Sunday, September 1, 2013

وفاة 24 شخصاً بحوادث على الطرق الخارجية بأبوظبي في 6 شهور


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 31 أغسطس

2013 [ME NewsWire]
لقي 24 شخصا مصرعهم وأصيب 33 آخرين بإصابات بليغة في 157 حادثا مروريا وقعت على الطرق الخارجية بإمارة أبوظبى "أبوظبى دبي – ابوظبي العين – ابوظبي السلع "خلال الفترة الصباحية وفترة الظهيرة في النصف الأول من العام الجاري وذلك بسبب الكثافة المرورية التي يحدثها السائقون اثناء تنقلهم بين مقار عملهم وسكناهم خلال فترات الذروة ، بحسب العقيد خميس إسحاق محمد  نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي .
وارجع ازدياد عدد الحوادث المرورية على الطرق الخارجية إلى جملة من  الأسباب أهمها  كثافة الحركة المرورية على تلك الطرق خلال وقت الذروة في فترتي الصباح  والمساء والناجمة عن تنقل اعداد كبيرة من الموظفين والعمال الذين يقطنون خارج مدينة ابوظبي ويعملون داخلها ، وكذلك عودتهم كل مساء، وقيام البعض منهم بالقيادة بسرعات عالية بذريعة اللحاق بوقت العمل وما يستتبع ذلك من تهور وتجاوز السرعات المقررة والتجاوز عن كتف الطرق وقطع الاشارة الضوئية وغيرها من المخالفات الخطرة.
وأضاف أن تلك الحوادث المرورية تنوعت بين حوادث دهس وصدم وتدهور كما تنوعت  اسباب وقوعها بين الانحراف المفاجئ والسرعة وعدم ترك مسافة كافية وعدم الالتزام بخط الطريق والإهمال وعدم الانتباه والقيادة تحت ضغط وتوتر وقلة التأني والصبر مما يفقد البعض السيطرة على المركبة والتسبب في الحوادث المميتة.
وحث العقيد خميس إسحاق الموظفين الذي يقطنون خارج أبوظبى المبادرة الى توفير سكن قرب أماكن عملهم وذلك لتجنب مشاق التنقل اليومي والقيادة لساعات طويلة بذريعة إدراك مواعيد الدوام يوميا. كما نصح السائقين ممن تضطرهم الظروف الى القيادة الصباحية والتوجه لمقار عملهم من امكنة بعيدة تواجدوا بها لسبب او لآخر، ان يشرعوا في الخروج مبكرا الى العمل ومنح الطريق وقتا اضافيا للوصول بسلامة.
ودعا  الشركات التي تقوم بنقل العمال إلى الالتزام بقواعد السير والمرور وتجنب القيادة بسرعة وترك مسافة كافية خلف المركبات والالتزام بالأعداد المقررة للركاب والانتباه إلى اللوحات الإرشادية، وعدم الانحراف المفاجئ عن خط السير المقرر للسائق او التجاوز الخطر لاختصار المسافات على اي نحو كان.
 للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1:  العقيد خميس إسحاق

Contacts


للاتصال:
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8367/ar

No comments:

Post a Comment