادرات التوعوية الجديدة التي يتم تنفيذها برعاية شركة الفطيم للسيارات و تستمر على مدار العام من خلال برنامج مرور أبوظبى للحد من الحوادث المرورية "معا"على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتويترواليوتيوب , لنشر الوعي المروري بين جميع فئات المجتمع.
وذكرأن المبادرات الجديدة تشمل إطلاق مبادرة مرورية للطلاب لجميع  المراحل الدراسية وتهدف إلى إشراكهم ورفع ثقافتهم و إدراكهم مروريا ,حيث تشمل ثلاثة محاور وهى بحث مروري يتضمن  فيلم مروري من إعداد الطلاب والبوم  صور مرورية ومطبوعات مرورية والمحور الثاني يشمل معرض مروري , أما المحور الثالث  يشمل تقديم فكرة توعوية تساهم في توعية  الطلاب بالمدرسة ، مشيراً إلى أن المديرية رصدت جوائز قيمة للفائزين.
و تشمل البرامج إعداد خمسة أفلام مرورية تثقيفية يتم التركيز من  خلالها  على قواعد السلامة المرورية كعبور الطريق واستخدام حزام ألامان والقاعدة الذهبية لاستخدام الحافلة المدرسية, والتثقيف من خلال الإذاعة الرقمية على الفيسبوك وهي برنامج اذاعى يشارك في إعداده الطلاب والهيئات التدريسية وأولياء الأمور وتكون مدته نحو عشرة دقائق شهريا ويهدف إلى تعزيز التوعية المرورية   إضافة إلى بث رسائل توعية مرورية عبر الإذاعة والسبل الكفيلة لبناء مجتمع مروري آمن .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: العميد الحارثي يوزع الهدايا على الطالبات 
صورة2: الحارثي وحميد عبدالله يتبادلان الحديث مع الطالبات
صورة3: الحارثي وحميد عبدالله في أحد  الفصول الدراسية مع الطالبات 

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8441/ar

 

No comments:

Post a Comment