Monday, September 2, 2013

شرطة أبوظبي تدعو ذوي الإعاقة للتسجيل وتحديث بياناتهم في خدمة "5999"


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 2 سبتمبر

2013 [ME NewsWire]
 دعت شرطة أبوظبي الأشخاص ذوي الإعاقة إلى التسجيل أو تحديث بياناتهم لدى مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك لإدراجها في نظام مشروع خدمة الرسائل النصية (5999) الذي يتيح لهذه الفئة طلب المساعدة  عن طريق تبليغ غرفة العمليات في حال تعرضهم لحوادث أو طلب المساعدة على مدار الساعة .
وكانت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أطلقت خدمة الرقم ( 5999)  لتلقي بلاغات ذوي الاحتياجات الخاصة عبر تقنية الرسائل النصيّة القصيرة " اس ام اس "المرتبطة بـ«غرفة العمليات»، ، بالتنسيق مع مؤسسة «زايد العليا» للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.
يشار إلى أن غرفة عمليات شرطة أبوظبي تعاملت خلال النصف الأول من العام الجاري مع 100 بلاغا تلقتها من فئة ذوي الإعاقة عبر الرسائل النصية من خلال " 5999" وقدمت الخدمات المطلوبة لهذه الفئة.
وقال المقدم ناصر المسكري مدير إدارة العمليات في شرطة أبوظبي ، إن مشروع خدمة "5999" للمعاقين من مشاريع التواصل مع هذه الفئة في حال تعرضها لحوادث أو حالات طارئة ، وتسهم الخدمة في تطوير العمل الشرطي وتلبية احتياجات المستفيدين منها .
وذكر أنه تم التنسيق مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بشأن إعداد متطلبات النظام التي تتوافق مع فئات المعاقين ، لتتطابق مع متطلباته وتصميمه الذي تم بالتعاون مع إدارتي تقنية المعلومات والاتصالات ، وترخيص الآليات والسائقين ،وربطه بخدمة 5999 للرسائل النصية في غرفة العمليات المركزية للتعامل مع البلاغات الواردة من فئات المعاقين ، وتقديم المساعدة لهم .
وقال إن المشروع يتوافق مع منهجية تسويق الخدمات، و يهدف إلى المساهمة في تحسينها وتطويرها، وسرعة التواصل مع فئة المعاقين وتلبية احتياجاتهم، وسرعة وصول عناصر الشرطة وسيارات الإسعاف إلى موقع الحدث، وأعطاء الأهمية لحوادث وبلاغات تلك الفئة.
وشرح طريقة التواصل مع المستخدمين بإرسال رسالة نصية " اس ام اس " على الرقم "5999" للإبلاغ عن الحوادث والحالات المرضية، على أن يوضح فيها نوع البلاغ والمكان، ونوع الإصابة، وتتسلم غرفة العمليات للرسائل عن طريق برنامج مخصص لهذه الغاية مزود بقاعدة بيانات تشمل جميع فئات المعاقين المسجلين لدى " مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، في ما تتعامل غرفة العمليات مع البلاغات بتصنيفها " جنائية او مرورية " وتحريك الدورية إلى مكان الحادث واتخاذ الاجراءات اللازمة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة1: المقدم ناصر المسكري
صورة2: غرفة العمليات  خدمات متطورة على مدار الساعة

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8381/ar

No comments:

Post a Comment