Sunday, September 22, 2013

تخريج 149 ضابطاً في ثماني دورات قيادات بشرطة أبوظبي


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 21 سبتمبر

2013 [ME NewsWire]
شهد الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، حفل تخريج ثماني دورات قيادات، منها 5 دورات قيادات أولى، و3 دورات قيادات وسطى، نظمتها إدارة التدريب بشرطة أبوظبي، بمشاركة 149 ضابطاً من رتبة نقيب إلى رائد من مختلف الإدارات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وذلك في قاعة المسرح بمركز دعم اتخاذ القرار في مجمع إدارات الشرطة بأبوظبي.
حضر الحفل اللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات، واللواء محمد العُوضي المنهالي مدير عام الموارد البشرية، واللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية، والمديرون العامون، والعقيد ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب بشرطة أبوظبي، وعدد كبير من الضباط بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
وأكد الفريق الشعفار أن الاهتمام بالقيادات الشرطية والإدارية في الإمارات يمثّــل حجر الزاوية في المنظومة المتكاملة لتنمية الموارد البشرية، وبذلك يعدّ برنامج تأهيل القيادات في وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، أحد أهم أدوات عمل تلك المنظومة التي تسهم في زيادة المعارف والمهارات وتغيير السلوكيات للقادة؛ كي يصبحوا أكثر استعداداً وملاءمة للمفهوم العصري والحديث للقائد الاستراتيجي.
وقال إن الهدف من برنامج القيادات إيجاد منهاج متطور يرقى بمستوى القيادات العليا، ويعمل على تحقيق رؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، من حيث الاهتمام المستمر بتأهيل وتدريب قيادات الصفين الثاني والثالث المرشحة لتولي المناصب القيادية؛ في القيادات والإدارات الشرطية بما يسهم في تحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها، والحصول على أفضل النتائج التي ستنعكس إيجاباً على تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.
ودعا الخريجين إلى مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية التي تقدمها شرطة أبوظبي لجميع أفراد المجتمع، من خلال تأهيل وتطوير كفاءة منتسبيها وصقل مهاراتهم بما يمكّنهم من أداء رسالتهم الأمنية؛ والقيام بواجباتهم على الوجه الأمثل، والحفاظ على المكتسبات الوطنية التي حققتها دولتنا في مختلف الميادين.
وكان حفل تخريج دورات القيادات قد بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى العقيد ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب كلمة قال فيها: إن النجاح لا يمكن أن يأتي دون إعداد مسبق، ولا يمكن للقيادات أن تنمو وتتطور دون وجود تخطيط سليم يقوم على التعليم المناسب؛ والاختيار المدروس والتدريب المنظم، حيث أولت الإدارة العامة للموارد البشرية جل اهتمامها بالدورات ذات الطابع القيادي، والتي تصب في تحقيق رؤية واستراتيجية شرطة أبوظبي.
وأضاف أننا جميعاً نؤمن بأن هناك ضرورة لتحقيق التميز والنجاح في جميع المجالات، وأن كل من يعمل في الحكومة يحمل على عاتقه مسوؤلية كبيرة، وهي الاستمرار في تحقيق النجاح تلو الآخر أسوة بما حققه قادتنا السابقون، لافتاً إلى أن هذه الإنجازات ما كان لها أن تتحقق لولا توجيهات واهتمام قيادتنا العليا.
وفي ختام كلمته توجه بخالص الشكر والتقدير إلى كل من أسهم في إنجاح هذه الدورات، متمنياً للخريجين دوام التوفيق والنجاح.
وفي نهاية الحفل قام الفريق سيف الشعفار، يرافقه اللواء محمد العُوضي المنهالي والعقيد ثاني الشامسي، بتكريم الأوائل من خريجي دورات القيادات، وتسلم وكيل الوزارة هدية تذكارية من مدير إدارة التدريب. 
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة
صورة1: خلال حفل التخريج

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8575/ar

No comments:

Post a Comment