Monday, September 16, 2013

المطبعة الوطنية تختار جيمالتو لرخصة القيادة الفرنسية الإلكترونية


نظام "سيليز سيكيور سوفتوير" والوثائق الإلكترونية تضع فرنسا على طريق مخطط رخصة القيادة الخاصة بكل قارة أوروبا
 

أمستردام - يوم الإثنين 16 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)- أخبار تنظيمية:
أعلنت شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: Euronext NL0000400653)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، أنها تقوم بتقديم رخصة القيادة الإلكترونية "سيليز" الخاصة بها إلى المطبعة الوطنية، مكتب الطباعة الحكومي الفرنسي، كجزء من إتفاقية تمتد على سنوات عدة. هذا وسيتيح نظام "جيمالتو" الآمن والمدمج لرخصة القيادة من البلاستيك المقوى والتي تتضمن معالجاً دقيقاً إمكانية القراءة والتحقق عن طريق قارئ غير تلامسي. كما اختارت المطبعة الوطنية حل "كويسيس إشوانس" من "جيمالتو"، من أجل تخصيص الوثيقة الإلكترونية الجديدة داخل المنشأة. وقد أوكلت المطبعة الوطنية إلى "جيمالتو" مهمة تنفيذ حلول التخصيص الآمنة منذ عام 2008، بما يدعم المطبعة الوطنية بإصدار جوازات السفر الإلكترونية وتصاريح الإقامة الإلكترونية لمواطنيها والمقيمين.
وتجدر الإشارة إلى أن رخصة القيادة الفرنسية الإلكترونية تحل مكان الوثيقة الورقية التقليدية، مما يساعد على مكافحة الغش مع ضمان الحماية القوية للمعلومات الشخصية. وبحسب التقديرات، يتم تداول من 5 إلى 10 في المائة من رخص القيادة المزورة في فرنسا1.
وكجزء من برنامج على مستوى الاتحاد الأوروبي لوضع وثيقة موحدة في جميع دول الاتحاد الأوروبي، ستستفيد جميع رخص القيادة الصادرة والمجدّدة في فرنسا، من التصميم الجديد وذلك اعتباراً من 16 سبتمبر 2013. وإن المطبعة الوطنية مسؤولة عن تصميم النظام، وتشغيل إنتاج وتخصيص البطاقات، وقد اختارت "جيمالتو" كمورد رئيسي للنظم الفرعية الخاصة ببطاقات الهوية الإلكترونية.
وستقوم رخصة القيادة الإلكترونية " سيليز" بتخزين آمن للمعلومات الشخصية المطبوعة على الرخصة، مما يسمح للشرطة مصادقة هوية صاحب الرخصة بسرعة وكفاءة. ومع مرور الوقت، توفر القدرة على تحويل رخصة القيادة الفرنسية الجديدة إلى بطاقة ذكية متعددة التطبيقات يمكنها أن تتضمن خدمات إضافية متعلقة بالرخصة، مثل تتبّع رخص القيادة والتأمين والضرائب وتفاصيل شهادة المركبات. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامها لتمكين وصول آمن لسيارات التأجير أو السيارات العامة عبر محطات طرفية آلية بالكامل.
وقال السيد ديدييه تروت، الرئيس التنفيذي للمطبعة الوطنية في معرض تعليقه: " لقد أثبتت ’جيمالتو‘ قدرتها على معالجة تزويد النظم الفرعية الرئيسية للمطبعة الوطنية، لا سيما عندما قامت هذه الأخيرة بإعادة نشر جوازات السفر الإلكترونية الفرنسية في 2008. ومع هذا المستوى العالي من الثقة والإستثمار السابق، سنقوم مرة أخرى بتسخير حل  "كويسيس إشوانس" من "جيمالتو" لتخصيص رخص القيادة الإلكترونية".
ومن جهته، قال السيد فيديريك تروجاني، نائب الرئيس الأول "للبرامج الحكومية" لدى "جيمالتو": "تقوم رخصة القيادة الإلكترونية التي وضعتها المطبعة الوطنية فوراً بتزويد السلطات الفرنسية بأداة قوية لحماية الهويات والحد من التكاليف الإدارية وتكاليف التزوير. وبالإضافة إلى ذلك، أثبتت برامج أخرى فعاليتها في بلدان أخرى من خلال إرغام السائقين وأصحاب المركبات على تحمل المزيد من المسؤولية عن أفعالهم، مما يؤدي إلى عادات قيادة أكثر مسؤولية وعدد أقل من الحوادث".
1 المصدر إنتزاع الهوية "أوسورباسيون ديدونتيتيه" جي فيلكور، سي إن أر إس إديسيون- يوليو 2011.
2 اليونان، وإيرلندا، ولكسمبرغ، والنرويج، والمملكة المتحدة.
لمحة عن "جيمالتو"
تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: Euronext NL0000400653 GTO) الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي إذ وصلت إيراداتها السنوية للعام 2012 إلى 2.2 مليار يورو ولديها أكثر من عشرة آلاف موظّف يعملون في 83 مكتبًا، بالإضافة إلى 13 مركز أبحاث وتطوير في 43 دولة حول العالم.
تشكل "جيمالتو" القلب النابض للمجتمع الرقمي سريع التطور. تزداد حاجة مليارات الناس إلى حرية التواصل والسفر والتسوق وحفظ الأموال والترفيه والعمل بطرق وممتعة وآمنة– في كل زمان ومكان. وتلبي  الشركة الاحتياجات المتزايدة لهؤلاء من خدمات الهواتف الجوالة الشخصية، والدفع الآمن، وخدمات الوصول الى الحوسبة السحابية، وحماية الهوية والبيانات، والبطاقة الالكترونية للرعاية الطبية،  وكفاءة الخدمات الحكومية الإلكترونية، وخدمات قطع التذاكر المريحة ، وتطبيقات من آلة إلى آلة التي يمكن الاعتماد عليها. وتعمل  شركة "جيمالتو" على تطوير برمجيات مدمجة ومنتجات آمنة تقوم بتصميمها وتخصيصها. كما تقوم  منصاتنا وخدماتنا بإدارة هذه المنتجات، والبيانات السرية التي تحويها، وخدمات المستخدم النهائي الموثوقة التي تتيحها.
وتهدف ابتكاراتنا الى تمكين عملائنا من تقديم  الخدمات الرقمية الموثوقة والسهلة لمليارات الأشخاص. وتزدهر شركة "جيمالتو" بالأعداد المتزايدة لمستخدمي خدماتها من أجل التفاعل مع العالمين الرقمي واللاسلكي.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة أحد المواقع الإلكترونية التالية: www.gemalto.com، www.justaskgemalto.com، blog.gemalto.com، أو متابعتنا على تويتر من خلال: @gemalto.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


"جيمالتو"
للاستفسارات الإعلامية
بيجي إدوار
أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
 +33 4 42 36 45 40
البريد الإلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com


بيار لولييفر
آسيا والمحيط الهادئ
 +65 6317 3802 
البريد الإلكتروني: pierre.lelievre@gemalto.com


نيكول سميث
أمريكا الشمالية
  +1 512 758 8921
البريد الإلكتروني: nicole.smith@gemalto.com


إرنستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
   +55 11 5105 9220
البريد الإلكتروني: ernesto.haikewitsch@gemalto.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8519/ar

 

1 comment: