Tuesday, September 10, 2013

تونتي سيكند سينتشري جروب تعلن عن ترخيص براءة الإختراع الأميركية لتنظيم النيكوتين في التبغ مع مورثة عامل النسخ


كلارنس، نيويورك - يوم الإثنين 9 سبتمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تونتي سيكند سينتشري جروب" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز OTCQB:XXII)، أن "مكتب البراءات والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأميركية" ("يو إس بي تي أو") قد أصدر إشعار ترخيص لنباتات التبغ ذات محتوى النيكوتين المعدّل الذي يتم تطويره باستخدام الأحماض النووية المستمدة من مورثة عامل النسخ المعروف باسم "إن بي تي إف 7"- والمعروف أيضاً باسم "إن بي آي آر إف1". ويقوم "إن بي تي إف 7" في وقت واحد بتنظيم التعبير الوراثي الخاص بمورثات النيكوتين الحيوية المتعددة.
وتجدر الإشارة إلى أن المطالب المسموح بها لطلب البراءة رقم 13/464,212، بعنوان "تسلسلات الحمض النووي المشفِّر لعوامل النسخ المنظِّمة للتركيب الحيوي القلوي واستعمالها في تعديل أيض النباتات "، تشمل إنتاج نباتات التبغ مع مستويات معدلة من النيكوتين عبر تبديل التطفير الخاص بمورثة عامل النسخ "إن بي تي إف 7" الذي ينظم التخليق الحيوي للنيكوتين بطريقة سلبية. كما يعتبر "إن بي تي إف 7" واحداً من ست جينات عامل النسخ المعروفة والمُثبت علمياً على أنها تنظم التخليق الحيوي للنيكوتين ومحتوى النيكوتين في نباتات التبغ حسب ما ورد في طلب براءة الاختراع الدولية (PCT/IB2008/003131) المنبثق عنها طلب براءة الإختراع للولايات المتحدة رقم 13/464,212 وغيرها من طلبات براءة الإختراع ذات الصلة.
وتشمل طلبات براءة الإختراع هذه، مطالبات بـ: 1) الأحماض النووية التي ترمّز كل من مورثات عامل النسخ الستة التي تقوم سلبياً أو إيجابياً بتنظيم مورثات متعددة للتخليق الحيوي للنيكوتين، 2) طرائق إنتاج نباتات التبغ ذات محتوى النيكوتين المعدّل عبر زيادة أو تخفيض محتوى العنصر الخلوي في التعبير الوراثي لمورثات عامل النسخ الستة، 3) خلايا التبغ، ونباتات التبغ، ومنتجات التبغ التي يتم إنتاجها باستخدام هذه الأساليب. وتتجسد الميزة الرئيسية لتقنية عامل النسخ من شركة "توينتي سيكوند سينتشوري" في أنه يمكن تخفيض المحتوى الخلوي للنيكوتين متعدد المورثات لإنتاج تبغ منخفض معدل النيكوتين أو يمكن زيادة المحتوى الخلوي لإنتاج تبغ بمعدل نيكوتين مرتفع عن طريق تعديل مورثة واحدة من مورثات عامل النسخ.
كما يمكن تنفيذ هذه التقنية، على النحو المحدد في المطالبات المسموح بها في طلب براءة الإختراع رقم 13/464,212، بحيث لا يتواجد أي من الجينات الغريبة عن نبتة التبغ في محصول التبغ الناتج. ولا تعتبر مثل هذه النباتات معدلة وراثياً في الولايات المتحدة وبعض البلدان الأخرى.
وصدر إشعار السماح بتنظيم مورثة عامل النسخ "إن بي تي إف 7" في 6 سبتمبر 2013 عن المجلس الوطني الكندي للبحوث "إن آر سي". وإن كلاً من الدكتور جوناثون بايج وأندريا تي. تود من معهد التكنولوجيا النباتية الحيوية التابع للمجلس الوطني الكندي للبحوث هما المخترعين. وقامت شركة "توينتي سيكوند سينتشوري" بتمويل عمليات البحث والتطوير في "إن آر سي"، وبذلك تصبح الجهة الحصرية المرخص لها عالمياً استخدام تكنولوجيا عامل النسخ هذه وغيرها من التكنولوجيات الخاصة بـ "إن آر سي". كما تواصل شركة "توينتي سيكوند سينتشوري" تطوير التقنية، بما في ذلك إنتاج أصناف جديدة لنباتات التبغ التجارية. وستصدر براءة الإختراع من قبل مكتب البراءات والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأميركية في غضون الأشهر القليلة المقبلة على أن تنتهي صلاحيتها عام 2028.
تعتبر تقنية عامل النسخ واحدة من كثير من مجموعات براءات الإختراع الخاصة بشركة "توينتي سيكوند سينتشوري" التي تمثل الجيل الثاني من تكنولوجيا المورثات لتعديل محتوى النيكوتين أشباه القلويات النيكوتينية الأخرى في نبتة التبغ. وفي هذا الصدد، قال الدكتور مايكل موينيهان نائب رئيس معهد البحوث والتطوير لدى شركة "توينتي سيكوند سينتشوري": "نحن سعداء للغاية لمنح مكتب البراءات والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأميركية براءة الاختراع هذه. تتمتع تقنية الجيل الثاني لدينا بمزايا هامة تفوق تقنية الجيل الأول".
يُشار إلى أن شركة "توينتي سيكوند سينتشوري" في الولايات المتحدة، لديها حافظة براءات اختراع تتضمن 16 براءة اختراع صادرة وثمانية طلبات براءات اختراع قيد الموافقة، وترتبط أساساً بمورثات رئيسية لتخليق النيكوتين الحيوي وعوامل النسخ التي تنظم تعبير هذه المورثات، إضافة إلى منتجات الشركة التي تحدُّ من أضرار التبغ. كما تسمح تقنية شركة "توينتي سيكوند سينتشوري" بإنتاج السجائر ذات معدل النيكوتين الأدنى في العالم إذ يصل إلى 98 في المائة نيكوتين أقل من النسبة الموجودة في السجائر "الخفيفة"، والسجائر التي تحتوي على أدنى نسبة قطران-إلى-النيكوتين في العالم.
وتعد "تونتي سيكند سنتشري" المحدودة شركة تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية للنباتات، وتمتلك تقنيات تسمح لها بتخفيف أو زيادة نسبة النيكوتين وقلويات النيكوتين الأخرى (على سبيل المثال: نورنيكوتين، و أناتابين، وأنابازين) في نبتة التبغ عبر الهندسة الوراثية وتربية النباتات. وتملك الشركة وتتحكم حصرياً بـ112 براءة اختراع صادرة في 78 بلداً بالإضافة إلى 38 طلب براءة اختراع قيد الموافقة. كما أن "جودريتش توباكو" و"هركوليز للمستحضرات الصيدلانية" هما شركتان فرعيتان تابعتان ومملوكتان لمجموعة "تونتي سيكند سنتشري". وتركز شركة "جودريتش توباكو" على المنتجات التجارية للتبغ والسجائر معدلة المخاطر. أما "هركوليز"، فتركز على منتج "إكس 22"، وهي وصفة طبية مساعدة في عملية الإقلاع عن التدخين.
للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الألكتروني التالي: www.xxiicentury.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


شركة ريدنجتون
توم ريدنجتون
203-222-7399





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8456/ar

No comments:

Post a Comment