Sunday, September 8, 2013

معزوفات وطنية وشعبية قدمتها موسيقى شرطة أبوظبي بمعرض الصيد والفروسية


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 6 سبتمبر

2013 [ME NewsWire]
عزفت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي، أناشيد وطنية وشعبية في المعرض الدولي للصيد والفروسية 2013، حيث استمتع الزوّار بمشاهدة الفرقة والاستماع إلى مقطوعاتها الموسيقية.
وجاءت مشاركة شرطة أبوظبي في إطار الاهتمام بالتواصل مع مختلف مناشط المجتمع، انطلاقاً من أهمية الموسيقى في حياة الشعوب، كما تعكس مواكبة الشرطة الدائمة للحدث.
وجالت الفرقة الموسيقية، أرض المعرض، مروراً بعدد من الأجنحة الوطنية والتراثية وغيرها من الأجنحة المشاركة، تقدمتهم دورية راجلة لعناصر شرطة أبوظبي بالزي والشعار المُستخدم في مرحلة التأسيس عام 1957.
كما شارك واصطف مع الفرقة الموسيقية، أطفال  من  "أصدقاء الشرطة " يلبسون زي ضابط برتبة عقيد، ما أضفى تواجدهم نوعاً من الإثارة والفرح الغامر بين الجمهور، خاصة وأن الوصلات الموسيقية جاءت حماسية وشعبية من الفلكلور الإماراتي، وعبرت في الوقت نفسه عن الفرح بهذه المناسبة الدولية.
وشـدّت الآلات الموسيقية، منها الأدوات الإيقاعية والنفخ الهوائية، انتباه الجمهور، حيث ضبطت أيادي الفرقة، أوزان وأنغام وألحان المعزوفات الوطنية، في صورة أحيت التراث الشعبي الأصيل، فضلاً عن بعض المقطوعات الموسيقية المختلفة التي أطربت مسامع الجمهور ولاقت استحسانهم.
وسعت شرطة أبوظبي من خلال عرضها الجماهيري، الوصول إلى مختلف الفئات الاجتماعية، ومخاطبتها ضمن اهتماماتها وهواياتها الخاصة، إذ تعتبر الموسيقى جزء من حضارة البشر، تحقيقاً للشراكة والتعاون البناء، وتوظيفاً للجهود والطاقات الشبابية بما يعزز تنمية المجتمع ورخاء الوطن واستقراره.
الجدير ذكره، أن إنشاء فرقة موسيقى شرطة أبوظبي، جاء إيماناً بأهمية التطوّر في العمل والتدريب الشرطي، فقد أنشأت قبل قيام الاتحاد، وتعتبر أول فرقة موسيقية في إمارة أبوظبي آنذاك، وتم تأسيسها سنة 1963.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة1: أثناء عزف الأناشيد الوطنية والأهازيج الشعبية
صورة2: جولة للفرقة الموسيقية تقـدّمتها دورية وأطفال بزي ضباط

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8433/ar

No comments:

Post a Comment